الدولار الأمريكي يهبط مقابل اليورو والين الياباني

هبط الدولار الامريكي ، اليوم 23 فبراير 2009 في تمام الساعة 3:44 (بتوقيت GMT) في طوكيو ، مقابل اليورو والين الياباني حيث ارتفعت أسعار الأسهم بعد أن أعلنت مجموعة "سيتي جروب" (Citigroup) أنها تفكر في إمكانية شراء الحكومة الأمريكية ما يصل إلى 40٪ من الأوراق المالية للشركة (common stock).

ودخلت الأسهم الآجلة التابعة للولايات المتحدة إلى المنطقة الإيجابية وهبطت سندات الخزانة الأمريكية بعد أن صدر الإعلان الذي أشار إليه المستثمرون بإيجابية لأن من شأنه أن يزيل بعض الغموض الذي يكتنف مجموعة "سيتي جروب" في الوقت الراهن. ووفقا لأحد المحللين في سيدني (أستراليا) فأن الأسواق تتقبل إعلان "سيتي جروب" مبدئياً، من منطلق أن حكومة الولايات المتحدة ليست معنية بتأميم بنوكها "كافة".

وارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي وتم تداوله بـ- 1.2950$، وهو أعلى مستوى له منذ ما يقرب أسبوعين ، قبل أن يتراجع الى 1.2914$، أي بزيادة نسبتها 0.7٪. أما الدولار فتراجع بنسبة 0.3% مقابل الين الياباني وتم تداوله بقيمة 93.02 ين ، بعد أن فقد أكثر من 1% يوم الجمعة. أما بالنسبة للجنيه الإسترليني ، والدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي ، والتي تعتبر عملات ذات عائدات مرتفعة والتي عادة ما تخسر لضغوط السوق ، جميعها إرتفعت مقابل الدولار الأمريكي.