العملات الرقمية

عمر بيتكوين هو بضع سنوات فقط، ولكنها أقدم وأثمن عملة رقمية في السوق. خلال فترة قصيرة، حصلت على تاريخ مثير للجدل، وجذبت نسبة جيدة من الداعمين المهمين. في هذا القسم يمكنك قراءة مقالات حول موضوع العملات الرقمية وشروحات عن تأسيسها وكيفية التداول فيها لصالحك ومعلومات أخرى قد تحتاجها عند التعامل مع العملة.

ما هو البيتكوين؟

عملة البيتكوين هي واحدة من العملات الرقمية والتي أنشأت عام 2009. تتبع العملة الفكرة التي وضعت في ورقة بيضاء من قبل شخصية ساتوشي ناكاموتو الغامضة، الذي لم تعرف هويته الحقيقة بعد. حتى شهر أبريل من عام 2017، فإن البيتكوين الواحدة كانت تعادل 1223$ - في قفزة هائلة من أواخر 2016 عندما كانت حوالي 770$. وحتى نهاية عام 2017 عادلت العملة ما يقارب 17000$.

تقدم البيتكوين وعداً برسوم معاملات متدنية أقل من آليات الدفع على الإنترنت ويتم إدارتها من قبل سلطة لا مركزية، على عكس العملات الصادرة عن الحكومات. تتوفر عنها تحليلات واخبار يمكنك متابعتها عبر قسم توصيات البيتكوين المجانية. السقف السوقي الحالي لعملة البتكوين (التي تختصر بأحرف BTC أو XBT بدرجة أقل) التي تتداول في سوق اليوم تتجاوز 7 مليار دولار.

المعاملة هي تحويل القيمة بين محافظ البيتكوين التي يتم تضمينها في البلوكشين. تكنولوجيا "بلوكشين" التي تقوم بتسجيل تعاملات العملات المشفرة زمنياً في دفاتر رقمية عامة. تحتفظ محافظ البتكوين بقطعة سرية من البيانات تعرف بإسم المفتاح السري أو البذرة، والتي تستخدم لتسجيل المعاملات وتقديم الدليل الحسابي على أنها جاءت من مالك المحفظة. جميع المعاملات تتم عن طريق شركات تداول البيتكوين، من خلال عملية تعرف بإسم "التعدين".

سعر صرفها مقابل الدولار يجذب المستثمرين والمتداولين المهتمين بتداول العملات. بالفعل، أحد أهم أسباب نمو العملات الرقمية مثل البيتكوين هو أنها يمكن أن تعمل كبديل للمال الوطني والسلع التقليدية مثل الذهب.

شركات فوركس

العملات الرقمية