تقييم المحرر

إن اختيار العقود مقابل الفروقات على الأسهم تجعل من بلس 500 خيارًا ممتازًا للمحافظ التي تركز على الأسهم. أرى أن منصة webtrader خفيفة الوزن في بلس 500 خيارًا جيد للمتداولين المبتدئين، لكنها تفتقر إلى دعم حلول التداول الخوارزمية. كما أن رسائل البريد الإلكتروني وإخطارات الدفع حول أحداث السوق وتنبيهات حركة الأسعار هي أيضًا ميزات جيدة التنفيذ.

bage-icon
التقييم الكلي
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon
رسوم
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon
الودائع والسحوبات
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon
أصول التداول
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon
فتح الحساب
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon
التنظيم والامن
star-icon star-icon star-icon star-icon star-icon

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات
  • ·     اختيار واسع النطاق في في الأسهم والخيارات

  • ·     أمر إيقاف خسارة مضمون

  • ·     حسن إدارة وتنظيم على المستوي العالمي

السلبيات
  • نقص أدوات التداول

  • لا يوجد بحث ومحتوى تعليمي محدود دون المتوسط

  • منصة تداول دون المستوى لا تقدم دعم للتداول الآلي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • تكلفة منخفضة لمتداولو التجزئة

نظرة عامه

لقد تم تأسيس بلس 500، التي تتخذ من اسرائيل مقراً لها، كوسيط رائد لتداول العقود مقابل الفروق "CFD" بدون عمولة مع انتشار عالمي. تمتلك الشركة أكثر من 2000 أصل على منصة التداول الخاصة بها، ومن خلال هذه الأصول تواصل الشركة المدرجة في البورصة زيادة حصتها في السوق العالمية. وقد قمت بمراجعة 500 Plus لتحديد ما إذا كان يجب عليك الانضمام إلى المتداولين الذين يثقون بهذا الوسيط ويصل عددهم إلي أكثر من 430.000 متداول ويستخدمون خدمات هذا الوسيط بدون تكلفة. هل بلس 500 وسيط يستحق التفكير؟

المقر الرئيسيإسرائيل
التراخيصCySEC, FCA, ASIC
سنة التأسيس2008
نوع التنفيذصانع السوق
الإيداع الأدنى$100
منصات التداولالمنصة المٌلكية, على شبكة الانترنت
توصيات
تقبل عملاء من أمريكا
حساب إسلامي
حساب منفصل
حسابات مدارة
ساعات الخدمة24/7
دعم العملاءemail-support chat-support
حساب تجريبي
معدل خسارة البيع بالتجزئة77.00%
الحد الأدنى من فروق الأسعار الخاملا يوجد
الحد الادني لفروق الاسعارالاساسيةلا يوجد
خصومات استرداد النقودلا يوجد
رسوم الايداعلا يوجد
رسوم الانسحابلا يوجد
طُرق التمويل4 (Visa, Paypal, التحويل البنكي)

نقاط مهمة عن التنظيم في بلس 500

  • بلس 500 هي أيضًا شركة عامة مدرجة في المملكة المتحدة وأحد مكونات مؤشر FTSE 250. منذ إدراجها في بورصة لندن (LSE) في يوليو 2018، تتمتع Plus 500بسجل تنظيمي نظيف.
  • يتم الاحتفاظ بجميع أموال العملاء المودعة لدى الشركة الفرعية القبرصية التابعة لبلس 500 في حسابات بنكية منفصلة للعملاء وفقًا لقواعد أموال العملاء الصادرة عن لجنة الأمن والتبادل القبرصية (CySEC). إن الشركة المملوكة لبلس 500 في أستراليا تحتفظ بأموال العميل في حساب استئماني منفصل، وفقًا للمتطلبات القانونية الأسترالية.
  • إنه مثالي للمتداولين النشطين. نظرًا لأن Plus 500 لا تزال وسيطًا يتمتع برأس مال جيد ويتمتع بسمعة موثوقة وصورة مؤسسية، فإن مخاطر التخلف عن السداد أو سوء التصرف ليست عوامل، في رأيي. لذلك، فإن عدم وجود صندوق تعويض المستثمرين لا يزيد من مخاطر التداول.

صورة من الصفحة الرئيسية لشركة بلاس 500

أحد أهم العوامل التي عليك التفكير بها عند اختيار شركة فوركس هي تكاليف التداول، والتي يمكن أن تنقسم إلى فئتين: فروق الأسعار والعمولات، ورسوم التمويل حتى الصباح التالي أو الدفعات التي يشار إليها عادة باسم "أسعار المبادلة". لا تعتبر أسعار المبادلة مهمة بالنسبة للمتداولين خلال اليوم، ولكن فروق الأسعار والعمولات هي تكاليف دائمة للتداول ويجب أن تؤخذ بالحسبان من قبل أن شخص يرغب فعلاً بتحقيق الربح من التداول. وجدنا بأن شركة Plus500 تقدم العديد من فروق الأسعار التنافسية.

الميزات

79.0%
معدل خسارة التداول بالتجزئة
نعم
اللوائح
غير مطبقة
الحد الأدنى من الفروق الأولية
غير مطبقة
الحد الأدني من فروق الأسعار
بدون عمولة
الحد الأدنى للعمولة في البورصة
بدون عمولة
عمولة العقود مقابل الفروقات / الوصول المباشر للسوق (DMA)
غير مطبقة
حسومات العمولة
100 دولار أمريكي
الحد الأدنى للإيداع
نعم
حساب تجريبي
لا
حساب مُدار
لا
حساب اسلامي
10 دولارات أمريكية بعد 3 شهور
رسوم عدم النشاط
لا
رسوم إيداع
طرف ثالث
رسوم الانسحاب
5
طرق التمويل

إن التداول مع وسيط منظم يحُد من احتمالية التعرض للاحتيال وسوء التصرف. أوصي دائمًا المتداولين بالتحقق من اللوائح والتحقق منها مع المنظم عن طريق التحقق من الترخيص المقدم مع قاعدة البيانات الخاصة بهم. تقدم بلس 500 للعملاء ثماني كيانات جيدة التنظيم.

رقم الترخيص التنظيمي
اسم المنظم
البلد المنظم
رقم الترخيص FRN 509909
سلطة السلوك المالي
المملكة المتحدة
رقم الترخيص 250/14
لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية
قبرص
رقم AFSL 417727
لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية
أستراليا
رقم FSP 486026
هيئة الأسواق المالية
نيوزيلاندا
رقم AFSP 47546
سلطة سلوك القطاع المالي
جنوب أفريقيا
رقم الترخيص SD039
هيئة الخدمات المالية
سيشيل
رقم الترخيص CMS100648-1
سلطة النقد في سنغافورة
سنغافورة
غير متوفر
هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية
إسرائيل
  • بلاس 500 هي أيضًا شركة عامة مدرجة في المملكة المتحدة وأحد مكونات مؤشر FTSE 250. منذ إدراجها في بورصة لندن (LSE) في يوليو 2018، تتمتع Plus 500بسجل تنظيمي نظيف.
  • يتم الاحتفاظ بجميع أموال العملاء المودعة لدى الشركة الفرعية القبرصية التابعة لبلس 500 في حسابات بنكية منفصلة للعملاء وفقًا لقواعد أموال العملاء الصادرة عن لجنة الأمن والتبادل القبرصية (CySEC). إن الشركة المملوكة لبلس 500 في أستراليا تحتفظ بأموال العميل في حساب استئماني منفصل، وفقًا للمتطلبات القانونية الأسترالية.
  • إنه مثالي للمتداولين النشطين. نظرًا لأن Plus 500 لا تزال وسيطًا يتمتع برأس مال جيد ويتمتع بسمعة موثوقة وصورة مؤسسية، فإن مخاطر التخلف عن السداد أو سوء التصرف ليست عوامل، في رأيي. لذلك، فإن عدم وجود صندوق تعويض المستثمرين لا يزيد من مخاطر التداول.

الرسوم

توفر شركة بلس 500 للمتداولين بيئة تداول خالية من العمولات مع فروق أسعار ديناميكية وبدون حد أدنى، اعتمادًا على ظروف السوق. بعض رسوم التداول تنافسية للغاية، على سبيل المثال العقود مقابل الفروقات CFD على النفط الخام، وبعض عقود CFD على المؤشرات، وعقود فروقات الأسهم المختارة، في حين أن البعض الآخر متوسط أكثر. أوصي المتداولين بفحص الأصول المرغوبة ومقارنتها بالوسطاء الآخرين لتقييم تكاليف استراتيجياتهم والعثور على مزايا التسعير.

الرسوم والاسعار في بلس 500

يمكن أن يبدأ السبريد على اليورو دولار من 0.6 نقطة او أقل، ولكن جميع الفروقات السعرية متغيرة في شركة Plus500، حيث يتم تعديل فروق الأسعار باستمرار وفقًا لفروق الأسعار في السوق.

رسوم التمويل الليلي

تُطبق معدلات المقايضة على المراكز الليلية، ويدفع بلس 500 معدلات مبادلة إيجابية على أدوات معينة في بعض الأحيان، مما يعني أن المتداولين يمكنهم الحصول على رسوم يومية للاحتفاظ بالمراكز المفتوحة خلال تمديد نيويورك. يمكن للمتداولين التحقق من الرسوم المطبقة بسهولة من خلال النقر على رابط التفاصيل بجوار اسم أداة التداول في منصة التداول.

رسوم تحويل العملات

تفرض بلس 500 رسوم تحويل عملات تصل إلى 0.70٪ على الأرباح والخسائر المحققة. على سبيل المثال، إذا كان لديك الدولار الأمريكي كعملة أساسية لحسابك وقمت بتداولات في الأصول المقومة باليورو، فإن بلس 500 ستفرض رسوم تحويل العملة.

رسوم أمر الإيقاف المضمون

يمكن للمتداولين استخدام أوامر الإيقاف المضمونة عند Plus 500، مما يضمن إغلاق المراكز بالسعر الذي يحدده المتداول، وغير ذي صلة بظروف السوق. تفرض بلس 500 رسومًا على استخدام أمر إيقاف مضمون عن طريق توسيع فرق السعر على الأصل، وهو أمر غير قابل للإلغاء، ويعتمد على الأصل.

رسوم عدم النشاط

تتقاضي شركة Plus 500 رسوم عدم نشاط شهرية قدرها 10 دولارات أمريكية إذا توقف المتداولون عن تسجيل الدخول إلى حساباتهم لمدة ثلاثة أشهر. يمكن تجنب ذلك بسهولة عن طريق التحقق من رصيد حسابك كل شهرين إلى ثلاثة أشهر إذا كنت غير نشط في حساب التداول الخاص بك.

ما الذي يمكنني تداوله

إن بلس 500، كشركة عقود مقابل الفروقات، تقدم 71 زوجًا من العملات، وعشرة أزواج من العملات المشفرة، و 22 سلعة، و 33 عقدًا فروقًا للمؤشر، و 1737 عقدًا فروقًا للأسهم، و 95 صندوق استثمار متداول، و 877 عقدًا من عقود الخيارات. أنا أحب النطاق العام لأدوات التداول، حيث إنها تخدم معظم استراتيجيات التداول بشكل جيد. يسمح الاختيار المكثف لعقود الخيارات للمتداولين بنشر تداولات أكثر تطوراً، كما أنه بمثابة تحوط للمحفظة منخفضة التكلفة.

نظرة عامة على قائمة الأصول والفائدة

71
أزواج العملات
10
أزواج العملات المشفرة
22
السلع والمعادن
33
مؤشر العقود مقابل الفروقات CFDs
1,737
عقود الفروقات على الأسهم
0
السندات
95
صناديق الاستثمار المتداولة
877
الخيارات والعقود الآجلة والمواد التركيبية
1:30
الفائدة القصوى للبيع بالتجزئة
1:300
الرافعة المالية القصوى للمحترفين

ساعات تداول بلس 500 (GMT +1)

إلى
من
فئة الأصول
الأحد 14:00
الأحد 15:00
العملات الرقمية
الجمعة 22:00
الأحد 23:05
البورصة
الجمعة 23:00
الاثنين 00:00
السلع
الجمعة 17:30
الاثنين 09:00
العقود مقابل الفروقات الأوروبية
الجمعة 22:00
الإثنين 15:30
العقود مقابل الفروقات الأمريكية

*يرجى ملاحظة أن أسواق الأسهم تفتح وتغلق كل تداول ولا تعمل بشكل مستمر مثل البورصة والعملات المشفرة.

يمكن لمتداولي بلس 500 الوصول إلى ساعات التداول من منصتهم باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق الرمز للأصول المرغوبة في منصة التداول، الموجودة في أقصى يمين صف الأداة.
  2. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى جلسة التداول الحالية وجلسة التداول التالية.

مراجعة تداول العقود مقابل الفروقات CFD على بلس 500

أحب اختيار العقود مقابل الفروقات CFD في بلس 500. مع أكثر من 2000 عقد فروقات، يتمتع المتداولون بفرص تداول كافية وتنويع عبر الأصول. على عكس العديد من المنافسين الذين يركزون على الأسهم ذات رؤوس الأموال الكبيرة فقط، توفر بلس 500 أيضًا للمتداولين إمكانية الوصول إلى أسماء الشركات المتوسطة، حيث تظل المخاطر والمكافآت أعلى. تظل الفائدة للأسهم مقيدة ب1: 5، حتى بالنسبة للأسماء عالية السيولة.

أنواع الحسابات

يعجبني أن Plus 500 يعامل جميع المتداولين من نفس نوع حساب التداول. لا يوجد زيادة في البيع لظروف تداول أفضل بناءً على الودائع الأعلى. تقدم بعض الولايات القضائية، مثل المملكة المتحدة وقبرص وأستراليا، ترقية إلى حساب Pro، حيث يحصل المتداولون على شروط تداول مماثلة كمتداولو التجزئة في فرع سيشيل.

الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي، ويعتمد الحد الأقصي للفائدة على الاختصاص القضائي.

الحساب التجريبي لبلس 500

يقدم Plus 500 حسابات تجريبية غير محدودة. الرصيد التجريبي الافتراضي هو 50000 دولار أمريكي. بمجرد أن تنخفض المحفظة إلى 200 دولار أمريكي، يستعيد بلس 500 رصيد البداية. يجب على المتداولين أن يضعوا في اعتبارهم أن مثل هذه المبالغ ليست دائمًا واقعية، مما قد يؤثر بشكل طفيف على تأثير المحاكاة.

منصات التداول المتوفرة لدى بلس 500

تقدم بلس 500 منصة التداول الخاصة بها. بينما يمكن للمتداولين تنزيل عميل سطح مكتب لأجهزة ويندوز 10، فإنني أوصي باستخدام Webtrader خفيف الوزن، حيث تظل الوظائف كما هي. إنه متاح أيضًا كتطبيق جوال. منصة التداول سهلة الاستخدام، ولكنها لا تدعم التداول الخوارزمي أو التداول عبر منصات التواصل الاجتماعي.

المكافآت والترقيات

  1. تعتمد المكافآت والترقيات في بلس 500 على الاختصاص التنظيمي. على سبيل المثال، لا يوجد لدى المتداولين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أي شيء، حيث حظرتهم هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA)، وهي الجهة التنظيمية الفائقة في الاتحاد الأوروبي.
  2. يحصل المتداولون مع فرع سيشيل أو سنغافورة على مكافأة إيداع أولى على الودائع التي تزيد عن 200 دولار. تطبق الشروط والأحكام، وأوصي المتداولون بقراءتها وفهمها قبل طلب المكافأة.

فتح حساب

يستغرق فتح حساب على بلس 500 أقل من 15 ثانية. يجب على المتداولين إرسال بريدهم الإلكتروني واختيار كلمة المرور الخاصة بهم. يمكنهم أيضًا استخدام حساباتهم على جوجل أو فيسبوك أو أبل للتسجيل في بلس 500. التحقق من الحساب إلزامي، وسيقوم معظم المتداولين بإكماله بعد إرسال نسخة من هويتهم وإثبات واحد من وثيقة الإقامة.

طريقة فتح حساب في شركة بلاس 500

الحد الأدني للإيداع

الحد الأدنى للإيداع في بلس 500 هو 100 دولار أمريكي، وعلى الرغم من أنه أعلى من العديد من الوسطاء إلا أنه ضمن نطاق معقول.

طرق الدفع

تقبل بلس 500 التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان / الخصم وSkrill و Neteller و PayPal.

الدول المقبولة

تقدم بلاس 500 خدماتها لمعظم المتداولين الدوليين، بما في ذلك المتداولين من المملكة المتحدة وأستراليا، وجنوب إفريقيا ونيوزيلندا وهولندا. لكنها لا تقبل المتداولين من الولايات المتحدة.

الإيداع والسحب بشركة Plus 500

تتعامل منصة التداول مع جميع المعاملات المالية، حيث تقتصر الخيارات على خمسة، ويعتمد التوافر على الموقع الجغرافي. بلاس 500 لا تتقاضى تكاليف سواء للإيداع أو للسحب، ولكن يتم تطبيق رسوم تحويل العملات بنسبة 0.70٪ عند الضرورة. توجد أيضًا تكاليف معالج الدفع للجهات الخارجية، وأنا أوصي المتداولين بالتحقق منها. هناك طريقة أخرى لتقليل التكاليف وهي تجنب عمليات السحب الصغيرة أو المتكررة.

بلاس 500 تلاحظ أوقات المعالجة الداخلية لعمليات السحب التي تتراوح بين يوم عمل وثلاثة أيام عمل. تعتمد أوقات المعالجة الخارجية على الخيار المطلوب، لكن قسم الأسئلة الشائعة يسرد فترات طويلة حتى بالنسبة للخدمات السريعة عبر الإنترنت.

ملخص

موقع شركة Plus500 الإلكتروني سهل الاستخدام ويركز على المستخدم والذي يجعل التداول فيه تجربة ممتعة للمتداولين الذين يمتلكون معرفة أساسية عن كيفية عمل الاسواق. من خلال ما يقارب 10 أعوام من الخبرة، ليس مفاجئاً أن تكون شركة Plus500 قد أصبحت واحدة من أفضل مقدمي خدمات تداول العقود مقابل الفروقات في السوق. تعتبر العقود مقابل الفروقات أدوات معقدة وتنطوي على مخاطرة كبيرة بخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. يُقدر بأن 74-89% من حسابات المستثمرين الأفراد تخسر المال عند تداول العقود مقابل الفروقات. يجب أن تفكر جيدًا في مدى قدرتك على تحمل المخاطرة الشديدة بخسارة أموالك.

مقارنة بين شركات الفوركس

الاسئلة الشائعة

هل تحقق بلاس 500 مكاسب حقيقية؟

expand.png
بينما تقدم بلاس 500 حسابات تجريبية برصيد افتراضي قدره 50000 دولار، فإنها تقدم أيضًا تداولًا بحسابات أموال حقيقية قد تحقق أو لا تحقق ربحًا حقيقيًا.

هل بلاس 500 جيدة للتداول في أستراليا؟

expand.png
تدير بلاس 500 شركة تابعة أسترالية بإشراف ASIC وهي وسيط جيد لعقود الفروقات للمتداولين اليدويين.

هل شركة Plus500 آمنة وموثوقة ؟

expand.png
تعتبر شركة بلس 500 من اكثر الشركات الموثوقة اذ انها تحمل اكثر من 7 تراخيص مختلفة في أسواق المال، مما يجعلها من اكثر الشركات امانة وذات سمعة ممتازة

هل بلاس 500 جيدة للمتداولين المبتدئين؟

expand.png
تقدم بلاس 500 حسابًا تجريبيًا مفيدًا للمبتدئين.

هل توفر شركةPlus 500

expand.png
لا توفر شركة Plus 500 أي حساب إسلامي في الوقت الراهن

عن الكاتب

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.