توقعات مؤشر S&P500 لعام 2022

 كريستوفر  لويس

كان مؤشر S&P500 تصاعدياً مرة أخرى خلال عام 2021، وبصراحة لا يوجد أن أي شيء سوف يتغير في الأفق. في التوقعات التي أكتبها، أنا أستخدم "سهم SPY" كوكيل، ببساطة لأن أفضل طريقة لتداول مؤشر S&P500 بعد الآن هي الشراء والاحتفاظ. من المفترض أن يكون هذا هو الحال مع اقتراب العام الجديد، وبصراحة، على الرغم من حقيقة أنه على يبدو هناك دائماً نوعاً ما من الأخبار التي يحركها الخوف، فإن الحقيقة هي أن الأسواق لم تتراجع أكثر من حوالي 5٪ طوال العام. إذا كان بإمكانك التداول دون أي رافعة، فيمكنك تجاوز هذه الأنواع من الأوقات غير المنتظمة بسهولة تامة.

من المحتمل أن يكون SPY أحد أفضل الطرق للتداول في هذا السوق لمجرد أنك لست مضطراً إلى الإفراط بكشف نفسك في أي لحظة، لكنك تدرك أن لديك القدرة على الاستفادة من النزعة الطبيعية لمواصلة الارتفاع في الأسواق. في الواقع، عندما تنظر إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، باللون الأحمر، كان ثابتاً إلى حدٍ ما كمستوى دعم، وبالتأكيد من المفترض أن يقدم المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم باللون الأسود نفس النوع من السلوك.

على الرغم من أن الاحتياطي الفيدرالي بدأ بتقليص مشترياته من السندات، إلا أن من الصعب تصديق أنه سيؤثر على أي شيء ذي أهمية. بصراحة، تعرف وول ستريت بالفعل عن هذا الأمر، لذلك إن كان لديهم نوع من رد الفعل العكسي السلبي، فسيكون قد حدث بالفعل. بعبارة أخرى، لا أعتقد أن وول ستريت تهتم في هذه المرحلة. علاوة على ذلك، هناك الكثير من الحديث مؤخراً عن أن الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون قادراً على تقليص مشتريات السندات كما توقع الناس. لقد كان الاحتياطي الفيدرالي بعيداً عن المنحنى فيما يتعلق بالتضخم، ومن الصعب تخيل أنه لن يضطر إلى عكس السياسة في وقت قريب إلى حدٍ ما. ارتفع السوق في نهاية العام، وهو أمر متوقع، ويبدو الآن أن الجزء الأول من شهر يناير سيعتمد على ما إذا كنا سوف نشهد عودة الرغبة بالمخاطرة أم لا.
الرسم البياني لمؤشر S&P500 لعام 2022

في هذه المرحلة، أعتقد أن السوق قد يكون هادئاً بعض الشيء حتى نحصل على تقرير الوظائف لشهر يناير. ينبغي النظر إلى التراجع في هذه المرحلة على أنه فرصة للشراء، ولكن بصراحة، كان بإمكاني أن أقول ذلك على مدار الـ 13 عاماً الماضية. يقع المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً عند المستوى 460 دولار، مع وجود المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم عند 435 دولار. في النهاية، يرتفع هذا السوق فقط على المدى الطويل، ولا أتوقع أن يتغير هذا الوضع.

إذا قمنا بالاختراق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، فمن المرجح أن يكون سيناريو يكون فيه هناك نوع من حدث تدمير مالية رئيسي. ومع ذلك، فإن الأمر الوحيد الذي تدربت عليه وول ستريت على مدار الـ 13 عاماً الماضية هو أنه إذا بدأت الأمور بالانهيار، فإن الاحتياطي الفيدرالي سيفعل كل ما في وسعه للحفاظ على وول ستريت رابحة. مع تحييد جميع العوامل، يقدم هذا السوق قيمة في كل مرة ينجرف فيها بنسبة 5٪ إلى الجانب السلبي، ولا أتوقع تغير ذلك في أي وقت في العام المقبل. الشيء الآخر الذي يجب أخذه في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بـ SPY هو أن هناك مجرد حفنة من الأسهم فقط تميل إلى تحريك الأسواق، لذلك عليك التركيز على جميع "المهمين في وول ستريت" التي يركز عليها المتداول العادي. بمعنى آخر، أسهم شركات مايكروسوفت وتسلا وما شابه ذلك.

لن أقوم ببيع هذا السوق، ولا أقوم بأي شيء في SPY فيما يتعلق بشراء خيارات الوضع، فأنا فقط أحاول الحفاظ على حجم مركزي معقولاً إلى حدٍ ما وأضيف فقط مع مرور الوقت. أرغب ببناء مركز ثم أخذ القليل من الأرباح عندما نحقق أداءً جيداً، ومن ثم الالتفاف والإضافة عند الانخفاض التالي. بعبارة أخرى، أنا دائماً أشارك بطريقة أو بأخرى وبكميات متفاوتة. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أن هذا EFT الذي يشارك فيه جميع صناديق التقاعد تقريباً، لذا فهو يمتلك قدراً من الحماية الطبيعية على المدى الطويل. لهذا السبب، يجب اعتباره أداة استثمار، وليس بالضرورة شيئاً تحاول تداوله بقوة.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.