التحليل الفني للذهب: تتراجع أسواق الذهب نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم

 كريستوفر  لويس

تعرضت أسواق الذهب لضربات حادة خلال التداول يوم الثلاثاء بسبب "ضغط البيع" في الفضة الذي حاول متداولي التجزئة التسبب به في الأسواق. كان هناك القليل من التأثير هنا، حيث انهارت الفضة، وبالتالي وجد الذهب طريقه مرة أخرى نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. لهذا السبب، من المرجح أن يشهد السوق الكثير من التقلبات في هذه المنطقة العامة، حيث تم التقيد ب المتوسط المتحرك لـ200 يوم عن كثب في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، فإن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى يتم الالتزام به تقريباً أيضاً، لذلك أعتقد بشكل عام أننا ننظر إلى احتمالية حدوث الكثير من التقلبات والتداول الجانبي في هذا السوق.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

ركز على الدولار الأمريكي، لأنه بالتأكيد إذا تحرك للأعلى في إشارة إلى القوة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض أسواق الذهب بشكل كبير. المستوى 1800 دولار في الأسفل يقدم الدعم، تماماً مثل المستوى 1750 دولارا. إذا تمكنا أخيراً من الانهيار ما دون ذلك المستوى، فإن الذهب سوف ينهار. ولكن في هذه الأثناء، يبدو بالتأكيد أن لدينا العديد من مستويات الدعم متعددة، وبالتالي أعتقد أنها يمكن أن تغيير الأمور لتحويل السوق للأعلى.

الشيء الوحيد الجدير بالملاحظة على هذه الشمعة هو حقيقة أن لها أكبر "جسم حقيقي" رأيناه منذ بعض الوقت. علاوة على ذلك، كان الدولار الأمريكي يرتفع، وهذا بالطبع سيعمل ضد قيمة الذهب، ليس فقط بسبب حقيقة أن الذهب مسعّر بالدولار الأمريكي، على الأقل فيما يتعلق بهذا العقد، ولكن أيضاً بسبب ما قد يتسبب بارتفاع الدولار الأمريكي. تعتبر أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أقوى من العديد من الأماكن الأخرى حول العالم، وهي كذلك منذ فترة. إذا استمر الأمر على هذا النحو، فليس من المنطقي أن يخاطر الناس بالاحتفاظ بالذهب عندما يمكنهم ببساطة الاحتفاظ بسندات الخزانة والحصول على العوائد من خلال امتلاك هذا الأصل. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا السوق يحاول تكوين قاعدة طويلة المدى، لكن من المجدي الانتباه إلى المنطقة على طول الطريق وصولاً إلى المستوى 1750 دولار، لأنه في حال انهيار هذا المستوى، ستتخذ الصورة تحول قبيح نوعا ما بسرعة. إلى الأعلى، إذا تمكنا من تجاوز المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1900 دولار.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.