أسواق الخليج ما تزال متباطئة

الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2017 13:11

بقي سوق الأسهم السعودي ضعيفاً في بداية تداولات الثلاثاء على الرغم من الإرتداد الكبير في سهم شركة البتروكيماويات "بترورابغ"، في حين ضغطت أسهم العقارات في دبي مرة أخرى.

تراجع سوق الأسهم السعودي 0.3% في الساعة الأولى، مع تقدم سهم شركة بترورابغ الذي غطته الخسائر في قطاعات البنوك والتأمين.

تقدم سهم شركة بترورابغ 5.6% في تداولات ثقيلة، وأعلن عن صافي ربح خلال الربع الثالث بمقدار 706 مليون ريال (188.3 مليون دولار) مقابل خسائر العام السابق عند 211 مليون ريال، مع تقدم المبيعات 43%.

ولكن هذا لم يكن كافياً لدفع قطاع البتروكيماويات بشكل عام، مع تراجع سهم شركة السعودي كايان بنسبة 0.2% في التداولات الثقيلة، في حين تراجع سهم الشركة الوطنية للبتروكيماويات بنسبة 0.2% كذلك.

تراجعت أغلبية أسهم البنوك السعودية، مع تراجع سهم بنك الإنماء، الأكثر تداولاً في السوق السعودي، بنسبة 0.2%، و تراجع سهم البنك التجاري الوطني، أكبر البنوك في المملكة، بنسبة 0.2%.

تراجع مؤشر قطر بنسبة 0.1% بسبب أسهم البنوك، حيث تراجع سهم بنك قطر الأول 0.8%، في حين تراجع سهم بنك قطر الوطني، الأكبر في البلاد، بنسبة 0.6%.

في الكويت، حيث قبل أمير البلاد استقالة رئيس الوزراء وحكومته يوم الإثنين، تراجع المؤشر الرئيسي 0.4%. سوف يستمر الوزراء في أعمالهم حتى تعيين حكومة جديدة. لا يتوقع بأن يتأثر سوق الأسهم كثيراً بهذه التطورات التي تعتبر شائعة في السياسة الكويتية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن