الأسهم الرأسمالية الكبيرة تضغط على الأسواق السعودية والقطرية

ضغطت التراجعات في أسهم الشركات الكبيرة على الأسهم السعودية بداية تداولات الأربعاء، في حين ارتفعت أسواق دبي مع قيام شركة التطوير العقاري "دماك" بزيادة المكاسب.

تراجع مؤشر الرياض بنسبة 0.1% بعد 45 دقيقة من التداول حيث تراجع أقل بقليل من ثلثي الشركات البتروكيماوية الـ 14 المدرجة. تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية بنسبة 0.8%.

كان هناك الكثير من الحركة المركزة على أسهم الفئات الثانية والثالثة. تقدم سهم الشركة السعودية لصناعة الورق بنسبة 4.4% حيث تم تداول حوالي 2 مليون سهم أكثر من ضعف الحجم اليومي العادي.

خسر مؤشر قطر 0.3% حيث تراجع أكثر بقليل من ثلثي الأسهم المتداولة. أكبر الشركات المدرجة، شركة التطوير العقاري "إزدان" تراجعت بنسبة 0.9%.

في دبي، مددت شركة داماك من مكاسب الجلسة السابقة بنسبة 2.9% وتقدمت بنسبة 1.4% إضافية. وسهم الشركة في ارتفاع منذ أن قال مؤشر MSCI يوم الإثنين بأنه سوف يضيفها إلى مؤشره للإمارات المتحدة بتاريخ 1 يونيو.

قدرت شركة "أرقام كابيتال" أن يؤدي ضم الشركة إلى 68 مليون دولار من التدفقات النقدية إلى السهم.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.