تحليل الذهب الاسبوع القادم: أسواق الذهب تلتف لتحرك أكبر

 كريستوفر  لويس

سوف تغلق أسواق العقود الآجلة يوم الجمعة العظيمة بالطبع، باستثناء ساعات تداول Globex القصيرة جداً خارج ساعات العمل. مع هذا، شكلت أسواق الذهب مؤخراً "قاعاً مزدوجاً" قليلاً، وقد يكون ذلك بداية لشيء مثير للاهتمام إلى حدٍ ما. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الشمعة الأسبوعية عبارة عن مطرقة، مما يبشر بالخير للذهب أيضاً.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

ومع ذلك، فإن إحدى أكبر المشكلات التي نواجهها الآن هي ارتفاع العائدات في الولايات المتحدة. في النهاية، ارتفعت عوائد سندات الـ10 سنوات بنحو 3.6 نقطة أساس خلال جلسة يوم الجمعة العظيمة، وبالطبع، لم يكن لدى أسواق الذهب فرصة للرد على ذلك. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يحدث هذا، لكنني أعتقد أنه إذا اخترقنا ما دون القاع المزدوج في الأسفل، فمن المحتمل جداً أن يستمر الذهب بالانهيار إلى الأسفل كثيراً، وربما أن يصل إلى المستوى 1500 دولار. المستوى 1500 دولار بالطبع هو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، وسوف يجذب الكثير من الاهتمام، ليس لذلك السبب فحسب، ولكن لحقيقة أنه كان مهماً في الماضي أيضاً.

من ناحية أخرى، إذا قمنا بالتحول واختراق المستوى 1750 دولار، فمن المحتمل أن يتجه السوق نحو المستوى 1800 دولار. يتميز المستوى 1800 دولار أيضاً بـالمتوسط المتحرك لـ200 يوم، بحيث يجذب ذلك بحد ذاته الكثير من الاهتمام. أعتقد أننا على وشك أن نرى حركة أكبر مع توفر الوقت الكافي، وبالتالي أعتقد أن لدينا عملية تداول جيدة بطريقة أو بأخرى. أعتقد أن الأمر يتعلق أيضاً بتوقعات التضخم في الولايات المتحدة، وما يحدث في سوق السندات. في النهاية، إذا استمر سوق السندات بتقديم سبب لشراء القسائم فيه، فإن يكون أفضل من الدفع مقابل تخزين الذهب. هذه هي أكبر مشكلة يواجهها الذهب الآن، وبصراحة، تستمر أسواق السندات بتقديم معدل عوائد حقيقي. إذا استمرت العائدات بالارتفاع، فإن ذلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع برمته. من ناحية أخرى، إذا رأينا أن العائدات بدأت بالانخفاض مرة أخرى، فقد يكون ذلك جيداً للذهب ويدفع به إلى أعلى. في هذه الأثناء، راقب عوائد سندات الـ10 سنوات وبالطبع حركة الدولار الأمريكي.
الرسم البياني الأسبوعي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.