توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: منطقة المقاومة ستحفز عمليات بيع ناتجة عن جني الأرباح

أيبث  ريفيرو

صنفت دراسة جديدة صادرة عن مجموعة "هورايزون" ومقرها سويسرا ، التعافي بعد كوفيد-19 حتى الآن. واحتلت سويسرا المركز الرابع بعد فنلندا والنرويج وألمانيا. وأرجعت الدراسة الفضل في ذلك إلى إدارة ذات مستوى عالمي، ومستويات عالية من رأس المال الاجتماعي، والمرونة. ويعد أحد العوائق المحتملة لدولة جبال الألب الغنية هو اعتمادها على الأسواق الدولية، والتي يشار إليها أيضًا كأصل. وبدأ الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري انعكاس مضاد للاتجاه ولكنه وصل الآن إلى منطقة مقاومته قصيرة الأجل، ما يرجح أن يثير عمليات بيع نتيجة جني الأرباح.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وتعفاى مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، من أدنى مستوياته المسجلة في عدة أسابيع واستعاد مستوى دعمه الصعودي. وكان الزخم الصعودي كافيًا لتحويل مستوى مقاومته الأفقي إلى دعم، كما محدد بالمستطيل الأخضر. ورفض مستوى المقاومة الهبوطي هذا المؤشر الفني، الذي يستعد الآن للقيام بحركة تصحيحية دون خط المنتصف، ما يمنح المراهنين على الهبوط باستعادة سيطرتهم على الدولار\الفرنك.

ووفقًا لمجموعة "إكسبيرت" من الحكومة الفيدرالية السويسرية، في تقييمها المؤقت، كان أداء الاقتصاد أفضل من المتوقع. وأسفر عن مراجعة بالرفع لتوقعات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2020 من تراجع نسبته 6.2% إلى انخفاض بنسبة 5.0%. وتشير توقعات 2021 إلى معدل نمو نسبته 4.9%. وبعدما وصل الدولار\الفرنك إلى منطقة مقاومته قصيرة الأجل الواقعة بين 0.9119 و0.9142، كما محدد بالمستطيل الأحمر، يواجه رفضًا من قبل مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصعودي.

ومما يزيد التطورات الإيجابية هو وجود أخبار مفادها أن المملكة المتحدة وسويسرا تسعيان إلى إنشاء ميثاق للخدمات المالية، يمنح المهنيين حرية التنقل بين المركزين الماليين العالميين. ويهدف أيضًا إلى عدم مرونة الاتحاد الأوروبي بعد استبعاد سوق الأسهم السويسري من أسواق الاتحاد الأوروبي والنضال من أجل التفاوض بشأن اتفاق تجاري مع المملكة المتحدة. الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري معرض لسلسلة هبوط جديدة، يفاقمها ارتفاع الطلب على عملات الملاذ الآمن وسط عودة ظهور فيروس كوفيد-19. يمكن أن تتراجع الحركة السعرية إلى منطقة الدعم الواقعة بين 0.8998 و 0.9026 ، كما هو محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: سيناريو جني الأرباح

  • دخول بيع: 0.9130
  • جني أرباح: 0.9000
  • وقف الخسارة: 0.9160
  • التراجع المتوقع: 130 نقطة
  • الخطر الصعودي: 30 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.33

ويمكن أن يسمح الاختراق المستمر في مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي لزوج الدولار\الفرنك بالارتفاع بنسبة أكبر إلى الجانب الهبوطي. وانتهى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي أمس بتعهده بعدم رفض أسعار الفائدة خلال 2023. ويؤكد ذلك على التراجع المتوقع للاقتصاد والدولار الأمريكي. ويجب على متداولي الفوركس البيع عند أي ارتفاع، مع اقتصار الارتفاع المتوقع على منطقة المقاومة الواقعة بين 0.9175 و0.9200.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 0.9175
  • جني أرباح: 0.09200
  • وقف الخسارة: 0.9160
  • الارتفاع المتوقع: 25 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 15 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.67
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.