الدولار الامريكى يفقد من قيمته بعد ارتفاع أسعار الأسهم

كما ورد في صباح اليوم 03/03/09 في تمام الساعة 8:52 بتوقيت جرينتش ، تراجع دولار أمريكي مقابل اليورو وغيره من العملات ذات العائدات المرتفعة في بداية التعاملات الصباحية لليوم ، في حين تسعى أسواق الأسهم لاسترداد الخسائر الكبيرة التي حلت فيه بعد يوم التداول أمس. إضافة إلى ذلك، فإن النشاط التجاري تقيّد إلى حد ما بسبب اتخاذ المستثمرون موقف "الانتظار والترقب" ، في ظل التوقعات باستمرار المخاوف بشأن صحة مختلف النظم المالية وتفاقم الركود العالمي سوف يحولان أي تحرك إلى متاجرة خطرة.

مؤشر الدولار الأمريكي DXY ، وهو مؤشر لقياس قوة الدولار الأمريكي مقابل مجموعة من العملات الرئيسية ، وصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 سنوات خلال ليلة وضحاها ، والذي بحد ذاته يشكل دليل على أن المستثمرين يبحثون عن ملاذا آمنا في معظم العملات السائلة في العالم .

الدولار الأسترالي رأى بعض المكاسب بشكل عام وهذا يعود لإبقاء المصرف المركزي لاستراليا (Reserve Bank of Australia) ، وبشكل غير متوقع، أسعار الفائدة دون تغيير عند 3.25% مع نهاية المتاجرة يوم أمس. حيث كان المستثمرون يتوقعون خفض الفائدة ، ولكن وفقا للمتحدث باسم المصرف المركزي لاستراليا ، "فأن خطة تحفيز موجودة بالفعل وما زالت تعمل وليس هناك حاجة فورية لخفض أسعار الفائدة". وبناء على ذلك، فأن الدولار الأسترالي كسب بشكل عام. ووفقا لأحد الاستراتيجيين في سوق العملات الأجنبية ، وبالرغم من هبوط السوق أمس فأن شهية المخاطرة للمتاجرين ازدادت بعد ارتفاع الأسهم الأميركية ، والعملات ذات العائدات المرتفعة تفوق نظرائهم من العملات منخفضة العائد.

وفي تمام الساعة 08:26 بتوقيت جرينتش ، سجل مؤشر الدولار الأمريكي DXY خسارة وصلت حتى 66٪ بقيمة 88.443. الدولار الاسترالي إرتفع بشكل كبير مقابل الدولار بنسبة 2.27٪ ، وتم تداوله بقيمة 0,6436 دولار وشهد إرتفاع بنسبة 2.46٪ مقابل الين الياباني ، وتداولوه المتاجرون في سوق الفوركس بقيمة 62.98 ين.