الدولار الأمريكي يصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 أشهر مقابل الين الياباني

في بداية التعاملات الصباحية اليوم في لندن ، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر مقابل الين الياباني، في الوقت الذي يواصل فيه المستثمرون بالتخلص من العملة اليابانية في ظل استمرار المخاوف من المؤسسات المالية. ووفقا لخبير في سوق العملات في يو بي اس (UBS)، فأن سوق الفوركس لم يعد ينظر إلى الين الياباني بأنها عملة "آمنة" ، وسط استمرار القلق وتدهور الثقة في الاقتصاد الياباني المتعثر.

أما في الولايات المتحدة ، فالمبادرات الأخيرة من جانب الحكومة  الفدرالية وإدارة أوباما الجديدة لتحريك الاقتصاد الأمريكي وإعانة المؤسسات المالية وإعطاء دفعة لقطاع الإسكان الأمريكي لم توصل إلى النتائج المتوقعة. وفي يوم الاثنين ، المجلس الاحتياطي للبنك الفدرالي ووزارة الخزانة الأمريكية وثلاثة مؤسسات أخرى ، أعلنوا معا عن برنامج سيباشرون به يوم الأربعاء والذي من شأنه تقييم احتياجات رأس المال gلبنوك الامريكية الكبيرة ، في محاولة لتحديد ما إذا كان هنالك حاجة لمزيد من التمويل. ومع ذلك ، وعلى الرغم من الوضع الراهن فأن الانطباع السائد هو أن الدولار لا يزال البديل الأفضل بين باقي العملات.

في 09:05 صباحا (بتوقيت جرينتش) في لندن ، بقي الدولار قريبا لأعلى مستوى له منذ ثلاثة شهور ، وتم تداوله بقيمة95.66  ين. أما مؤشر الدولار (U.S. Dollar Index) ، الذي يقيس باقة من العملات الرئيسية مقابل الدولار ، ظل ثابتاً عند 87.263. DXY