تقييم المحرر

منذ ولادة شركة تداول العملات والأسهم trade 360 عام 2013 في قبرص وهي في ازدهار مستمر، حيث توفر شركة التداول امكانية تداول الاسهم وتداول العملات، بالإضافة إلى العديد من الأصول الأخرى، من خلال منصات تداول تناسب كل المتداولين. كما أن trade360 مرخصة ومنظمة، وتوفر رافعة مالية وحجم فروقات سعرية تنافسي يتناسب مع كل أنواع رأس المال، ولكن هل trade 360 هي شركة تداول تناسب كل المتداولين؟

الإيجابيات والسلبيات

الايجابيات
  • تقديم أصول تداولية عدى عن فوركس.

  • ميزة "التداول الجماعي".

السلبيات
  • خيار محدود من المنصات.

  • عدم توفر مركز تعليمي.

نظرة عامه

Trade360 هو الاسم التجاري لشركة "Crowd Tech LTD". وهو صانع سوق وشركة استثمار قبرصية تعمل منذ عام 2013، في وساطة العقود مقابل الفروقات CFD. برزت تريد 360 بنشاطها في التداول الاجتماعي في السوق المالية. يقدم هذا الوسيط للمتاجرين والمتداولين من عملائه منصة تداول الخاصة به، تم تطويرها بواسطة CrowdTrading، والتي توفر معلومات التداول من جميع عملائها لتحسين عملية صنع القرار، وكمحاولة للاستفادة من البحوث المعرفية، واستكشاف مدي كفاءة قرارات الحشد عن قرارات الخبراء الفردية.

مع اتباع هذا النهج الجماعي الجديد، نتج معدل الإخفاق البالغ 67.83٪، وهو في الأساس يعادل معدل اخفاق شركات الوساطة الراسخة في عالم الفوركس، والتي تقدم أبحاثا داخلية من قبل خبراء مهنيين محنكين. الأمر الذي يُشعر تجار التجزئة بمزيد من الأمان في اتخاذ قرارات تتماشى مع أقرانهم المتمرسين. إجمالا، يبدو أن شركة Trade360 يروق لمتداولين الفوركس من جيل الألفية الذين يفضلون اتباع نهج اجتماعي عند المخاطرة. 

المقر الرئيسي قبرص
التراخيص CySEC
سنة التأسيس 2013
نوع التنفيذ صانع السوق
الإيداع الأدنى $500
منصات التداول MetaTrader 5, المنصة المٌلكية, على شبكة الانترنت
توصيات
تقبل عملاء من أمريكا
حساب إسلامي
حساب منفصل
حسابات مدارة
ساعات الخدمة unspecified
دعم العملاء email-support chat-support
حساب تجريبي

Trade360 هو الاسم التجاري لشركة "Crowd Tech LTD". وهو صانع سوق وشركة استثمار قبرصية تعمل منذ عام 2013، في وساطة العقود مقابل الفروقات CFD. برزت تريد 360 بنشاطها في التداول الاجتماعي في السوق المالية. يقدم هذا الوسيط للمتاجرين والمتداولين من عملائه منصة تداول الخاصة به، تم تطويرها بواسطة CrowdTrading، والتي توفر معلومات التداول من جميع عملائها لتحسين عملية صنع القرار، وكمحاولة للاستفادة من البحوث المعرفية، واستكشاف مدي كفاءة قرارات الحشد عن قرارات الخبراء الفردية. ومع اتباع هذا النهج الجماعي الجديد، نتج معدل الإخفاق البالغ 67.83٪، وهو في الأساس يعادل معدل اخفاق شركات الوساطة الراسخة في عالم الفوركس، والتي تقدم أبحاثا داخلية من قبل خبراء مهنيين محنكين. الأمر الذي يُشعر تجار التجزئة بمزيد من الأمان في اتخاذ قرارات تتماشى مع أقرانهم المتمرسين. إجمالا، يبدو أن شركة Trade360 يروق لمتداولين الفوركس من جيل الألفية الذين يفضلون اتباع نهج اجتماعي عند المخاطرة. 

تريد360

مصداقية Trade360

توفر لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) الإطار التنظيمي لشركة Crowd Tech LTD. فوفقا لكونها شركة وساطة فوركس تخضع لتنظيم الاتحاد الأوروبي، فهي متوافقة مع توجيه الأدوات المالية 2014/65/EU أو MiFID II، والتوجيه الخامس للاتحاد الأوروبي لمكافحة غسيل الأموال. حيث يحمي صندوق تعويضات المستثمرين (CIF) تجار التجزئة، حتى 20.000 يورو، في حالة التخلف عن السداد، وذلك وفقا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي 2014/49/EU. منذ عام 2018، يعمل المتداولون الذين يديرون حسابات داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) في ظروف غير مؤاتيه، بسبب تغييرات الرافعة المالية.

هل شركة Trade360 نصابة؟

لا شك تظل أموال عملاء أسواق المال منفصلة عن أموال شركات الوساطة، على الرغم من عدم تحديد بنك الحفظ. تحتفظ Trade360 بقائمة الوثائق المطلوبة تحت تبويب القسم القانوني بموقعها بما ذلك التي تثبت التزامها بمقررات إدارة المخاطر بازل III الطوعية لكفاية رأس المال واختبار الضغط وتقييم مخاطر السيولة في السوق، والتي تم تدقيقها من قبل إحدى أكبر شركات المحاسبة في العالم "PricewaterhouseCooper". يتميز أمن موقع الشركة الإلكتروني بالقوة، حيث يتم استضافة البيانات على موقعين مختلفين على نحو متزامن. لذلك، فإن امتثال الشركة للبيئة التنظيمية قوي وممتاز، للدرجة التي تجعل المتداولين من عملائها يثقون تماما بـ Trade360 على رؤوس أموالهم ووثائقهم الشخصية. بالإضافة الى ذلك يهمني ان اذكر ان وسيط Trade360 يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

توفر لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) الإطار التنظيمي لشركة Crowd Tech LTD. فوفقا لكونها شركة وساطة فوركس تخضع لتنظيم الاتحاد الأوروبي

الرسوم

العمولان Spread
رسوم الانسحاب
  • :
  • إمكانيات الإيداع
  • :
  • عموما بيئة تسعير Trade360 أعلى من أقرانها، مما يجعل عملائها من المتاجرين في وضع غير تنافسي. تقدر رسوم السبريد على زوج اليورو/الدولار الأمريكي بنحو 4.0 نقاط. إلا أن التجار الذين يلتزمون بإيداع الحد الأدنى والمكافئ 10.000 دولار أمريكي، سوف يتمتعون بسبريد أقل يساوي 2.0 نقطة. على جانب أخر نري أن الرسوم المفروضة على تداول الأصول الأخرى مبالغا فيها، مما يثير الشكوك حول هيكل التكلفة. فعلى الرغم من عدم فرض عمولات، إلا أن فرق السعر بين سعر العرض وسعر الطلب يدل على تدفق إيرادات كبير مدفوعة من حسابات العملاء لصانع السوق هذا، الذي يطبق فائدة المقايضة "السواب" على المراكز الليلية، كما هو مذكور على الموقع الإلكتروني الخاص بهذا الوسيط.

    الجدير بالذكر، إن Trade360 تغلق جميع المراكز المفتوحة بعد 90 يوما من الخمول، كما إنها تتقاضى رسوما إدارية بنسبة 0.10 بالمائة على المراكز التحوطية. والتي يتم إغلاقها هي الأخرى دون إِشعار بعد 21 يوما من عدم نشاطها. أما بالنسبة للحسابات غير النشطة، والتي يزيد رصيدها عن 100 دولار أمريكي، فسيتم فرض رسوم ثابتة قدرها 100 دولار كل 45 يوما. وبالنسبة للحسابات التي يقل رصيدها عن مبلغ 100 دولار أمريكي، سيتم فرض عليها رسوم أقل، بجانب ارسال إخطار بالإغلاق الوشيك للحساب. وأخيرا، تتم عمليات الإيداع والسحب مجانيا من جانب الوسيط، إلا إنه لا يكشف صراحة عن تكاليف الطرف الثالث المحتملة، الأمر الذي يمثل خطأ جسيما يحسب عليه.

    الأدوات المتاحة للتداول

    يمكن لعملاء شركة تريد 360 التداول على 48 زوج من عملات سوق الفوركس، وبالتالي فهذا الوسيط يقوم تغطية واسعة، إن لم تكن أساسية لقاعدة أصول السوق. على جانب أخر، يتيح التداول على خمس سلع فقط، مما يجنح به من قائمة الاختيار في شركات وساطة الفوركس الموثوق بها لتداول السلع. بينما تمثل الأسهم الجزء الأكبر من الأصول الذي يوفرها هذا الوسيط للتداول، حيث يتيح 462 سهما؛ وفقط 7 عقود فروقات على المؤشرات، و41 صندوق استثمار متداول، مع غياب ملحوظ لقاعدة العملات المشفرة. أخيرا، سيجد المتداولون الجدد من هواه التداول في الأسهم هذا الوسيط اختيارا مناسبا ومقبولا. إلا إن المتداولون الأكثر تقدما سيواجهون قيودا مع هذا الوسيط، خاصة في قطاعي العملات الأجنبية والمشفرة والسلع الأساسية.

    يوفر Trade360 تغطية الأصول الأساسية لسوق الفوركس وتوفر مجموعة كافية من الأسهم

    أنواع الحسابات

    لاحظنا أن هيكل حسابات شركة Trade360 معقد بلا داع. فعلى الرغم إنه يتضح جليا، إن السوق المستهدف الظاهر لهذا الوسيط ينحصر على تجار التجزئة من جيل الألفية الجديدة الذين يفضلون التداول الاجتماعي. إلا أنه لا يمنح حتى وقت كتابة هذه السطور، إمكانية الوصول المتساوي لجميع الودائع، ويعد هذا تخلفا عن ركب تبني عن هذا الاتجاه المتزايد من قبل الوسطاء المنافسين.

    • يبدأ السبريد "فرق السعر" لحساب ميني Mini من 4.0 نقاط مقابل حد أدنى للإيداع قدره 500 دولار أمريكي؛ واتاحة التداول عبر منصة CrowdTrader فقط.
    • يقل السبريد إلى 3.0 نقاط، للحساب القياسي، وذلك عند إيداع 1000 دولار أمريكي، واتاحة الوصول لمنصة تداول MT5.
    • تتميز الحسابات الذهبية والتي تتطلب إيداع 5000 دولار والحسابات البلاتينية التي تطلب إيداع 10.000 دولار والماسية التي تتطلب إيداع 50.000 دولار بأقل بيئة تسعير، بحد أدنى للسبريد يبلغ 2.0 نقطة. مما لا يظهر فرقا كبيرا يجذب الإيداعات الأعلى.
    •  الحسابات الإسلامية متوفرة، ولكن أيضا بشرط استيفاء الحد الأدنى للإيداع.
    • الحساب الاحترافي متوفرا أيضا إذا تم استيفاء معايير معينة.
    • انواع الحسابات المتعددة في شركة التداول Trade360

    منصات التداول

    لغات المنصة
      • الإنجليزية
  • متوافق مع نظام التشغيل
      • Mac
      • Windows
      • Linux
      • جوّال
      • انترنت
      • iPhone
      • iPad
  • رسوم الحزمة البيانية
    المضاربة
    التحوط
    تنبيهات على الجوّال
    تنبيهات على البريد الإلكتروني
    أوامر الحد المضمونة
    تنفيذ مضمون
    تنفيذ بنقرة واحدة
    أوامر OCO
    الفائدة على الهامش
    تداول على الانترنت
    تداول عن طريق الجوّال
    MT4
    MT5
    cTrader
    ملكية المنصة
    التداول الآلي
    وقف الخسارة المضمونة

    تتيح Trade360 لعملائها منصة تداول MT5(ميتاتريدر 5)، وهي البديل الأحدث لمنصة MT4(ميتاتريدر 4) الشهيرة . كما إنها توفر منصة تداول مطورة خاصة بها "CrowdTrader "، والتي تعد جوهر شركة Trade360، والتي تيح التداول بأدوات متطورة عبر الويب أو الهاتف المحمول. وهو ما يفسر عدم وجود منصة MT4، حيث توفر المكونات الإضافية لميتاتريدر 5 ميزات متطابقة.

    توفر منصة CrowdTrader الوصول للمعلومات وقت إصدارها، وذلك على أساس المراكز المفتوحة للعملاء والسلوك التداولي المرصود في تريد 360، وليس وفقا للأسواق ككل، الأمر الذي قد يساعد في عملية اتخاذ قرار أفضل. كما أن يسمي "Crowdfeed" والتي تقع على الجانب الأيمن من الويبتريدر والتي تعمل وفقا لخوارزمية التداول الجماعي المتقدمة، والتي تتميز بإرسال تنبيهات حين اكتشاف اتجاه، أو حال عكس الاتجاه، ووجود حركات سريعة، أو قفزات سعرية لأعلى، أو لأسفل، أو فجوات. هناك أيضا إشعارات بتحليل متقدم للرسوم البيانات، ولكنها مصاغة كأداة تحليل فني أساسي.

    تتيح Trade360 لعملائها منصة تداول MT5، وهي البديل الأحدث لمنصة MT4 الشهيرة. كما إنها توفر منصة تداول مطورة خاصة بها

    الخصائص المميزة 

    توفر تريد360 "Trading Central" والذي سيصنف كأحد رواد أبحاث السوق المستقلة، وهو أحد الأصول الأكثر قيمة لدي Trade360. فهو يوفر للمتداولين تغطية سوقية كافية ووافية وأبحاث وتحليلات قيمة. ولكن للأسف، لا تعطى مقدمة هذا القسم معلومات أكثر، على الرغم من أنها متزامنة مباشرا على منصة webtrader. يمثل Trading Central أحد الأصول القيمة لدي Trade360.

    البحث والتعليم 

    تقدم Trade360 قسم بحث على موقعها الإلكتروني يتم تحديثه يوم تداول بعدد 6 توصيات تداول مقدمة من Trading Central. ولعل العرض التقديمي القصير الموجود على الموقع الإلكتروني يتميز بطرح جميع المعلومات الضرورية بالإضافة إلى مخطط بياني، وبالتالي فهي توفر أفكار تداول سريعة واتخاذ قرارات جيدة. لم يتوافر قسم للأبحاث الداخلية، وكذلك لم يتم العثور على قسم تعليمي على الموقع. فهذا الوسيط يعتمد كليا على جمهور التداول الاجتماعي، لتوفير التوجيه الضروري لبعضها البعض، وعموما هذا يتفق تماما مع نموذج أعمال ها الوسيط.

    تقدم Trade360 قسم بحث على موقعها الإلكتروني يتم تحديثه يوم تداول بعدد 6 توصيات تداول مقدمة من Trading Central

    دعم العملاء 

    ساعات الخدمة unspecified
    دعم العملاء email-support chat-support
    لغات الموقع
      • الإنجليزية
      • البولندية
      • الهولندية
      • الألمانية
      • التركية
      • الفرنسية
      • الإيطالية
      • العربية
      • الإسبانية
      • آخر
  • قسم الدعم والمساعدة بالفعل يغطي غالبية الأسئلة الشائعة المتعلقة بشركة Trade360. كما أن العملاء يمكنهم الوصول بسهولة لفريق الدعم عبر وظيفة الدردشة المباشرة. كما يتوافر نموذج ويب، مع رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني. على كل، فإننا نري أن الخدمات التي تقدمها Trade360 تسير على النحو المنشود، لذلك نعتقد أن فرص استخدام دعم العملاء غير محتملة. ولكنها متاحة ويمكن الوصول إليها، ولكن لم يتم الإعلان عند عدد ساعات عمل فريق الدعم. قد يحصل العملاء على الدعم الأساسي من خلال قسم الدعم والمساعدة.

    المكافآت والعروض الترويجية 

    لا يقدم وسيط تريد 360 مكافآت ولا يستضيف العروض الترويجية الخاصة، وذلك تماشيا مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

    فتح حساب

    تتطلب عملية فتح الحساب الجديد اسما وعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور ورقم هاتف. وهو بمثابة تعاقد رسمي يمنح المتاجرين والمتداولين إمكانية استخدام المنصات الخاصة بهاذ الوسطي وكذلك الوصول للمكتب الخلفي. نظرا لأن شركة Trade360 كيان خاضع للتنظيم من الاتحاد الأوروبي، فإن عملية التحقق من الحساب يمقل خطوة أساسية ضرورية. تلبي متطلبات التعرف على عمليك "KYC" ومكافحة غسيل الأموال "AML"، من خلال تقديم نسخة من بطاقة هوية المتداول وإرسال أي مستند واحد يثبت الإقامة. وهذا الامتثال للبيئة التنظيمية، يجعل هذا الوسيط جدير بثقة المتداولين في هذا المجال. يتحقق نموذج طلب فتح الحساب السريع عبر الإنترنت من الحسابات الجديدة، ومدي التزامها بمعايير الصناعة الراسخة.

    تتطلب عملية فتح الحساب الجديد اسما وعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور ورقم هاتف

    الإيداع والسحب 

    Trade360 يدعم التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم، وبطاقاتباي سيف كارد، وسكريل، ونيتيلر، وسيفتشارج، وباوركاش، وتراستلي جروب AB، وإيميركانتباي، وكريغوراكس، ديموكو، وفينيكس للمدفوعات. لا تفرض تريد360 أي رسوم من جانبها، ولكن قد يتم تطبيق رسوم طرف ثالث. وفقا للموقع الإلكتروني، تصل أوقات تسوية طلبات السحب حتى ثلاثة أيام. فوفقا لبنود مكافحة غسيل الأموال، يجب أن يكون الاسم المسجل به حساب التداول والمدفوع له متطابقا. نرى أن وسائل التمويل ممتازة، وتعطي للمتاجرين المرونة والحرية في إدارة تدفق رؤوس أموالهم. Trade360 يدعم مجموعة واسعة من معالجات الدفع عبر الإنترنت.

    ملخص

    Trade360 هو وسيط عقود الفروقات، يتسم بنشاطه الملحوظ في القطاع الفرعي للتداول الاجتماعي، حيث ينافس بقوة من أجل الحصول على حصة سوقية له وذلك من خلال منصته الخاصة CrowdTrader. العميل المستهدف الأول لهذا الوسيط هم المتداولين من جيل الألفية، الذين يمكنهم تقدير التداول الجماعي الذي يبرع في تقديمه هذا الوسيط. لهذا الغرض، فإن منصة CrowdTrader، جنبا إلى جنب مع ميزة Crowdfeed، والذي يقوم بتنبيه المتداولين حتى ستة احداث، يفيان بكفاءة بالخدمة المنشودة. كما أن نسخ الصفقات مباشرة من ميزة الكروايدفيد يوفر طريقة بسيطة ورائعة للتداول مع جمهور المتداولين. يمثل Trading Central، والذي يوفر أبحاثا مستقلة من طرف ثالث، من أثمن الأصول لدي Trade360؛ إلا إنه وللأسف غير متاح لجميع أنواع الحسابات.

    الاسئلة الشائعة

    هل Trade360 وسيط موثوق أم نصاب ومحتال؟

    expand.png
    الوسيط تريد 360، يعمل منذ عام 2013 وهو متوافق تماما مع الوائح التنظيمية والرقابية. لذلك، فهو من شركات الوساطة الموثوقة.

    هل تخضع Trade360 للتنظيم؟

    expand.png
    توفر لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) الإطار التنظيمي لشركة Trade360.

    كيف يمكنني حذف حساب Trade360 الخاص بي؟

    expand.png
    يمكنك التقدم بطلب، يتم معالجته من قبل فريق دعم العملاء. وسيتم إلغاء تنشيط الحساب، إلا أن الوسيط سيحتفظ بالسجلات الخاصة بك لمدة تصل إلى 7 سنوات قبل إزالتها بالكامل، وذلك وفقا للإجراءات التنظيمية.

    هل توفر Trade360 منصة التداول MT4؟

    expand.png
    لا، Trade360 تقدم فقط منصة MT5 إلى جانب منصتها الخاصة بها CrowdTrader.

    كم يبلغ الحد الأدنى للإيداع في Trade360؟

    expand.png
    الحسابات الصغيرة "الميني" تتطلب إيداع 500 دولار أمريكي فقط؛ والحسابات القياسية تبدأ من إيداع 1000 دولار أمريكي، إلا أن الاستفادة من أقل هيكل تكلفة يتطلب إيداع 5000 دولار.

    عن الكاتب

    طاقم ديلي فوركس
    يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.