التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI قريب من تشكيل "تقاطع الموت"

تقدم سوق خام WTI قليلاً خلال تداولات الإثنين، ولكن يجب أن نتذكر بأنه كان يوم عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، ما يعني أن السوق كان يفتقد للسيولة خلال الجلسة. مع ذلك بالاعتبار، فإن من المحتمل أن يشهد السوق الكثير من الضغط السلبي بسبب العديد من الرياح المعاكسة حول العالم.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

هذا لا يعني بأننا سوف نرى انهياراً كبيراً، ولكن هناك الكثير من الأمور التي تعمل ضد قيمة النفط. هذا على الرغم من أن منظمة أوبك قد قررت خفض الإنتاج، والحقيقة هي أن على السوق القلق بشأن تباطئ الاقتصاد، حيث أن السوق كان يحاول تسعير حقيقة تضييق السياسة المالية وتأثير تبعات فيروس كورونا على سلسلة التوريد، ما تسبب بالكثير من الفوضى.

يستعد السوق لأن يشهد ما يسمى "تقاطع الموت"، والذي يحدث عندما يتراجع المتوسط المتحرك لـ50 يوم ما دون المتوسط المتحرك لـ200 يوم، ويطلق مؤشر سلبي طويل الأجل. مع ذلك بالاعتبار، في الغالب أن يكون هذا متأخراً، ولكن المتداولين على المدى الطويل يركزون عليه. في هذا السيناريو، أتوقع بأن نحصل على الكثير من البائعين على المدى القصير، خصوصاً عندما نرى أي مؤشرات على الإرهاق.

تذكر بأن تقدم الدولار الأمريكي يشكل مشكلة نوعاً ما بالنسبة لهذا السوق، ولكني أعتقد الآن بأننا على الأرجح أن نشهد عمليات "بيع التقدمات"، وبالتالي أنظر إلى المستوى 95 دولار بكونه مستوى مقاومة محتمل، خصوصاً الآن مع كون كلا المتوسطين المتحركين في تلك المنطقة العامة. فور أن نتقدم، سوف أبحث عن مؤشرات الإرهاق. ولكن إن قمنا بالاختراق ما دون المستوى 85 دولار، فإن ذلك سوف يكون سبب كافي للبدء بالبيع، وسوف أقوم بذلك عند أول فرصة. في ذلك السيناريو، أتوقع بأن يتراجع النفط الخام إلى المستوى 80 دولار بشكل سريع. ليس حتى نتمكن من الاختراق فوق كلا المتوسطين المتحركين حتى أفكر بشراء هذا السوق، ومن المفترض أن تكون جلسة الثلاثاء حاسمة لأننا سوف نعود للتداول الكامل مرة أخرى، ويمكننا معرفة ما يفكر به السوق بشأن الأخبار خلال عطلة نهاية الأسبوع.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.