توقعات مؤشر ناسداك 100 لشهر أكتوبر 2021

كان مؤشر ناسداك 100 يمر في اتجاه تصاعدي لفترة طويلة جداً، وقد كان السلوك العام دائماً بالطبع من نوع "الشراء عند التراجعات"، وأعتقد بأن هذا الوضع قد يستمر. مع هذا بالاعتبار، نحن حساسون جداً للدولار الأمريكي، وبالطبع الأهم من ذلك، هو العوائد الأمريكية. ترتفع عوائد السندات العشر سنوية منذ فترة، والذي يميل للعمل ضد قيمة مؤشر ناسداك 100، حيث أنه يتحرك بسبب مجموعة صغيرة فقط من الأسهم الرئيسية، ما يعني بأن عليك التركيز على "أسهم النمو" الأكبر.

طالما أن أسهم شركات تيسلا ومايكروسوفت وألفابيت ومثيلاتها تتقدم، فإن من المؤكد أن مؤشر ناسداك 100 سوف يتحرك للأعلى. يميل السوق للتعرف على سلوك مماثل أكثر في الأمام، ولكننا قد نحصل على القليل من التراجع. فيما يتعلق بالبيع في هذا السوق، فإن ذلك يعتبر انتحار من المنظور المالي. خط الاتجاه التصاعدي في الأسفل قد يقدم حجم كبير من الدعم، وحقيقة أن المتوسطات المتحركة لعام وعامين وثلاثة أعوام ترتفع وتنتشر تشير إلى أننا بالتأكيد في اتجاه تصاعدي قوي.

أعتقد بأن أغلبية شوف أكتوبر سوف يتعلق بالعثور على القيمة في مؤشر ناسداك 100، لأن من الصعب بصراحة تخيل سيناريو تنهار فيه الأسهم فجأة. في النهاية، على الرغم من أن البنك الفدرالي يتحدث عن التنقيص التدريجي، فإن الحقيقة هي أن ارتفاع العوائد على الأرجح أن تتسبب بالكثير من الضرر في السوق، حيث أن حقيقة أنه على الرغم من ارتفاع المعدلات، فإنها ما دون معدل التضخم، تعني بأن المتداولين سوف يستمرون بالتوجه نحو الأسهم على أي حال. مع ذلك بالاعتبار، إن قمنا بالاختراق ما دون خط الاتجاه الصاعد هذا، أتوقع بأننا في مكان ما بالقرب من المستوى 14000، سوف نرى عودة الباحثين عن القيمة إلى السوق. في النهاية، من المحتمل أن يكون المستوى 13000 داعم كذلك. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد بأن هذا السوق سوف يستمر بالارتفاع، ولذلك لا أرى كيف يمكن لهذا الأمر أن يتغير خلال الشهر القادم. من الممكن أن نحصل على أسبوع أو إثنين من الضعف، ولكن الباحثين عن القيمة سوف يعودون بسرعة. من الممكن جداً أن يتم استهداف المستوى 16000 قبل نهاية العام.
الرسم البياني الشهري لمؤشر ناسداك 100

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.