التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يخترق للأعلى مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

ارتفع سوق خام WTI مرة أخرى خلال جلسة الخميس واخترق فوق المستوى 73 دولار. علاوة على ذلك، حققنا أخيراً "قمة أعلى"، على الأقل على الرسم البياني قصير المدى. في هذه الحالة، يبدو أننا مستعدون للارتفاع، وبالتالي فإنني أفضل فكرة شراء الانخفاضات من أجل الاستفادة من القيمة عند حدوثها. يقدم المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأسفل قدراً كبيراً من الدعم ما دون المستوى 70 دولار مباشرة، وبالتالي أعتقد أن المستوى 70 دولار سيكون مهماً بحد ذاته.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

عندما تنظر إلى هذا الرسم البياني، نرى أننا اخترقنا مؤخراً خط اتجاه تنازلي رئيسي أيضاً، وبالتالي يكون من المنطقي إلى حدٍ ما أن الزخم ازداد في السوق. أعتقد في هذه المرحلة أن من المحتمل جداً أن نرى محاولة للوصول إلى الارتفاعات مرة أخرى، خاصة وأن الناس يعتمدون على إعادة فتح التجارة. إعادة فتح التجارة كان أمر يعتمد الناس عليه لفترة من الوقت، حيث من المفترض أن يرتفع الطلب على النفط الخام. علاوة على ذلك، صرحت أوبك بالفعل أنها تتوقع أن يرتفع الطلب في وقت لاحق من هذا العام، وبالتالي تعتبر التوقعات تصاعدية من المنظور الأساسي.

ما يضيف إلى ذلك هو حقيقة أنه كان هناك مؤخراً الكثير من الاضطرابات عندما يتعلق الأمر بالتكرير في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة، والذي يمكن بحد ذاته تحريك السوق. يمكن أن يساعد انخفاض الدولار الأمريكي هذا السوق أيضاً، ولكن في الوقت الحالي، ينبغي أن نقول إن الدولار مستقر نسبياً، لذا لن أعتمد كثيراً على هذا الارتباط حتى الآن. مع تحييد جميع العوامل، من المحتمل أن يقدم المستوى 75 دولار في الأعلى القليل من المقاومة، لكن ذلك سيكون قصير المدى في أحسن الأحوال. مع تحييد جميع العوامل، أتوقع أنه في كل مرة ننجرف فيها إلى الأسفل، سيكون هناك الكثير من الباحثين عن القيمة. في الواقع، لن أبدأ التفكير بالبيع إلا بعد الاختراق إلى ما دون المستوى 67.50 دولار، لأن الوصول إلى هناك سوف يعني اختراقاً لعدة مستويات دعم، وفي تلك المرحلة من المحتمل جداً أن يكون لدينا تحول كامل للمعنويات العامة في هذا السوق.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.