هل سوف تحقق كوكاكولا مكاسب من الصفقة الجديدة؟

طاقم ديلي فوركس

تلقت أسهم شركة كوكاكولا (NYSE:KO) دعماً في السوق بعد أن أكدت الشركة العملاقة في مجال المشروبات بأنها دخلت في إتفاق نهائي مع شركة "Great Lakes Coca Cola Distribution" المحدودة. هذا التأكيد جاء بعد الإعلان الذي كان في شهر أبريل من العام الماشي بأن الشركة وقعت "خطاب نوايا" (Letter of Intent) مع خمسة من مصنعي زجاجات المشروبات في الولايات المتحدة. الدمج سوف يمكن شركة كوكاكولا من التوسع في مناطق أخرى بالإضافة إلى إنشاء نماذج عمل أقوى في الولايات المتحدة و التي من المفترض أن تؤثر في إجمالي مبيعات الشركة.

شركة Great Lakes Coca Cola Distribution هي شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة "Reyes Holdings" منحت بالفعل شركة كوكاكولا إمكانية العمل في منطقة شيكاغو العظمى. العملية من المقرر أن تتم عام 2015 على الرغم من أن الشروط المالية من الإتفاقية لم يتم الإعلان عنها بعد. و كانت شركة Reyes Holdings قد حصلت على الثناء بكونها في الواجهة في بناء علامات تجارية قوية في الأسواق الناضجة. الشركةتعد من أكبر الموزعين العالميين للأطعمة و المشروبات، و تقوم بإيصال ما يزيد عن 800 مليون علبة سنوياً.

يعتقد "جود ريس" المؤسس و الرئيس المشارك في شركة "Reyes Holdings" بأن الشراكة سوف تمكن كلا الطرفين من الإستفادة من قوة كلٍ منهما و تعطي زبائن كوكاكولا علامات تجارية شهيرة في شيكاغو. كجزء من الإتفاقيات الخمسة الجديدة، سوف تعمل كوكاكولا على تحسين منصة تكنولوجيا المعلومات المتكاملة الخاصة بها. كما سوف تعمل الشركة على تطوير إتفاقية مشروبات جديدة تدعم نموذج التشغيل المتطور الخاص بها.

بقي صافي ربح شركة كوكاكولا للربع الماضي مسطحاً حيث أن الشركة إستمرت في كونها متأثرة للغاية بالتقلبات في العملات خصوصاً مع إزدياد قوة الدولار الأمريكي. الشركة، إلى جانب عدد من شركات الصودا الأخرى، تستمر في التأثر بالتغير في أذواق المستهلكين، حيث أن أغلبهم يتحولون إلى مشروبات صحية و يبتعدون عن المشروبات السكرية.

التحليل التقني:

يعتبر الرسم البياني اليومي لشركة كوكاكولا مسراً لأي متداول يبحث عن النمط و الزخم. كان السهم يقوم بإرتفاعات عليا منذ 20 أوكتوبر. في الأمام، يبدو و كأن هذا النمط التصاعدي سوف يستمر، طالما أنه يتداول فوق المعدل اليومي لـ 20 يوماً عند 42.59$. و لكن، في حال أي نمط تنازلي سوف يبدأ، سوف تحتاج الأسهم الى الإغلاق في المنطقة السلبية لومين متتاليين.

معلومات يمكن العمل عليها:

شراء سهم كوكاكولا (NYSE:KO) فوق 44.5$ مع هدف 45$ و 45.4$ مع نقطة توقف خسائر عند 44.2$

أسهم شركة كوكاكولا

طاقم ديلي فوركس

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.