التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية – 10 ديسمبر

الدولار الأمريكي/الين الياباني


من المرجح أن يكون زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني أكثر الأسواق إثارة للإهتمام خلال العام 2013. أرى حالياص بأن هذا السوق لديه محرك رئيسي واحد مسؤول عن الإرتفاع المفاجئ، و هو قائد المعارضة في اليابان. السي "أبي" أشار بالفعل ألى أنه في حال فاز بالإنتخابات، و هو الأمر المتوقع، فإنه سوف يقوم بوضع ضغط كبير على بنك اليابان المركزي من أجل الإستمرار بطباعة كميات غير محدودة من الين الياباني.

لهذا السب، كان الين يتراجع مقابل أغليبة العملات الأخرى حول العالم، بما في ذلك الدولار الأمريكي. هناك مقاومة كبيرة جداً أمام هذا الزوج عند مقبض 84، و لكن إذا تمكنا من الصعود إلى ما فوق ذلك من الممكن أن نرى سوق "شراء من نوع "شراء و إحتفاظ" كبير مرة أخرى.

حقيقة أن الأسبوعين الأخيرين على التوالي رسما تشكيل مطرقة لا يشير غلى أن لدينا دعم قوي ما دون مقبض 82، و بالنتيجة أتوقع أن نرى هذا الزوج مستمراً نحو الأعلى، و أنه خلال وقت معين في 2013 لن يقوم بإختراق ما فوق مقبض 84 فحسب، و لكن قد يصل إلى حتى إرتفاع 110.


الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

تراجع زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي خلال الأسبوع الماضي مخترقاً إلى ما دون مقبض 0.99 مع نهاية الأسبوع. مع هذا، لم يخترق إلى ما دون مستوى 0.9875 الذي يشكل نهاية الدعم لهذا الزوج، و بالنتيجة فإن ذلك لا يشكل إشارة للبيع بعد.

مع هذا، فإن ذلك الأمر قريب جداً، و التحرك إلى ما دون إنخفاضات الأسبوع الماضي من الممكن أن يشهد عملية بيع مستمرة لهذا الزوج. مع هذا بالإعتبار، سوف أقوم ببيع هذا الزوج في حال إخترق إلى ما دون إنخفاضات الأسبوع الماضي. أعتقد أننا من الممكن أن نرى تحرك يصل إلى إنخفاض 0.97 على المدى القصير، و هذا بالطبع سوف يكون متوقعاً بناءاً على الأخبار الجيدة. في نهاية الأمر، الدولار الكندي يعتبر بالتأكيد من عملات المخاطرة.


اليورو/دولار أمريكي

حاول زوج اليورو/ الدولار الأمريكي أن يخترق مستوى 1.3950، و لكنه لم يتمكن من ذلك مع قيام رئيس البنك الأوروبي المركزي "ماريو دراغي" بالإشارة إلى أن هناك أعضاء مجلس الإدارة الذين يطالبون بخفض معدلات الفائدة أكثر مما كان يتوقع. الإشارة المجردة لإحتمالية خفض معدلات الفائدة في الإتحاد الأوروبي أدت إلى خفض اليورو، و كنتيجة لذلك يمكن أن نرى تشكيل شهاب جميل.

مع هذا، يمكن أن ترى بأن الأسبوع السابق شكل مطرقة جيدة، و بالتالي يبدو الأمر محيراً قليلاً في الوقت الحالي. يمكنني أن أرى قاع الشهاب و قاع المطرقة على مدى الأسبوعين الماضيين لديهما الدعم عند نفس المنقطة، و أعتقد بأن الإختراق إلى ما دون 1.29 سوف يؤدي بهذا الزوج إلى التراجع نحو 1.27 و ربما أدنى من ذلك بكثير. على الناحية الإيجابية، يجب أن نقوم بإختراق مستوى 1.3150 من أجل أن نبدو في حالة تصاعدية مرة أخرى. بالنسبة لي، فإن هناك فرصة حقيقية بأن لا يتحرك هذا الزوج في أي إتجاه حالياً.

اليورو/الين الياباني

تراجع زوج اليورو/الين الياباني خلال الأسبوع، و لكنه ظل ضمن نطاق المطرقة التي تشكلت الأسبوع السابق. ما يزال مستوى 1.60 يقدم دعماً كبيراً، و يجب الإشارة إلى أن شمعة يوم الجمعة شكلت مطرقة في هذا الزوج، و وجدت كمية جيدة من الدعم عند مستوى 106.  لهذا السبب، أعتقد بان هذا السوق سوف يكون مدعوماً بشكل جيد، و سوف يصل بالنهاية إلى مقبض 110. كما أعتقد أيضاً بأن هذا سوف يحدث أقرب بكثير مما يظنه الكثيرون.


يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.