محمد شلبي

محمد شلبي
عدد المقالات 68

عن الكاتب محمد شلبي

خبير في أسواق المال العالمية "سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم" منذ عام 2008
محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.
قام بتأسيس وادارة مواقع ومنتديات FOREX MONEY من العام 2012 الى 2014
قام بتأسيس وادارة شركة صندوق مالي من العام 2014 إلى 2015 برعاية شركة Alpari UK
عمل كمحلل فني ومزود توصيات احترافي لدي Investing.com من العام 2012 الي 2015
قدم خدمات استشارية وتوصيات فوركس لآلاف المتداولين في جميع أنحاء الشرق الأوسط
أستطيع تنفيذ ما يلي:
- التسويق الالكتروني.
- إدارة محتوي المواقع وتحسين محركات البحث
- الإدارة (إدارة مجموعات العمل)
- موجات اليوت (خبرة 10 سنوات)
- التحليل الفني (خبرة 12 عام).
- التحليل الأساسي .
- إدارة المخاطر.
- وجود أساليب تداول حصرية غير منشورة.
- كتابة تقارير وتوصيات استثمارية في سوق الفوركس.
- تدريبات تداول العملات الأجنبية وتطوير استراتيجيات التداول.
- العلاقات العامة وتمثيل الشركات في المعارض والمؤتمرات الدولية.

أحدث المقالات

ميزان المدفوعات (BOP)، المعروف أيضًا باسم ميزان المدفوعات الدولية، هو بيان بجميع المعاملات التي تتم بين الكيانات في بلد واحد وبقية العالم خلال فترة محددة، مثل 3 شهور أو سنة.

الالتزام المعضد بمثله هو التزام بتقديم قرض ثانٍ بالإضافة إلى القرض الأول. من خلال الالتزام المعضد بمثله، بمجرد استيفاء شروط القرض الأول، سيتم تحويلها إلى القرض الثاني.

مكتب المساندة الخلفي هو جزء من الشركة يتكون من موظفي الإدارة والدعم الذين لا يواجهون العميل. تشمل وظائف المكتب الخلفي التسويات، والتصاريح، وصيانة السجلات، والامتثال التنظيمي، والمحاسبة، وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

الأصل هو أي مورد أو سلعة تُستخدم لتوليد تدفق النقدي أو لتقليل النفقات أو لتوفير منافع اقتصادية مستقبلية للفرد أو للحكومة أو لشركة ما.

هامش السعر الآجل مماثل للسعر النقدي الحالي هو فرق السعر بين السعر الفوري للأوراق المالية والسعر الآجل لنفس الورقة المالية المأخوذة في فترة زمنية محددة.

يتم تنفيذ أوامر At-or-better فقط بسعر محدد أو أعلى. إنها مثال على أمر محدد، والذي يحدد سعرًا محددًا يجب الوفاء به لصفقة يتم إجراؤها. حيث أن أوامر At-or-better هي أمثلة للأوامر المحددة. يتم تنفيذها بسعر محدد أو أعلى.

المراجحة هي عملية شراء وبيع متزامن للأصل ما في أسواق مختلفة لتحقيق ربح من فرق السعر.

بأحسن سعر، هو نوع من التعليمات المرفقة بأمر التداول لتحديد السعر المتاح الأكثر تفضيلاً، وبأسرع وقت ممكن. فغالبًا ما يكون بأحسن سعر مقترن بأوامر السوق.

السعر المعروض، المقصود به المبلغ الذي يرغب البائع في أن يتقاضاه مقابل بيع أصل معين يتملكه. هو المقابل للسعر المطلوب. يشير العرض إلى حجم أو وفرة عنصر معين في السوق، بينما يشير الطلب إلى رغبة الفرد في دفع سعر مقابل هذا العنصر.

التقييم، بشكل عام، هو زيادة في قيمة الأصول بمرور الوقت. نتيجة لعدة أسباب منها، زيادة الطلب أو ضعف العرض، أو نتيجة للتغيرات في معدلات التضخم أو أسعار الفائدة. وهذا هو عكس الاهلاك، وهو انخفاض قيمة الأًصول بمرور الوقت.

شركات الفوركس الأكثر زيارة