الدرس الثالث والثلاثون - فتح الصفقة وإغلاقها

تعلم إنك في سوق العملات يمكنك الحصول على الربح من المتاجرة بصرف النظر عن كون سوق العملة صاعداً أم هابطاً . فالعملة التي تتوقع أن ترتفع ستبدأ بشراءها بالسعر المنخفض وتنتظر أن يرتفع السعر لتبيعها بالسعر المرتفع وتحصل على الفارق كربح . والعملة التي تتوقع أن تنخفض ستبدأ ببيعها بالسعر المرتفع وتنتظر أن ينخفض السعر لتعيد شراءها بالسعر المنخفض وتحتفظ بالفارق كربح .

عندما تبدأ العملية سواءاً بيعاً أم شراءاً نقول : إنك قد فتحت صفقة Open position . وعندما تنهي العملية بيعاً أم شراءاً نقول : إنك قد أغلقت صفقة Close position . وأنت عندما تبدأ صفقة فلن تتمكن من معرفة فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت حتى تنهي الصفقة .

فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – بشراء 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سيرتفع . فبعد أن تشتري اليورو لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تبيع اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة . فإذا بعته بسعر أعلى من سعر الشراء تكون رابحاً وإن بعته بسعر أقل من سعر الشراء تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ بشراء تنتهي ببيع .

وبلغة الأسواق المالية نقول :
أن الصفقة التي تفتح بشراء تغلق ببيع .

وبعد أن تغلق الصفقة يمكنك أن تعرف ربحك أو خسارتك .

وكذلك لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – ببيع 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سينخفض . فبعد أن تبيع اليورو  لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تعيد شراء اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة .

فإذا اشتريته بسعر أقل من سعر البيع تكون رابحاً وإن اشتريته بسعر أعلى من سعر البيع تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ ببيع تنتهي بشراء .

وبلغة الأسواق المالية تقول :
أن الصفقة التي تفتح ببيع تغلق بشراء .

لذلك يمكنك أن تفهم فتح الصفقة وإغلاقها بالآتي :
فتح الصفقة معناه بداية عملية سواءاً كانت بيع عملة أم شراء عملة .
وإغلاق الصفقة معناه نهاية عملية سواءاً كانت بيع عملة أم شراء عملة .

تابع معنا الدرس التالي والرابع والثلاثون في سلسلة دروس سوق العملات:
نقطة الدخول ونقطة الخروج Enter and exit point

دروس ديلي فوركس : تعليم سوق العملات خطوة بخطوة


المصدر: كتاب أسرار الفوركس
حقوق النشر الأصلية محفوظة لأصحابها الأصليين