أخبار سوق الأسهم اليوم

يقدم موقع ديلي فوركس تغطية مجانية كاملة لأسواق الأسهم العربية, الأوروبية, الآسيوية و الأمريكية وغيرها مع الأخبار العاجلة و التحليلات و أسعار الأسهم قبل وبعد ساعات التداول. أحصل على نظرة شاملة على المؤشرات الرئيسية و القيم الحالية و بيانات أسواق الأسهم حول العالم على موقع ديلي فوركس، المصدر الرائد للأخبار الموثوقة و التغطية الحية و العناوين الرئيسية بشأن الأسهم.

شركات فوركس

أخبار سوق الأسهم اليوم

حظي الين الياباني بارتفعاً طفيفا في بداية التعاملات الاسيوية اليوم الاثنين وذلك بعد اطاحة الحزب الديمقراطي الياباني بالحزب الديمقراطي الحر الحاكم في فوز ساحق ، بعد أن سيطر الحزب الحاكم على البلاد لمدة تتعدى الخمسون عاماً.

انصبّ تركيز الأسواق المالية خلال الأسبوع الماضي على اجتماعات البنوك المركزية في كل من أوروبا والمملكة المتحدة ووضع البطالة في الولايات المتحدة الأميركية إلى جانب أرباح الشركات والمؤسسات المالية العالمية الكبرى.

استقر الدولار الامريكي في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء قرب أدنى مستوياته هذا العام امام اليورو الاوروبي والجنيه الاسترليني بعد أن عزز تقرير قوي على غير المتوقع عن سوق المساكن في امريكا في اليوم السابق الامال في انتهاء اسوأ مرحلة في الركود.

استمرت قوة اليورو والعملات المرتبطة بسلع أولية يوم الاثنين بفضل ارتفاع أسعار الاسهم والنفط الخام غير أن التحركات كانت محدودة قبل صدور بيانات الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة ومبيعات قياسية لسندات الخزانة الامريكية في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

صعد الين الياباني أمام العملات الرئيسية في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن عبر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رأي حذر بشأن الاقتصاد الاميركي وهو ما قيد شهية المستثمرين للمخاطرة.

ارتفع الين بوجه عام يوم الخميس في ظل عمليات بيع لجني الارباح لعملات أخرى بعد انتعاشها هذا الاسبوع بينما سجل الدولار مكاسبا أمام اليورو في ظل حذر المستثمرين قبيل صدور نتائج الشركات الامريكية الرئيسية.

تراجع الدولار يوم الاربعاء مسجلا أضعف مستوياته أمام سلة من العملات منذ ما يقرب من أسبوعين في ظل استفادة العملات التي يعتقد انها تنطوي على مخاطر أكبر من نتائج الارباح القوية لجولدمان ساكس وانتل كورب التي صدرت اليوم السابق.

تراجع الدولار والين يوم الثلاثاء مع تحسن الاقبال على المخاطرة في أعقاب ارتفاع أسعار الاسهم بدعم من التكهنات بنتائج قوية للشركات الامريكية وبعض البيانات الاقتصادية الايجابية.

هبط الدولار الأمريكي في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء جراء تحسن شعور المتداولين في منطقة اليورو ، إضافة إلى إرتفاع في سوق الأسهم  وأسعار النفط ، إلى جانب تحفيز المستثمرين ذوي شهوة المخاطر. ووفقا لأحد المحللين الاقتصاديين في اليابان ، فأن التفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي بدأ يعود تدريجياً

انخفض الين الياباني مجددا على نطاق واسع ، كما ورد في تمام الساعة 3:45 بعد الظهر بتوقيت طوكيو (JST) اليوم ، في أعقاب ارتفاع شديد في أسعار الأسهم في طوكيو.

تراجع سعر الدولار قليلا يوم الجمعة قبيل صدور بيانات العمالة الامريكية التي دفعت توقعات بأنها قد تشير الى تباطؤ فقد الوظائف بعض المتعاملين الى الاقبال على العملات التي تنطوي على مخاطر.