اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع بعد تهدئة مخاوف المستثمرين بمجموعة من البيانات الجيدة

أكرم عادل

صعدت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، ليحقق مؤشر داو جونز أطول سلسلة مكاسب يومية في شهرين، مع تعافي قطاعي المستهلك والتكنولوجيا، بعد مجموعة من تقارير الأرباح القوية من تجار التجزئة، والبيانات الاقتصادية الجيدة التي ساعدت في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.61% بما يعادل 516.91 نقطة فقط، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 32,637.19.
  • كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.99% بما يعادل 79.11 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 4,057.84.
  • وتقدم مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليحقق مكاسب لغت نسبتها 2.68% بما يعادل 305.91 نقطة، ويغلق عند مستوى 11,740.65.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع حاد ممددة من مكاسب يوم الأربعاء، حيث أشارت دقائق من الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي سيراقب البيانات الاقتصادية بحثًا عن علامات الضعف، حيث يتطلع إلى تجنب التضخم المرتفع.

في حين أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي لا يزالون مستعدين لرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، حيث تتحرك السياسة المالية "على وجه السرعة" نحو سعر الفائدة المحايد المتوقع، أشار المحللون إلى أنهم يبدون قلقين أيضًا بشأن تجنب الهبوط الحاد في أسعار الفائدة.

مع بداية الصيف ومع اقتراب آخر موسم لأرباح الشركات من نهايته سيكون هناك عدد أقل من المحفزات السلبية التي تهز الأسواق. شهد المستثمرون بعض الأخبار القوية من تجار التجزئة يوم الخميس حيث ارتفعت أسهم Dollar General و Macy's M و Dollar Tree بعد تقارير أرباحهم القوية.

رفعت شركة دولار تري للبيع بالتجزئة توقعاتها للعام بأكمله حيث تتطلع الشركة إلى الاستفادة من طلب المستهلكين المتزايد على القيمة وسط ارتفاع التضخم، بعد أن جاءت نتائج الربع الأول المالية أقل من توقعات المحللين. كما رفعت شركة دولار جنرال توقعات المبيعات لهذا العام بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول التي فاقت توقعات وول ستريت على الرغم من الرياح المعاكسة للعرض والتضخم. ارتفع الدولار تري والدولار العام بما يقرب من 22٪ و 14٪ على التوالي.

عزز مشغل متجر Macy's من توقعات أرباحه للعام بأكمله، حيث يأمل مشغل المتجر في الاستفادة من التحول في تفضيل المستهلك إلى فئات الملابس ذات هامش الربح المرتفع، وهو الاتجاه الذي ساعد في رفع نتائج الربع الأول المالي فوق تقديرات وول ستريت. ارتفع السهم بأكثر من 19٪ عند إقفال السوق.

في غضون ذلك ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من نقطة أساس واحدة إلى 2.74٪.

في البيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة انخفضت مطالبات البطالة الأمريكية الجديدة بمقدار 8,000 الأسبوع الماضي إلى 210 ألف مطالبة، مما يشير إلى أن تسريح العمال لا يزال منخفضًا للغاية وأن الاقتصاد لا يزال يتوسع على الرغم من المزيد من الرياح المعاكسة. أظهرت القراءة الأخيرة للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة أن الاقتصاد انكمش بنسبة 1.5٪ في الربع الأول، وهو ما يزيد قليلاً عن انكماش 1.4٪ المسجل خلال القراءة الأولى - على الرغم من أن التغيير لم يكن كبيرًا بما يكفي لإثارة الذعر.

انخفض إجمالي حيازات الاحتياطي الفيدرالي من الأوراق المالية الأمريكية بمقدار 24.98 مليار دولار إلى 8.479 تريليون دولار اعتبارًا من 25 مايو/ أيار مقارنة بالمستوى قبل أسبوع. ارتفعت حيازات بنك الاحتياطي الفيدرالي من سندات الخزانة الأمريكية بمقدار 1.4 مليار دولار إلى 5.769 تريليون دولار، في حين انخفضت حيازات السندات المدعومة بالرهن العقاري الأمريكية بمقدار 26.38 مليار دولار إلى 2.707 تريليون دولار. انخفض إجمالي أصول الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 31.62 مليار دولار إلى 8.914 تريليون دولار

وانخفض مؤشر مبيعات المنازل المعلقة للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين بنسبة 3.9٪ في أبريل/ نيسان، وهو انخفاض أكبر من المتوقع. وعزت الوكالة الانخفاض السادس على التوالي إلى ارتفاع معدلات الرهن العقاري، انخفضت المبيعات المعلقة بنسبة 9.1 ٪ عن العام السابق.

الاختبار التالي يأتي يوم الجمعة عندما تضرب البيانات المتعلقة بتضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الأسواق. أظهرت القراءة السابقة ارتفاعًا بنسبة 6.6٪ في الأسعار على أساس سنوي. تحتاج الأسواق إلى أن ترى أن التضخم ينخفض ​​بسرعة وليس ببطء من هذا المستوى. وكلما طالت مدة بقاء التضخم مرتفعًا، زادت احتمالية بقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي عدوانيًا في رفع أسعار الفائدة.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.