أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع قبيل بيانات المستهلك الأمريكية

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، مع ابتهاج المستثمرين بمجموعة قوية من الأرباح من تجار التجزئة مما أدى إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية، في الوقت الذي يتطلع فيه المستثمرون إلى تحديث مؤشر التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع استعداد المؤشرات الرئيسية لتحقيق مكاسب أسبوعية هي الأولى في ثمانية أسابيع.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.66٪ ما يعادل 176.84نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,781.68.
  • وصعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.23% ما يعادل 76.80 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,130.24.
  • وانتعش مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 2.89% ما يعادل 581.16 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 20,697.36.
  • وبحلول الساعة 10:15 بتوقيت جرينتش تقدم مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.78% بما يعادل 29.06 نقطة ليستقر عند مستوى 3,769.37.
  • وزاد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.81% بما يعادل 114.25 نقطة ليستقر عند مستوى 14,346.04.
  • كما صعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.19% بما يعادل 14.66 نقطة ليستقر عند مستوى 7,579.08.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنحو 30 نقطة أو بنسبة 0.1٪ بعد أن ارتفع المؤشر بمقدار 516 نقطة يوم الخميس ليغلق عند 32,637. وصعدت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.3٪، كما تقدمت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.5٪. وتتطلع المؤشرات الثلاثة إلى تحقيق مكاسب تتراوح بين 3٪ و 4٪ خلال الأسبوع. ويستعد مؤشر S&P 500 لتحقيق أول مكسب أسبوعي له في ثمانية أسابيع

تحسن معنويات المخاطرة في وول ستريت، جنبًا إلى جنب مع الأداء المتفوق للأرباح من Alibaba و Baidu، قد ساعد في تغذية بعض الاتجاه الصعودي للأسهم هذا اليوم، خاصة أنها متبوعة بمجموعة قوية من الأرباح من تجار التجزئة في الولايات المتحدة.

فقد ارتفعت أسهم الشركتين بعد أن أبلغا عن نتائج أفضل من المتوقع، مما خفف بعض المخاوف بشأن التأثير السلبي للقيود للحد من عدوى COVID-19 في الصين.

سيركز المستثمرون على كمية كبيرة من البيانات الاقتصادية يوم الجمعة، مع مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر الانكماش الأساسي لمؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، من المتوقع أن يكون PCE الأساسي قد اكتسب 4.9 ٪ في أبريل/ نيسان سنويًا، بانخفاض من 5.2 ٪ في مارس، وفقًا لخبراء اقتصاديين استطلعت آراؤهم Dow Jones Newswires و The Wall Street Journal.

سيحصل المستثمرون أيضًا على الدخل الثابت والإنفاق الاستهلاكي للشهر نفسه، جنبًا إلى جنب مع التجارة الدولية المتقدمة في السلع، كما من المقرر صدور مؤشر ثقة المستهلك النهائي لجامعة ميشيغان لشهر مايو/ أيار.

يواصل المستثمرون التركيز على مدى تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسياسته لمحاربة أسرع وتيرة تضخم في الأسعار خلال أربعة عقود. ساعد ارتفاع الأسهم يوم أمس ما وجدوه المستثمرين في إصدار دقائق من محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والذي أشار إلى أنه قد يصبح أكثر ليونة أو أقل شدة بشأن رفع أسعار الفائدة.

قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين يوم الخميس في تصريحات فسرها بعض المستثمرين على أنها إيجابية للعلاقات الثنائية، إن الولايات المتحدة لن تمنع الصين من تنمية اقتصادها، لكنها تريدها أن تلتزم بالقواعد الدولية.

وفي مكان آخر سيكون قياس المسار الاقتصادي لليابان في أذهان المستثمرين حيث من المقرر الإعلان عن بيانات التصنيع والإسكان والتوظيف لشهر أبريل/ نيسان الأسبوع المقبل. يتوقع بعض المحللين أن تكون الأرقام قاتمة بسبب تباطؤ الصادرات إلى الصين خلال تلك الفترة.

لكن هناك بعض التفاؤل في الأجواء أيضًا مع تخفيف قيود طوكيو على السائحين ورفع الحد الأقصى اليومي من 10 آلاف شخص إلى 20 ألف شخص بدءًا من 1 يونيو/ حزيران. ومن المقرر أيضًا أن تمضي الحكومة اليابانية بقيادة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في المناقشات البرلمانية بميزانية تكميلية.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.