أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تبحث عن اتجاه بعد أن أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي خطط رفع أسعار الفائدة

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، بعد أن أكدت الملاحظات الصادرة عن الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بمزيد من رفع أسعار الفائدة، لكنها لم تحدث مفاجآت تثير قلق المستثمرين.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2022

استثمر الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر نسبة بلغت -0.27٪ ما يعادل -72.96 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,604.84.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.50% ما يعادل 15.64 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,123.11.
  • وانخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.27% ما يعادل -55.07 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 20,116.20.
  • وبحلول الساعة 10:15 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.62% بما يعادل 22.97 نقطة ليستقر عند مستوى 3,700.07.
  • وتقدم مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.57% بما يعادل 78.96 نقطة ليستقر عند مستوى 14,087.38.
  • وزاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.15% بما يعادل 11.34 نقطة ليستقر عند مستوى 7,533.85.

وانخفضت العقود المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بشكل طفيف إلى 32,070، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.1٪ ونزلت العقود الآجلة في ناسداك بنسبة 0.4٪.

أقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في محضر الاجتماع الصادر يوم الأربعاء بأنه يتوقع زيادات في أسعار الفائدة بنسبة 0.5٪ "من المحتمل أن تكون مناسبة في الاجتماعين المقبلين"، وذلك تماشيًا مع توقعات وول ستريت. رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في وقت سابق من شهر مايو/ أيار وبنسبة 0.25٪ في مارس/ أذار في محاولة لتهدئة التضخم المرتفع تاريخياً وإبطاء الاقتصاد.

كما أعطى بنك الاحتياطي الفيدرالي نفسه بعض المرونة من خلال الإشارة إلى أنه إذا رأى أن جهوده لإبطاء الاقتصاد تعمل، فسوف يترك البنك المركزي في وضع جيد في وقت لاحق من هذا العام لتقييم آثار ثبات السياسة ومدى التطورات الاقتصادية التي تبرر تعديلات السياسة، مما يعني أنه يمكن أن يرفع أسعار الفائدة بشكل أبطأ مما يُخشى حاليًا.

انخفضت الأسهم في سيول بكوريا الجنوبية بعد أن رفع البنك المركزي الكوري الجنوبي سعر الفائدة القياسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.75٪.

وتعافت الأسهم في الصين قليلاً بعد انخفاض حالات الإصابة بفيروس COVID-19 اليومية في البلاد، حيث تهدد عمليات الإغلاق التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس بتقويض تدابير الدعم الاقتصادي الأخيرة.

ويبدو أن أسواق البر الرئيسي تسعى أيضًا إلى التخفيف من تصريحات رئيس الوزراء لي كه تشيانغ يوم الأربعاء بأن الصين ستسعى جاهدة لتحقيق نمو اقتصادي معقول في الربع الثاني ووقف ارتفاع معدلات البطالة.

كانت الأسهم التقنية تتعرض لبعض الضغط يوم الخميس، بعد أن كانت التوقعات أضعف من المتوقع من شركة Nvidia لصناعة الرقائق، وبعد أن أصدرت شركة البرمجيات Snowflake توقعاتها للربع الحالي أقل من توقعات المحللين.

ينصب الاهتمام اليوم على إصدار وزارة التجارة الأمريكية للمقياس الثاني للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، والذي يتوقع المحللون أن يظهر انكماشًا أقل قليلاً من الانخفاض الفصلي بنسبة 1.4٪ الذي تم الإبلاغ عنه في الأصل.
image

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.