اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع مدفوعة باتفاق بين الحزبين في واشنطن بشأن التمويل الحكومي

 كريستوفر  لويس

ارتفعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، حيث حقق مؤشر داو جونز الصناعي أفضل مكاسب له بالنسبة المئوية منذ أوائل مارس/ آذار، حيث نظر المستثمرون إلى ما بعد انتشار فيروس كورونا ومسار غامض للسياسة النقدية والاقتصاد الأمريكي.

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.82% بما يعادل 617.75 نقطة، ليستقر على مستوى 34,639.79.
  • كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.42% بما يعادل -64.06 نقطة، ليستقر على مستوى 4,577.10.
  • وتقدم مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.83% بما يعادل 127.30 نقطة، ويغلق عند مستوى قياسي جديد 15,381.3.

يوم الخميس أكد مسؤولو الصحة حالة أخرى مصابة بتمحور أوميكرون، وهو أحد سكان مينيسوتا الذي سافر مؤخرًا إلى مدينة نيويورك لحضور مؤتمر، وقد عانى من أعراض خفيفة وتعافى منذ ذلك الحين. الحالة الجديدة تجعل من المرجح أن المزيد من الإصابات بأوميكرون في منطقة نيويورك.

كما هو متوقع قال الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة تكثف اختبار COVID-19 للمسافرين الذين يدخلون البلاد، وقال إنه يخطط لتمديد تفويض القناع على الطائرات ووسائل النقل العام الأخرى كجزء من جهد إداري واسع لمكافحة سلالة جديدة من فيروس كورونا.

في يوم الخميس قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك إن البنك المركزي قد يضطر إلى تقليص برنامج شراء السندات "عاجلاً وليس آجلاً"، متحدثًا في حدث لرويترز. وفي الوقت نفسه قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو إنها لا تعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة فوق ما يسمى بالمستوى المحايد، والمقدر بنحو 2.5٪، متحدثًا في معهد تي بيترسون. تتراوح معدلات الفائدة على الأموال الفيدرالية بين 0٪ و 0.25٪ حاليًا.

في غضون ذلك كان مجلس النواب مستعدًا لتمرير تمديد للتمويل الحكومي حتى 18 فبراير/ شباط، في محاولة لتجنب الإغلاق الجزئي في نهاية هذا الأسبوع، والذي قال بعض المحللين إنه يضيف بعض الدعم الإضافي للأسهم.

ارتفعت الأسهم في تداولات ما قبل السوق قبل ظهور أخبار الاتفاق، وواصلت الصعود خلال الجلسة العادية.

في الواقع أظهر سوق الأسهم علامات ضعف، حيث لا يزال مؤشر S&P 500 منخفضًا بنسبة 3٪ تقريبًا عن ذروته الشهر الماضي ويتم تداوله بنسبة 1٪ فقط فوق متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا. يشير ذلك إلى إضعاف ثقة المستثمرين. قبل ارتفاع الأسهم صباح الخميس انخفض المؤشر لفترة وجيزة إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا.

ولا يزال مؤشر داو جونز المثقل بشكل كبير بالأسهم الحساسة اقتصاديًا منخفضًا بنسبة 5٪ تقريبًا عن أعلى مستوى له على الإطلاق، الذي سجله في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني، ولا يزال يتداول دون متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا.

ويشير سوق السندات بنفس القدر فالفرق بين العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات وعائد الخزانة لمدة عامين هو 0.81 فقط من نقطة مئوية. هذا هو أقل من الفارق الذي شوهد عند إغلاق يوم الأربعاء، والذي كان الأقل منذ 5 يناير/ كانون الثاني. وهذا يشير إلى أن مستثمري السندات يرون تضخمًا مرتفعًا على المدى القصير، مما قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة قريبًا، وبالتالي خفض الطلب الاقتصادي والتضخم على المدى الطويل.

في التقارير الاقتصادية أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن مطالبات البطالة الأولية ارتفعت بنحو 28 ألف لتصل إلى 222 ألف مطالبة خلال أسبوع عيد الشكر.

يأتي الاختبار الحقيقي لسوق الوظائف يوم الجمعة، عندما ينشر مكتب إحصاءات العمل تقرير التوظيف لشهر نوفمبر. يتوقع الاقتصاديون مكاسب في الرواتب بمقدار 573 ألف، والتي ستكون أعلى من نتيجة أكتوبر/ تشرين الأول عند 531 ألف. قد تكون هذه القوة في سوق العمل علامة جيدة للاقتصاد، ولكنها قد تشجع بنك الاحتياطي الفيدرالي على تقليل الدعم الاقتصادي بشكل أسرع.
اخبار الاسهم الامريكية

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.