أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع مع تجاهل مخاو متحور أوميكرون

أكرم عادل

صعدت الأسهم العالمية بتداولات يوم الثلاثاء، حيث ساعدت موجة من التفاؤل بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا Omicron المستثمرين على تجاهل مخاوف الوباء التي هزت الأسواق منذ يوم الجمعة الأسود.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 1.89٪ ما يعادل 528.23 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,455.60.
  • كما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.16% ما يعادل 5.78 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,595.09.
  • بينما تقدم مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 2.72% ما يعادل 634.28 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 23,983.66.
  • وبحلول الساعة 11:50 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 2.47% بما يعادل 102.12 نقطة ليستقر عند مستوى 4,239.23.
  • وتقدم مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 2.13% بما يعادل 328.19 نقطة ليستقر عند مستوى 15,708.40.
  • كما زاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 1.22% بما يعادل 88.41 نقطة ليستقر عند مستوى 7,320.44.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي إلى افتتاح أكثر من 300 نقطة أو أعلى بنسبة 0.9٪، بناءً على ارتفاع بمقدار 646 نقطة يوم الاثنين عندما أغلق المؤشر عند 35,227. كما أشارت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 إلى بداية متفائلة بالمثل، مع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا في طريقه للارتفاع بنسبة 1.7٪.

تستمر الأسواق في تبني وجهة النظر التي عبر عنها الدكتور أنتوني فوتسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي مفادها أن المؤشرات المبكرة حول متحور omicron لفيروس كورونا توضح أنه أقل خطورة من متحور دلتا.

جاءت المزيد من الأخبار السارة عن الفيروس حيث قالت شركة GlaxoSmithKline GSK  يوم الثلاثاء أن الدراسات قبل السريرية الجديدة أظهرت أن الجسم المضاد sotrovimab يحتفظ بنشاط المتحور.

تقدمت شركات الطيران وخطوط الرحلات البحرية وشركات السفر الأخرى التي قد تستفيد من تجنب المزيد من الضوابط المضادة للفيروس التاجي. سيستغرق الأمر بضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان الأوميكرون أكثر عدوى، أو يسبب مرضًا أكثر خطورة أو يتجنب مضادات المناعة.

ومع ذلك فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للتجار هو زيادة القوات الروسية على طول الحدود مع أوكرانيا. ومن المقرر أن يجري بايدن مكالمة فيديو يوم الثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

في غضون ذلك ارتفعت أسهم العقارات الصينية مع إشارات دعم بكين للقطاع، حيث صعدت أسهم المطورين الصينيين على نطاق واسع في سوق هونغ كونغ بسبب خطط بكين لتحفيز الاقتصاد الصيني المتباطئ، وهي خطوة يمكن أن تضيف سيولة إلى قطاع العقارات المثقل بالديون في البلاد.

وتأتي المكاسب يوم الثلاثاء بعد أن قال البنك المركزي الصيني يوم الإثنين إنه سيخفض نسبة متطلبات الاحتياطي للبنوك، مما يسمح لها بضخ المزيد من السيولة في النظام المالي للبلاد. كما كشفت أعلى هيئة لصنع القرار في الحزب الشيوعي النقاب عن خطط لزيادة بناء المساكن ذات الأسعار المعقولة ودعم سوق العقارات التجارية لتلبية الاحتياجات المعقولة لمشتري المنازل بشكل أفضل.

قال المحللون إن إعلان يوم الجمعة من مجموعة إيفرجراند الصينية المثقلة بالديون عن اجتماعها مع فريق إدارة المخاطر الحكومي يعد أيضًا إيجابيًا للقطاع.

يعيد المستثمرون التركيز على السياسة النقدية والقرار الذي يلوح في الأفق من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن ما إذا كان يتعين تسريع وتيرة تباطؤ أو تقليص برنامج مشتريات الأصول الشهرية في حقبة الوباء، والتي تضيف السيولة إلى الأسواق. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إن البنك المركزي - الذي ستجتمع لجنته للسياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الشهر - كان يفكر في تسريع وتيرة التناقص وسط ارتفاع التضخم.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.