أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع في يوم عيد الشكر

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، حيث تمر الأسواق بفترة هدوء نظراً لغياب السوق الأمريكي لقضاء عطلة عيد الشكر، ولكن مع ذلك كانت الأسهم في جميع أنحاء العالم تتحرك صعودًا كما حصلت العقود الآجلة لسوق الأسهم الأمريكية على دفعة إيجابية، بعدما أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى استعدادهم لرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا إذا لزم الأمر لتهدئة التضخم.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.67٪ ما يعادل 196.62 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,499.28.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.24% ما يعادل -8.52 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,584.18.
  • وصعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.22% ما يعادل 54.66 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 24,740.16.
  • وبحلول الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.28% بما يعادل 11.81 نقطة ليستقر عند مستوى 4,288.06.
  • كما تعافى مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.14% بما يعادل 20.21 نقطة ليستقر عند مستوى 15,900.10.
  • فيما زاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.09% بما يعادل 6.60 نقطة ليستقر عند مستوى 7,292.92.

تم إغلاق كل من بورصة نيويورك وناسداك في عيد الشكر، وكذلك السندات الأمريكية وأسواق خارج البورصة. ستتداول أسواق الأسهم والسندات خلال ساعات عملة مختصرة يوم الجمعة.

لكن العقود الآجلة لسوق الأسهم الأمريكية استمرت في التداول يوم الخميس. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنحو 60 نقطة أو بنسبة 0.2٪، بعد أن انخفض المؤشر 9 نقاط يوم الأربعاء ليغلق عند 35,804. كما صعدت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 و Nasdaq.

لم يتغير شيء يذكر على الصعيد الكلي منذ يوم الأربعاء، عندما استوعب المستثمرون موجة من البيانات الاقتصادية بما في ذلك محضر الاجتماع الأخير من لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم للسياسة في أكتوبر/ تشرين الأول إنهم "لن يترددوا" في الاستجابة للتضخم، وفقًا للملاحظات الصادرة يوم الأربعاء. لقد توقعوا إمكانية رفع الأسعار "في وقت أقرب مما توقعه المشاركون حاليًا".

أثار ذلك مخاوف المستثمرين من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى قد تشعر بالضغط لسحب التحفيز الاقتصادي الذي كان يعزز أسعار الأسهم. وأشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق إلى أنهم قد يرفعون أسعار الفائدة في أواخر العام المقبل.

أظهرت ملاحظات بنك الاحتياطي الفيدرالي أن المسؤولين ما زالوا يعتقدون أن ارتفاع التضخم هذا العام من المرجح أن يكون مؤقتًا ولكن أقر أن الأسعار ارتفعت أكثر من المتوقع.

غطت الملاحظات اجتماع أكتوبر الذي صوت فيه أعضاء مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي لاتخاذ الخطوات الأولى للتراجع عن الائتمان الميسر وإجراءات أخرى لدعم التعافي الاقتصادي من جائحة الفيروس التاجي.

في حين أن المشهد خالي بالنسبة للبيانات الاقتصادية الأمريكية، إنما في أوروبا ستتحدث رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد وكذلك محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي.

قال مكتب الإحصاء الألماني ديستاتيس يوم الخميس إن الاقتصاد الألماني نما أقل في الربع الثالث مما تم الإبلاغ عنه في البداية. فقد ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة معدلة بنسبة 1.7٪ عن الربع السابق ، وفقًا لـ Destatis في تقديرها الثاني لهذه الفترة. كان هذا التوسع أقل من توقعات الاقتصاديين بنمو 1.8٪ في استطلاع وول ستريت جورنال.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.