اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع في الغالب وسط تقارير الأرباح القوية والمعركة الضريبية في الكونجرس

أكرم عادل

صعدت معظم الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، حيث سجل مؤشر S&P 500 أول إغلاق عند مستوى تاريخي له في سبعة أسابيع، في الوقت الذي استوعب فيه المستثمرون عرضًا لتقارير أرباح الشركات الفصلية، ورصدوا انتكاسة محتملة في جهود البيت الأبيض لرفع معدل ضريبة الشركات.

أداء المؤشرات:

  • تراجع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.02% بما يعادل -6.26 نقطة، ليستقر على مستوى 35,603.08.
  • بينما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي بلغت نسبته 0.30% بما يعادل 13.59 نقطة، ليستقر عند مستوى قياسي جديد عند 4,549.78.
  • كما ارتفع مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.62% بما يعادل 94.00 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,215.7.

ساعدت البداية الجيدة لموسم أرباح الربع الثالث المستثمرين على وضع توتر الذي شهدته الأسواق في شهر سبتمبر/ أيلول وراءهم، حتى مع استمرار المخاوف بشأن التضخم وفيروس كوفيد -19 والاقتصاد الصيني.

من بين ما يقرب من 70 شركة ستاندرد آند بورز 500 التي أبلغت عن نتائجها حتى الآن، سجلت 86٪ منها أرباحًا فاقت توقعات المحللين، وفقًا Refinitiv.

قال مايكل أنتونيلي من بيرد: " يبدو أن هذا التفاؤل ينتشر، حيث بدأ المستثمرون في تبني تلاشي الوباء، واقتصاد قوي ينتقل إلى موسم أرباح قوي آخر، وأن أداء الأسهم عادة ما يكون أفضل في الربع الرابع"، وأضاف المحلل: " إنهم يتحدثون عن قضايا سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية في برنامج Today Show، وفي الوقت نفسه تفتح الموانئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتعمل القضبان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وبمجرد أن يتم عودة الشاحنات بكامل طاقتها ستفتح سلاسل التوريد". "لا يمكننا النظر إلى التضخم في الوقت الحالي دون الاعتراف بالاختناقات".

كما راقب المستثمرون التطورات حول مشاريع قوانين الإنفاق المقترحة من الرئيس جو بايدن، بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء أن السناتور الديمقراطي كيرستن سينيما من ولاية أريزونا سيعارض أي زيادات في معدلات الضرائب على الشركات أو الأغنياء أو المكاسب الرأسمالية.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت متأخر من يوم الأربعاء أن مستشاري بايدن يطرحون خططًا جديدة، بما في ذلك ضريبة على أصول المليارديرات، وضريبة دنيا على الشركات وضريبة على الشركات التي تصدر عمليات إعادة شراء الأسهم، مما يحتمل أن يجمع مئات المليارات من الدولارات.

في أخبار أخرى عادت شركة التطوير العقاري الصينية المثقلة بالديون Evergrande  إلى العناوين الرئيسية يوم الخميس، بعد أن أنهى المطور العقاري محادثاته لبيع معظم قسم الخدمات العقارية.

يواصل المستثمرون التدقيق في الأرباح بما في ذلك النتائج من شركة International Business Machines Corp  التي تدخل في مكونات مؤشر Dow والتي لم تتعد تقديرات الإيرادات، و Tesla Inc.  والتي قدمت نظرة حذرة بعد تجاوز توقعات أرباح الربع الثالث.  وقادت أسهم آي بي إم الأسهم المتراجعة حيث هبطت بنسبة 9.6٪، بينما انتعش سهم تسلا مجددًا من تراجع مبكر ليغلق بنسبة 3.3٪.

قد يقوم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في الأيام الأخيرة، بمن فيهم المحافظان كريستوفر والر وراندال كوارلز، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر، بوضع الأساس لرفع أسعار الفائدة العام المقبل إذا استمر التضخم المرتفع.

على صعيد البيانات الاقتصادية أظهرت البيانات الأمريكية أن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة تراجعت إلى 290 ألفًا من 296 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول. بحث الاقتصاديون عن رقم 300 ألف مطالبة. انخفض مؤشر التصنيع لشهر أكتوبر الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا إلى 23.8 من 24.5 في الشهر السابق، مقارنة مع التوقعات بارتفاعه إلى 30.7.

قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الخميس إن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 7٪ على أساس شهري في سبتمبر/ أيلول، لتصل إلى معدل سنوي معدل موسميًا قدره 6.29 مليون.

نما المؤشر الاقتصادي الرائد في الولايات المتحدة بنسبة 0.2 ٪ في سبتمبر، مما يشير إلى نمو أبطأ إلى حد ما، حسبما قال مجلس المؤتمر يوم الخميس.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.