اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع في الغالب بالرغم من استمرار مخاوف التضخم

أكرم عادل

صعدت معظم الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، ليقترب مؤشر داو وستاندرد آند بورز 500 من مستوياتهم القياسية، حيث قام المستثمرون بتحليل أحدث كتاب بيج من الاحتياطي الفيدرالي، والذي يظهر أن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة متواضعة إلى معتدلة، لكنه لا يزال تحت ضغط التضخم ونقص العمالة.

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.43% بما يعادل 152.03 نقطة، ليستقر على مستوى 35,609.34.
  • كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.37% بما يعادل 16.56 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,536.19.
  • بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.05% بما يعادل -7.4 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,121.7.

كادت مؤشرات الأسهم الأمريكية أن تغلق عند مستويات قياسية جديدة، بعد أن لامس مؤشر داو جونز مستوى قياسياً خلال اليوم، بينما أنهى مؤشر S&P 500 أقل قليلاً من مستواه القياسي الذي سجله قبل سبعة أسابيع تقريبًا.

بينما تخلى مؤشر ناسداك المركب الحساس للعائد عن مكاسبه السابقة، على الرغم من محاولته التقدم لتحقيق مكاسب سادسة على التوالي، تحت ضغط سلبي بفعل ارتفاع عائد سندات الخزانة القياسي لمدة 10 سنوات فوق 1.6٪، حتى مع استمرار أرباح الشركات للربع الثالث في زيادة تفائل المستثمرين.

واصلت أرباح الشركات المتفائلة تأجيج الاتجاه الصعودي في الأسهم، حيث أبلغت شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla Inc. TSLA بعد إغلاق السوق.

تساعد أرباح الشركات الجيدة في الربع الثالث المستثمرين في التغلب على بعض الشكوك حول تأثير متغير دلتا الفيروسي، واضطرابات سلاسل التوريد، والتحرك المحتمل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لبدء تقليص بعض سياساته المالية السهلة.

تجاوزت نتائج أرباح السهم الإجمالية لشركات S&P 500 توقعات المحللين بنسبة 16٪، وفقًا لبنك Credit Suisse. باستثناء البيانات المالية - حققت البنوك نتائج مبهرة بشكل خاص - فإن بقية السوق تفوقت على التقديرات بنحو 6٪. بدأ المستثمرون في النظر إلى ما وراء قيود سلاسل التوريد، والتي تسببت في ارتفاع التكاليف، حيث عكس المحللون هذه التكاليف جزئيًا على الأقل في توقعاتهم. من المؤكد أنه إذا استمرت صعوبات سلاسل التوريد، فمن الممكن أن تنخفض تقديرات الأرباح من هنا.

رفعت Fundstrat Global Advisors توقعاتها لمؤشر S&P 500 لنهاية العام إلى 4,800 من 4,700. قال الاستراتيجيون بقيادة المؤسس توم لي في ملاحظة للعملاء إنهم يرون "بيئة قوية للمخاطرة" كما هي جارية، مدعومة بالنمط الموسمي القوي في نهاية العام الذي يتبع أكتوبر/ تشرين الأول.

ومع ذلك لا تزال مخاوف التضخم قائمة، قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز إنه بدأ في تركيز المزيد من اهتمامه على التضخم وأن هناك "مخاطر صعودية كبيرة" لوجهة النظر الشائعة على نطاق واسع بأن ضغوط الأسعار ستنخفض بشكل حاد في العام المقبل، وذلك في خطاب ألقاه يوم الأربعاء في مؤتمر أمام معهد ميلكن العالمي 2021.

وقال كوارلز أيضًا إنه سيدعم قرارًا في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في غضون أسبوعين للبدء في تقليص مشتريات البنك المركزي الشهرية من سندات الخزينة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري والتي تبلغ 120 مليار دولار. قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الثلاثاء أن البنك المركزي يجب أن يبدأ في تقليص مشترياته الشهرية بدءًا من الشهر المقبل.

في البيانات الاقتصادية أشار أحدث استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي للظروف الاقتصادية يوم الأربعاء إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال ينمو بوتيرة قوية، لكن نقص العمالة واختناقات سلاسل التوريد كانت تقيد النمو وتسبب ارتفاع التضخم.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.