أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تكافح للتعافي قبل المزيد من تقارير الأرباح الفصلية

أكرم عادل

تذبذبت الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث يراقب المستثمرون ارتفاع عائدات السندات وينتظرون المزيد من نتائج أرباح الشركات للربع الثالث بما في ذلك شركة Tesla بعد إغلاق السوق.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.14٪ ما يعادل 40.03 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,255.55.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.17% ما يعادل -6.15 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,587.00.
  • فيما ارتفع مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.35% ما يعادل 348.81 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,136.02.
  • وبحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.03% بما يعادل -1.31 نقطة ليستقر عند مستوى 4,165.52.
  • وزاد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب طفيفة بنسبة بلغت 0.08% بما يعادل 11.67 نقطة ليستقر عند مستوى 15,527.50.
  • بينما تراجع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.01% بما يعادل -0.33 نقطة ليستقر عند مستوى 7,216.82.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية.

يوم الأربعاء راقب المستثمرون تحديثات التضخم من بريطانيا وبعض الحكومات الأوروبية الأخرى. قد يجبر ارتفاع التضخم البنوك المركزية على التصرف في وقت أقرب مما هو مخطط له لرفع أسعار الفائدة والتراجع عن الحوافز الاقتصادية الأخرى.

كان المستثمرون يدفعون الأسواق نحو الأعلى بفضل أرباح الشركات الإيجابية حتى الآن، في حين أن التعامل مع المخاوف بشأن اضطرابات سلاسل التوريد، والضربات المحتملة لهوامش الربح ليست بعيدة.

حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن تعطل خطوط الإمداد والشحن بسبب وباء فيروس كورونا قد يؤدي إلى انخفاض أرباح الشركات أو زيادة التضخم.

وفي هذا السياق انخفض سهم Procter & Gamble PG بنسبة -1.18٪ بعد أن قالت الشركة إنها سترفع الأسعار وسط ارتفاع تكاليف السلع والشحن.

الآن تحذر الكثير من الشركات بأن مشاكل سلسلة التوريد لن تختفي في أي وقت قريب، مما يجعل حجة سهلة مفادها أن المحللين سيقللون الآن توقعاتهم للأرباح، يجب أن يكون ذلك سلبيًا للأسهم.

بشكل عام مع ذلك توقع المحللون الذين استطلعت آراؤهم شركة FactSet نموًا في الأرباح بنسبة 30٪ لمكونات مؤشر S&P 500 ارتفاعًا من 23٪ في يونيو/ حزيران.

كما رفعت Fundstrat Global Advisors توقعاتها لمؤشر S&P 500 لنهاية العام إلى 4,800 من 4,700. في ملاحظة للعملاء قال الاستراتيجيون بقيادة المؤسس توم لي إنهم يرون "بيئة قوية للمخاطرة" كما هي جارية، مدعومة بالنمط الموسمي القوي في نهاية العام الذي يأتي دائماً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

يبدو أن أسهم التكنولوجيا معرضة لبعض الضغط حيث تحوم العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y  حول أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.6409٪. ارتفعت العوائد يوم الثلاثاء بعد أن قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أن البنك المركزي يجب أن يبدأ في تقليص مشترياته الشهرية البالغة 120 مليار دولار من سندات الخزانة والأصول المتعلقة بالرهن العقاري اعتبارًا من الشهر المقبل.

بشكل منفصل أظهرت بيانات مورغان ستانلي أن تجار التجزئة اشتروا صافيًا بقيمة مليار دولار من الأسهم يوميًا في أكتوبر/ تشرين الأول. وهذا أعلى من التدفقات اليومية التي تزيد قليلاً عن نصف مليار دولار في اليوم خلال الصيف.

ارتفع صافي التدفق التراكمي منذ بداية عام 2018 مرة أخرى مؤخرًا بعد انخفاض قصير. وقد ارتفع الإجمالي إلى 700 مليار دولار وهو الإجمالي الذي شوهد في بداية الصيف، بعد أن انخفض إلى 650 مليار دولار مع تدفق الأموال. تظهر بيانات البنك أيضًا أن تدفقات التجزئة تكون أعلى في الأيام التي ينخفض ​​فيها مؤشر S&P 500، مما يعزز الرواية القائلة بأن تجار التجزئة غالبًا ما ينقضون لشراء الانخفاض.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.