أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع في الغالب مع قيام إيفرجراند بدفع السندات المتأخرة

أكرم عادل

صعدت معظم الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، بينما أشارت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية إلى بداية ثابتة ضعيفة، حيث من المقرر أن يتعرض قطاع التكنولوجيا للضغط بعد نتائج الأرباح المقلقة من Snap و Intel على الرغم من إغلاق مؤشر S&P 500 أمس بالقرب من أعلى مستوى قياسي له على الإطلاق، بينما يحول المستثمرون انتباههم إلى بيانات النمو في نهاية أسبوع متفائل من التداول.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.34٪ ما يعادل 96.27 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,804.85.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.34% ما يعادل -12.18 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,582.60.
  • وصعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.42% ما يعادل 109.40 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,126.93.
  • وبحلول الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش انتعش مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 1.05% بما يعادل 43.45 نقطة ليستقر عند مستوى 4,199.18.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب طفيفة بنسبة بلغت 0.88% بما يعادل 136.89 نقطة ليستقر عند مستوى 15,608.95.
  • بينما زاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.56% بما يعادل 40.00 نقطة ليستقر عند مستوى 7,230.30.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي إلى فتح بارتفاع 30 نقطة بعد أن تراجع المؤشر 6 نقاط يوم الخميس ليغلق عند 35,603. أشارت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 إلى بداية مماثلة، بعد أن حقق هذا المؤشر جلسته السابعة على التوالي من المكاسب يوم الخميس، ليغلق عند مستوى قياسي جديد وينهي أطول امتداد بين الإغلاق القياسي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2020. وأظهرت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك المثقل بشركات التقنية الحديثة لفتح أقل بنسبة 0.2٪.

تعززت المعنويات بفعل الأخبار التي تفيد بأن China Evergrande قد تجنبت التخلف عن السداد الرسمي من خلال سداد فائدة قدرها 83.5 مليون دولار على سندات خارجية، مع اقتراب فترة السماح البالغة 30 يومًا على السداد في نهاية هذا الأسبوع. لا يزال الفشل المحتمل للمطور العقاري الأكثر مديونية في العالم مع أكثر من 300 مليار دولار من الالتزامات يمثل تهديدًا للنظام المالي الصيني.

وقال التقرير إن إيفرجراند حول 83.5 مليون دولار لتسديد السندات المستحقة في 23 سبتمبر/ أيلول. لترتفع أسهم الشركة المتداولة في هونج كونج بنسبة 5٪.

ارتفعت الأسهم هذا الأسبوع على خلفية أرباح الشركات القوية، مما ساعد المستثمرين على تجاهل المخاوف الأوسع نطاقًا التي أثرت على الأسواق في الشهر الماضي مثل التضخم، وتحفيز البنك المركزي، واضطرابات سلاسل التوريد.

فيما لا تزال عائدات السندات مرتفعة معززة يوم الخميس حيث لاحظ السوق أن سوق العمل بدا أنه يقوي، حيث أظهرت بيانات الوظائف الإيجابية أن مطالبات البطالة الأولية الأسبوع الماضي انخفضت إلى أدنى مستوى لوباء Covid-19.

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات انخفاضًا طفيفًا عن أعلى مستوى في ستة أشهر عند 1.7٪ والذي وصلت إليه في الجلسة الماضية، لكنه استقر فوق 1.69٪.

تميل عائدات السندات المرتفعة إلى الضغط على أسهم التكنولوجيا على وجه الخصوص، وكان مؤشر ناسداك ذو التقنية العالية على وشك أن يكون أداؤه أقل من السوق الأمريكية الأوسع يوم الجمعة.

ومما زاد الضغط على قطاع التكنولوجيا أيضًا انخفاض أسهم شركات التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت أرباح Snap في وقت متأخر من يوم الخميس عن نمو الإيرادات والتوجيهات المخيبة للآمال، والتي ألقت باللوم فيها جزئيًا على تغييرات الخصوصية الجديدة التي أجرتها Apple على نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها iOS.

تجعل ممارسات تتبع الإعلانات الجديدة لـ Apple من الصعب تتبع سلوك المستهلك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية. لتتراجع أسهم Snap و Facebook و Twitter.

على صعيد البيانات الاقتصادية أصبح البنك المركزي الروسي هو آخر من رفع أسعار الفائدة، ورفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس إلى 7.5٪ - وهو سادس زيادة في هذا العام - ويشير إلى أن المزيد قد يأتي في محاولة لترويض التضخم، وهذا يجعل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي واحدًا من عدد متقلص من البنوك المركزية التي لم تشدد بعد السياسة النقدية.

في مكان آخر انخفضت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة في سبتمبر/ أيلول للشهر الخامس على التوالي، وهي أطول فترة من الانخفاضات الشهرية المتتالية منذ بداية السلسلة في عام 1996.

ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة أن أحجام مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 0.2٪ على أساس شهري. توقع الاقتصاديون الذين استطلعت وول ستريت جورنال أرائهم ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.4٪. في أغسطس/ آب تراجعت المبيعات بنسبة 0.6٪ المعدلة بالزيادة. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن المتاجر غير الغذائية قادت الانخفاض الشهري، مع انخفاض مبيعات متاجر السلع المنزلية بشكل حاد.

انخفضت ثقة المستهلك في المملكة المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول للشهر الثالث على التوالي، حيث تدهورت التوقعات بشأن الاقتصاد خلال العام المقبل بشكل حاد.

فقد تراجع مؤشر GfK لثقة المستهلك إلى -17 في أكتوبر من -13 في سبتمبر، مخالفاً توقعات الاقتصاديين وهبط إلى أدنى مستوى منذ فبراير/ شباط. كان الاقتصاديون يتوقعون أن ينخفض ​​المؤشر إلى -15.

البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر تقديمها يوم الجمعة، تشمل مؤشرات مديري المشتريات للتصنيع والخدمات من IHS Markit لشهر أكتوبر.

في هذه الأثناء في السياسة قال الرئيس جو بايدن في اجتماع مجلس بلدية سي إن إن مساء الخميس أنه ربما ليس لديه الأصوات لتعزيز تمرير قانون ضرائب الشركات. وقال أيضًا إنه قد يغير أو يلغي التعطيل لحماية حقوق التصويت، وسينظر في استخدام الحرس الوطني لفك قيود سلاسل التوريد.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.