أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع في الغالب قبل نتائج أرباح البنوك الفصلية وتضخم أسعار المستهلكين

أكرم عادل

صعدت معظم الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث انتظر المستثمرون بدء موسم الأرباح مع نتائج جي بي مورجان تشيس وشركاه ودلتا إيرلاينز، حيث تلوح في الأفق أيضًا قراءة مهمة لأسعار المستهلك.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

تم إغلاق سوق هونغ كونغ لقضاء عطلة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر نسبة بلغت -0.32٪ ما يعادل -90.33 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,140.28.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.42% ما يعادل 14.83 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,561.76.
  • وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.53% بما يعادل 21.37 نقطة ليستقر عند مستوى 4,076.46.
  • وصعد مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.68% بما يعادل 103.58 نقطة ليستقر عند مستوى 15,250.30.
  • وانخفض مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.07% بما يعادل -5.20 نقطة ليستقر عند مستوى 7,125.30.

كانت الأسواق متقلبة لأسابيع حيث يحاول المستثمرون معرفة كيف سيواصل الاقتصاد تعافيه مع بقاء تهديدات فيروس COVID-19، ومن المحتمل أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى عرقلة الإنفاق الاستهلاكي والتمويل المؤسسي.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين في الصين يوم الخميس. يتوقع الاقتصاديون ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 10٪ على أساس سنوي، ارتفاعًا من 9.5٪ في أغسطس/ آب.

كما سيراقب المستثمرون عن كثب تحديثات التضخم من وزارة العمل الأمريكية، والتي ستصدر مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر/ أيلول يوم الأربعاء. إنه مقياس لكيفية ضغط التضخم على التكاليف بالنسبة للمستهلكين. من المقرر تقديم معلومات إضافية عن ضغوط التضخم للشركات يوم الخميس عندما تصدر وزارة العمل مؤشر أسعار المنتجين. حيث يتوقع الاقتصاديون ارتفاع الرقم الشهري بنسبة 0.3٪، واستقرار الرقم السنوي عند 5.3٪.

ارتفعت أسعار النفط والطاقة الأخرى إلى جانب أسعار السلع الأخرى. في غضون ذلك، أدى النقص في أشباه الموصلات إلى تباطؤ إنتاج العديد من السلع الصناعية عالية القيمة مثل السيارات والإلكترونيات الاستهلاكية.

ستعطي الجولة القادمة من تقارير الأرباح وول ستريت صورة أوضح عن أداء الشركات في الربع الأخير وسط زيادة في حالات COVID-19. كما سيلقي بعض الضوء على الكيفية التي يتوقعون أداءها خلال بقية العام.

يتوقع المحللون ارتفاع أرباح S&P 500 بنسبة 27.6٪ سنويًا، وهي وتيرة أبطأ بشكل ملحوظ من مكاسب بنسبة 52.8٪ في الربع الأول و 92.4٪ في الربع الثاني، وكلاهما استفاد من مقارنات إيجابية مقابل بداية جائحة COVID-19. حذر بنك أوف أمريكا من أن التوجيهات من الشركات يمكن أن تكون قبيحة وسط "ربع ناجح أو فاصل".

تراجعت أسهم Apple AAPL بنسبة -0.91٪ بشكل طفيف في تداول ما قبل السوق، بعد أن ذكرت بلومبرج في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن عملاق التكنولوجيا سيخفض إنتاج iPhone 13 بسبب نقص المعروض من الرقائق العالمية.

في أوروبا أظهرت بيانات يوروستات الصادرة يوم الأربعاء أن الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو انخفض في أغسطس/ آب بسبب اختناقات سلسلة التوريد وتباطؤ التجارة العالمية. وقالت وكالة إحصاءات الاتحاد الأوروبي إن الناتج من المصانع والمناجم والمرافق عبر منطقة العملة الموحدة في أغسطس انخفض بنسبة 1.6٪ عن الشهر السابق. توقع الاقتصاديون الذين استطلعت وول ستريت جورنال تراجعًا بنسبة 1.7٪.

عدّل يوروستات نمو الناتج الصناعي لشهر يوليو بالخفض إلى 1.4٪ من 1.5٪ في التقدير الأول. وقال يوروستات إن إنتاج السلع الرأسمالية انخفض بنسبة 3.9٪ في أغسطس مقارنة بشهر يوليو، وانخفضت السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 3.4٪، وانخفضت السلع الوسيطة بنسبة 1.5٪، والسلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 0.8٪ ، بينما ارتفع إنتاج الطاقة بنسبة 0.5٪.

نما اقتصاد المملكة المتحدة بشكل متواضع في أغسطس، مدعومًا بالخدمات وإنتاج النفط والغاز في بحر الشمال. قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الناتج المحلي الإجمالي توسع بنسبة 0.4٪ مقارنة بشهر يوليو، بخلاف التوسع الذي كان يتوقعه الاقتصاديون بنسبة 0.7٪. تضيف البيانات إلى المؤشرات على أن الاقتصاد العالمي فقد زخمه في الربع الثالث، حيث أدى الوباء والصداع اللوجيستي إلى تقليص النشاط.

ارتفعت أسعار المستهلك الألماني بقوة في سبتمبر، مؤكدة البيانات الأولية، حسبما ذكر مكتب الإحصاء ديستاتيس يوم الأربعاء. ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 4.1٪ على أساس سنوي وفقًا للمعايير الوطنية والمعايير المتوافقة مع الاتحاد الأوروبي، بما يتماشى مع التوقعات.

وقال مكتب الإحصاء إن الزيادة في معدل التضخم ناتجة بشكل رئيسي عن الآثار الأساسية بسبب انخفاض الأسعار في عام 2020.

في وقت لاحق من يوم الأربعاء سيحصل المستثمرون أيضاً على آخر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.