اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنهي أسبوعاً متقلباً على مكاسب

أكرم عادل


استقرت الأسهم الأمريكية عند مستوياتها خلال تداولات يوم الجمعة، بعد أن كافحت المؤشرات خلال تداولات الأسبوع للبحث عن اتجاه، لتستطيع إنهاء الأسبوع على ارتفاع في أعقاب جلستين قويتين لسوق الأسهم الأوسع.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها 0.10% بما يعادل 33.18 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,798.00.
  • كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته 0.15% بما يعادل 6.50 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,455.48.
  • بينما تراجع قليلاً مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.03% بما يعادل -4.5 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,047.7.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.6٪ بينما تقدم ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5٪ وحقق مؤشر ناسداك مكاسب أقل من 0.1٪.

تذبذبت مؤشرات الأسهم الأمريكية بين المكاسب والخسائر في التعاملات المختلطة يوم الجمعة، مما يهدد بإنهاء الارتفاع بعد اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث تراجعت السوق تحت الضغط وسط مخاوف تتعلق بالصين وفيروس كورونا والسياسة الأمريكية.

تعرض مؤشر ناسداك المركب المحمل بالتكنولوجيا للضغط حيث بدأت عوائد سندات الخزانة في الارتفاع بشكل مطرد في أعقاب بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، مع سعر الفائدة القياسي لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند حوالي 1.46٪ يوم الجمعة. تؤثر الزيادة في العوائد على معدل الخصم المستخدم في تقييمات الأسهم، كما أن أسهم التكنولوجيا حساسة بشكل خاص للعوائد المرتفعة بسبب افتراضات نمو الأرباح السريعة المضمنة في تقييماتها.

كشف اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن توقع محافظي البنوك المركزية احتمال رفع أسعار الفائدة في عام 2022، مما يشير إلى أنهم مستعدون للدخول في وضع التضخم هذا والتأكد من احتوائه.

كما أضرت حملة الصين على البيتكوين يوم الجمعة ببعض أسهم التكنولوجيا، فقد تراجعت Coinbase COIN للتبادل المشفر كما هبطت منصة تداول التجزئة Robinhood HOOD التي حققت في الربع الأخير أكثر من نصف إيراداتها المتعلقة بالمعاملات من العملات المشفرة.

وتأتي التداولات الضعيفة يوم الجمعة بعد يومين من المكاسب القوية لأسهم وول ستريت عقب اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر يوم الجمعة إنها أيدت البدء في تقليص مشتريات بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهرية من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري بدءًا من نوفمبر/ تشرين الثاني، مع التطلع إلى إنهائها في منتصف عام 2022.

يواصل المستثمرون أيضًا مراقبة آخر أخبار شركة Evergrande الصينية، وهي شركة تطوير عقاري ساعدت في إحداث خسائر يوم الاثنين، وسط مخاوف من العدوى العالمية من الشركة ذات الاستدانة العالية. حتى يوم الخميس لم يتلق حملة السندات أي أموال من الشركة والتي كان من المقرر أن تسدد 83.5 مليون دولار فائدة على السندات الدولارية، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

لدى الشركة فترة سماح مدتها 30 يومًا لإجراء دفعة، ولكن باستثناء ذلك يمكن أن تتسبب Evergrande في حدوث تقصير. وتراجعت تلك الأسهم بنسبة 12٪ في هونج كونج يوم الجمعة. في مكان آخر ذكرت تقارير إعلامية يوم الجمعة أن وحدة السيارات الكهربائية في الشركة لم تدفع للموردين منذ شهور، كما أن الموظفين لم يتلقوا رواتب لشهر سبتمبر/ أيلول.

في غضون ذلك تعهدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي يوم الأربعاء بعدم السماح بانتهاء التمويل الحكومي الأسبوع المقبل، مما خفف بعض المخاوف بشأن المستثمرين من أن السياسة قد تؤدي إلى إغلاق جزئي للحكومة وتعثر في سداد ديون الولايات المتحدة مما قد يزعج الأسواق.

على صعيد البيانات قالت الحكومة يوم الجمعة إن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة زادت بنسبة 1.5٪ إلى معدل سنوي قدره 740 ألفًا. الرقم يعادل عدد المنازل التي سيتم بيعها على مدار عام إذا تم شراء نفس الرقم في كل شهر بناءً على معدل المبيعات في يوليو. مقارنة بالعام الماضي، انخفضت المبيعات بنسبة 24٪. كان متوسط توقعات الاقتصاديين أن مبيعات المنازل الجديدة ستأتي بمعدل سنوي قدره 720 ألف لشهر أغسطس/ آب.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.