اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنخفض في الغالب على الرغم من مبيعات التجزئة القوية

أكرم عادل

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض في الغالب بتداولات يوم الخميس، حيث أظهرت مبيعات التجزئة لشهر أغسطس/ آب ارتفاعًا غير متوقع، وجاء مقياس النشاط في منطقة فيلادلفيا الفيدرالية أقوى أيضاً من المتوقع.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.18% بما يعادل -63.07 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,751.32.
  • كما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.15% بما يعادل -6.94 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,473.76.
  • بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.13% بما يعادل 20.4 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,181.9.

من الناحية التاريخية يميل سبتمبر إلى أن يكون شهرًا ضعيفًا بالنسبة للأسهم الأمريكية وانخفض مؤشر داو جونز بنسبة 1.55٪ خلال أول 10 أيام تداول من سبتمبر، بينما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.93٪، وفقًا لبيانات داو جونز السوقية. يجلب يوم الجمعة أيضًا ما يسمى باليوم الرباعي الساحر الذي تنتهي فيه خيارات الأسهم والعقود الآجلة للأسهم الفردية والعقود الآجلة لمؤشر الأسهم وخيارات مؤشر الأسهم، مما يؤدي أحيانًا إلى حدوث بعض التقلبات.

أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة لشهر أغسطس/ آب ارتفعت بنسبة 0.7٪، متحدية التوقعات بانخفاضها بنسبة 0.7٪، تم تعديل مبيعات التجزئة لشهر يوليو هبوطيًا، وباستثناء السيارات، قفزت المبيعات بنسبة 1.8٪، مقارنة بتوقعات ارتفاعها بنسبة 0.2٪.

وفي الوقت نفسه ارتفعت مطالبات البطالة الأولية بمقدار 20 ألف مطالبة لتصل إلى 332 ألف مطالبة في الأسبوع الأخير. كان الاقتصاديون يتوقعون 320 ألف مطالبة.

بشكل منفصل قفز مؤشر نشاط فيلادلفيا الفيدرالي إلى 30.7 في سبتمبر/ أيلول من 19.4 في الشهر السابق. في الوقت نفسه أظهرت البيانات أن المطالبات لأول مرة للحصول على إعانات البطالة ارتفعت أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 11 سبتمبر، على الرغم من انخفاض المطالبات المستمرة.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.34٪.

تأتي النتيجة القوية لمبيعات التجزئة حتى في الوقت الذي كانت فيه حالات Covid-19 تتزايد، وأدى نقص المنتجات إلى حدوث تضخم، مما قد يجعل المستهلكين أقل رغبة في الإنفاق.

قال أليكس كوبتيسوفيتش كبير محللي السوق في إف إكس برو في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: " لم يتم تأكيد المخاوف من أن انهيار ثقة المستهلك قد يؤدي إلى خفض مبيعات التجزئة، تم إصدار المؤشرات الأخرى في نفس الوقت الذي صدر فيه تقرير المبيعات أيضًا".

كتب أندرو هولينهورست الاقتصادي في سيتي جروب: "في حين أن بعض مكونات مبيعات التجزئة كانت إلى حد كبير كما توقعنا في أغسطس، فإن القوة المفاجئة في المكونات الأخرى هي قصة مشجعة لاستمرار الطلب القوي". "هذا على الرغم من بعض المخاوف الأخيرة من أن انتشار متغير دلتا قد يتسبب في تباطؤ في النشاط".

يأتي هذا أيضًا مع قيام الشركات بخفض توجيهات المبيعات للربع الحالي، حيث إنها غير قادرة إلى حد كبير على الوصول إلى الإمدادات اللازمة لتلبية الطلب، مما يجعل نتيجة مبيعات التجزئة موضع ترحيب للمستثمرين.

لكن الأسهم كافحت للارتفاع مع إنهاء S&P 500 وداو جونز في المنطقة السلبية، وأشار المحللون إلى أن الارتفاع الرئيسي في مبيعات التجزئة قابله جزئيًا للتخفيضات في بيانات يوليو/ تموز.

على الرغم من أن متغير دلتا الفيروس التاجي قد أصاب بعض الولايات الأمريكية بشدة، إلا أن الجدل حول الحاجة إلى الحقن المعززة مستمر، حيث قالت إدارة الغذاء والدواء إن اللقاحات المدارة حاليًا توفر حماية كافية ضد الأمراض الشديدة والوفاة من COVID-19، في حين أن شركة تصنيع اللقاحات شركة Moderna تقول أن الفعالية تتضاءل بمرور الوقت.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.