اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تنخفض بعد بيانات التضخم

أكرم عادل

تراجعت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الثلاثاء، متخلية عن المكاسب المبكرة المستوحاة من قراءة التضخم في أغسطس/ آب التي جاءت أضعف من المتوقع، حيث شعر المستثمرون بالقلق من أن ضغوط الأسعار الأساسية قد لا تزال مستمرة.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أداء المؤشرات:

  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.84% بما يعادل -292.06 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,577.57.
  • كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.57% بما يعادل -25.68 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,443.05.
  • وهبط مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.45% بما يعادل -67.08 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,037.8.

استوعب المستثمرون بيانات التضخم الجديدة قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، مع تراجع الأسهم بعد أن تحركت صعودًا في البداية على خلفية تقرير الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء أن الارتفاع في تكلفة المعيشة تباطأ في أغسطس/ آب.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.3٪ في أغسطس، بينما ارتفعت القراءة الأساسية التي لا تشمل أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة بنسبة 0.1٪ فقط. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 5.3٪ على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع قدره 5.5٪ في يوليو/ تموز. انخفض التغيير السنوي في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 4٪ من 4.3٪ في يوليو/ تموز.

كتب أندرو هولينهورست الاقتصادي في سيتي جروب: " كان الدافع الرئيسي لعمليات البيع يوم الثلاثاء هو أن قراءة التضخم التي جاءت أقل من المتوقع قد حجبت صورة تضخمية عالية. لم تكن النتيجة أقل بقليل من التوقعات فحسب، بل انخفضت أسعار تذاكر الطيران والفنادق بنسبة 9.1٪ و 3.3٪ على أساس شهري على التوالي. ويرجع ذلك جزئيًا إلى انتشار عدوى Covid-19 بسرعة هذا الصيف، مما يشير إلى أن هذه الأسعار يمكن أن ترتفع في الأشهر المقبلة".

وأضاف هولينهورست: "ما زلنا نرى علامات على أن الضغط التضخمي سيكون أكثر ثباتًا مما يتوقعه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أو الأسواق".

قال راندي فريدريك العضو المنتدب للتداول والمشتقات في تشارلز شواب: "إن الأسواق شهدت ارتفاعًا مريحًا مبدئيًا بعد قراءة أخف قليلاً مما كان متوقعًا بشأن التضخم، لكن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأخيرة لن تغير على الأرجح الجدول الزمني المتناقص لبنك الاحتياطي الفيدرالي، أيا كان ما يميلون إليه لا أعتقد أن أرقام اليوم كانت بعيدة بما يكفي لتغيير هذا الحساب".

قال فريدريك الذي يعتقد أن قفزة التضخم أثناء الوباء على الأرجح مؤقتة، إنه لا يزال يتوقع أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام عن تخفيض مشترياته من السندات الشهرية التي بدأها في عام 2020 لدعم الأسواق خلال أزمة COVID-19.

وفقًا لفريدريك فإن سوق الأسهم الأمريكية الذي تم تداوله بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق أصبح الآن ضعيفًا بعض الشيء. وقال إن التوقعات المنخفضة للنمو الاقتصادي وأرباح الشركات جعلت بعض المستثمرين "غير مرتاحين إلى حد ما في الأسبوع الماضي أو نحو ذلك" لا سيما بين موسمي أرباح الشركات للربع الثاني والثالث.

في وقت سابق قال الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة إن مؤشر تفاؤل الأعمال الصغيرة ارتفع 0.4 نقطة في أغسطس/ آب إلى 100.1. كان أصحاب الأعمال الصغيرة أكثر تفاؤلاً إلى حد ما بشأن الاقتصاد، لكنهم قالوا إن النقص القياسي في العمالة والإمدادات يقلل من المبيعات والأرباح.

يتوقع فؤاد رزاق زاده المحلل في ثينك ماركت: "أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال من المرجح أن يعلن عن خطة لبدء تقليص مشترياته من السندات قبل نهاية العام". وقال في مذكرة: "إن القراءة الأخيرة للتضخم تعكس انخفاضات في بنود مثل تذاكر السفر والإقامة والسيارات المستعملة، والتي توقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بالفعل تراجعها. وفي الوقت نفسه، لا تزال هناك مخاوف بشأن المزيد من العوامل المستمرة التي تؤدي إلى ارتفاع ضغوط الأسعار".
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.