اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض في الغالب

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الاثنين، ليسجل مؤشر الداو سلسلة مكاسب من أربع جلسات، بدعم من أسهم شركات الطاقة والبنوك، بعد صعود أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة، لكن الحركة في الأسعار تسببت أيضًا في رياح معاكسة لباقي الأسهم بما في ذلك التكنولوجيا.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها 0.21% بما يعادل 71.37 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,869.37.
  • في المقابل تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.28% بما يعادل -12.37 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,443.11.
  • كما انخفض مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.52% بما يعادل -77.7 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,970.0.

كان ارتفاع عائدات السندات بمثابة حافز للأسهم يوم الاثنين، حيث ارتفع سعر سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات لفترة وجيزة إلى 1.5٪، وهو أعلى مستوى منذ يونيو/ حزيران، وفقًا لـ FactSet. السندات والأسهم تتحرك في اتجاهين متعاكسين.

اكتسبت أسهم القيمة التي تميل إلى أن تكون أكثر حساسية من الناحية الاقتصادية من الأسهم سريعة النمو مثل العديد من الأسهم في مجال التكنولوجيا يوم الإثنين وساعدت في تفسير تفوق مؤشر داو جونز.

ارتفعت أسهم البنوك عندما ترتفع عائدات السندات طويلة الأجل بشكل أسرع من أسعار الفائدة قصيرة الأجل، كما كان الحال في أيام التداول العديدة الماضية، يمكن للبنوك الإقراض بمعدلات أعلى والاقتراض بأسعار لا تزال منخفضة مما يعزز من الربحية.

كانت أزمة الطاقة التي تجتاح العالم حافزًا آخر للأسهم يوم الاثنين. أدى نقص الطاقة إلى تخفيضات قسرية في إنتاج المصانع في الصين، بينما أدى النقص في سائقي الشاحنات في المملكة المتحدة إلى اكتناز وانخفاض المخزونات في محطات الوقود.

رفع المحللون في بنك جولدمان ساكس توقعاتهم لأسعار النفط إلى 90 دولارًا للبرميل، مستشهدين بتأثير ما وصفه بأنه أكثر إعصار صعوديًا في تاريخ الولايات المتحدة على المعروض. وقفز مؤشر الطاقة المحدد في قطاع الطاقة SPDR ETF XLE  بنسبة 3.5٪ مع استمرار أسعار النفط في الارتفاع.

سلطت اضطرابات الطاقة الضوء على المشكلة المتزايدة للاقتصاد العالمي، وهي أن العرض لم يتعاف بسرعة مثل الطلب في مجموعة متنوعة من الأسواق. قالت Costco Wholesale الأسبوع الماضي أنها فرضت قيودًا على شراء ورق التواليت والمياه.

ارتفعت طلبيات السلع المعمرة بنسبة 1.8٪ في أغسطس/ آب، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى زيادة الطلب على طائرات بوينج النفاثة، لكن استمرار نقص الإمدادات أعاق صانعي السيارات وظل عبئًا على انتعاش الاقتصاد الأمريكي. كان الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل صحيفة وول ستريت جورنال قد توقعوا ارتفاعًا بنسبة 0.6 ٪.

واصل المستثمرون إلقاء نظرة حذرة على تأثير مشاكل ديون إيفرجراند الصينية على ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بينما فشلت الانتخابات في ألمانيا، الاقتصاد الأوروبي رقم 1، حتى الآن في تحقيق نتيجة حاسمة فيما هو متوقع أن يكون شهورًا من المحادثات الائتلافية.

كما أن عقارب الساعة تدق حتى يمرر الكونجرس إجراءً تمويليًا لتجنب إغلاق الحكومة في منتصف ليل الخميس، حيث أثار الجمود في واشنطن أيضًا مخاوف بشأن احتمال تخلف الولايات المتحدة عن السداد هذا الخريف.

استمعت وول ستريت أيضًا إلى عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز في خطاب ألقاه صباح الاثنين إنه قلق أكثر من أن الاقتصاد لن ينتج تضخمًا كافيًا بدلاً من أن يصبح شديد الحرارة.

قال جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إنه لا يتوقع استمرار الارتفاع الأخير في التضخم، وتوقع أن ينخفض ​​إلى حوالي 2٪ العام المقبل، لكنه قال أيضًا إن تخفيض مشتريات السندات الشهرية الضخمة للبنك المركزي البالغ 120 مليار دولار قد يكون قريبًا.

لكن حاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد اتخذ نبرة أكثر تشاؤمًا يوم الاثنين، حيث قال إن البنك المركزي يجب أن يحافظ على معدلات فائدة منخفضة وأن الارتفاع الحاد الذي شوهد في التضخم هذا العام كان مؤقتًا وسوق العمل لم يلتئم بعد.
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.