اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تعمق من خسائرها

أكرم عادل

أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض بتداولات يوم الخميس، مع تسجيل مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 خسائر لليوم الرابع على التوالي، متخلية عن المكاسب المبكرة وسط بيانات اقتصادية متباينة، ومخاوف تقليص التحفيز النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.43% بما يعادل -151.69 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,879.38.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.18% بما يعادل -36.52 نقطة، ليستقر عند مستوى 20,705.27.
  • كما نزل مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.38% بما يعادل -59.80 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,561.05.

كان المستثمرون يزنون البيانات الأسبوعية حول مطالبات التأمين على إعانات البطالة، ويحللون قرارًا اتخذه البنك المركزي الأوروبي لإبطاء شراء الأصول، مما قد يساعد في إبلاغ خطط الاحتياطي الفيدرالي لتقليص سياسات عصر COVID.

حصلت أسواق الأسهم على دفعة متواضعة بعد أن أشار البيت الأبيض إلى أن بايدن سيسعى إلى جولة جديدة من تفويضات اللقاح الإضافية للعاملين الفيدراليين، ويدفع لتمديد هذه الإجراءات إلى الموظفين المتعاقدين الحكوميين.

قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي لـ MSNBC يوم الخميس: "سوف يبني على متطلبات ولاياتنا، مما يجعله يتم تطعيم العاملين في الحكومة الفيدرالية أو غيرهم".

كما تتضمن خطة بايدن COVID متطلبات اللقاح لشركات القطاع الخاص جنبًا إلى جنب مع العمال الفيدراليين.

في غضون ذلك حذرت العديد من شركات الطيران الأمريكية يوم الخميس من أن إيرادات الربع الثالث ستكون أضعف مما كان متوقعا في السابق، لأن الارتفاع الأخير في حالات COVID-19 أدى إلى تقليص المستهلكين لخطط السفر. مع ذلك ارتفعت أسهم شركات الطيران في الغالب، مع ارتفاع مؤشر Global Jets ETF JETS الأمريكي بنسبة 1.9٪.

يأتي التقرير عن خطط البيت الأبيض لتحسين إجراءات التطعيم في أعقاب تحديثات مطالبات البطالة الأسبوعية وبيان السياسة من البنك المركزي الأوروبي.

قالت وزارة العمل يوم الخميس إن مطالبات البطالة الأولية تراجعت من 35 ألفًا إلى 310 آلاف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 4 سبتمبر/ أيلول، في أدنى مستوى للمطالبات منذ تفشي الوباء في مارس/ آذار 2020 وأكبر انخفاض في المطالبات منذ أواخر يونيو/ حزيران.

قدر الاقتصاديون الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال الاستطلاع أن عدد المطالبات الجديدة سيصل إلى 335 ألف مطالبة.

بشكل منفصل قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيجري عمليات شراء الأصول بموجب برنامج الشراء الطارئ للوباء، أو PEPP، "بوتيرة منخفضة إلى حد ما" بعد تسريع عمليات الشراء في الفصول الأخيرة. "استنادًا إلى تقييم مشترك لظروف التمويل وتوقعات التضخم، يقرر مجلس الإدارة أنه يمكن الحفاظ على ظروف التمويل المواتية مع وتيرة منخفضة إلى حد ما لصافي مشتريات الأصول في إطار خطة حماية البيئة (PEPP) مقارنة بالربعين الماضيين، كما قال البنك المركزي الأوروبي بعد اجتماع مجلس إدارته.

قال البنك المركزي الأوروبي إن مشتريات PEPP ستستمر مع مغلف بقيمة 1.85 تريليون يورو حتى نهاية مارس 2022 على الأقل. ترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، كما كان متوقعًا.

في غضون ذلك قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الخميس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي كان على وشك الإعلان عن بدء تقليص المشتريات الشهرية البالغة 120 مليار دولار من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري.

وقال جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الذي يحصل على تصويت في كل اجتماع لتحديد سعر الفائدة في وقت متأخر من يوم الأربعاء إن البنك المركزي لا يزال في طريقه لخفض مشترياته من السندات هذا العام.

تشير التعليقات الأخيرة من قبل صانعي السياسة للبعض إلى أنه لا تزال هناك فرصة أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خطة تقليص حجمها عاجلاً وليس آجلاً
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.