اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع بعد أرقام الإنتاج القوية

أكرم عادل

صعدت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، ليسجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أفضل مكاسب يومية فيما يقرب من 3 أسابيع، مدعومًا بأرقام الإنتاج القوية التي جعلت المستثمرين يشعرون بمزيد من الثقة في أن التعافي الاقتصادي يمضي قدمًا، وفي الخلفية من ذلك استمرار تركيز المستثمرين على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.68% بما يعادل 236.82 نقطة، ليستقر فوق مستوى 34,814.39.
  • كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.85% بما يعادل 37.65 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,480.70.
  • وزاد مؤشر ناسداك المركب (COMP) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.82% بما يعادل 123.8 نقطة، ويغلق عند مستوى 15,161.5.

يميل شهر سبتمبر/ أيلول تاريخياً إلى أن يكون شهر هبوط لسوق الأسهم الأمريكية. فقد انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 1.6٪ حتى الآن هذا الشهر حتى الأربعاء، مسجلاً أسوأ 10 أيام تداول له في سبتمبر منذ عقد، في حين انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9٪ وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.6٪ لنفس الفترة، وفقًا لبيانات سوق جونز.

نمت الشكوك حول خطط السياسة النقدية للبنك المركزي، ولكن أيضًا حول الكيفية التي ستنطلق بها معركة مشروع قانون الميزانية التي طرحها الرئيس جو بايدن والتي تبلغ 3.5 تريليون دولار في واشنطن في وول ستريت.

أغلقت الأسهم بالقرب من أعلى مستويات الجلسة يوم الأربعاء، على الرغم من التوقعات بأن السوق المتقلب من المحتمل أن يكون الوضع الطبيعي الجديد حتى اجتماع السياسة الأسبوع المقبل للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية. حيث يعقد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر.

اقترح الديمقراطيون في مجلس النواب هذا الأسبوع زيادة ضرائب الشركات بنسبة تصل إلى 26.5٪ من المعدل الحالي البالغ 21٪ للمساعدة في تمويل ميزانية بايدن، والتي ستكون أقل من المستوى الأولي المقترح البالغ 28٪.

يظل المستثمرون أيضًا حساسين تجاه تداعيات جائحة COVID، الذي يهدد بإبطاء النمو الاقتصادي العالمي، حيث دفع متغير دلتا بعض المستشفيات في الولايات المتحدة إلى حافة الهاوية مرة أخرى، في حين تم وضع معالم جديدة قاتمة في أماكن أخرى من العالم.

وبشكل منفصل التقى الرئيس بايدن يوم الأربعاء مع المسؤولين التنفيذيين في شركات Walt Disney، Microsoft Corp، Boots Alliance Inc.، والعديد من الشركات الأمريكية الكبرى أيضاً لجمع الدعم لتفويضات اللقاحات الموسعة التي أعلن عنها البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

في البيانات الاقتصادية ارتفع مؤشر امباير ستيت لظروف العمل في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بمقدار 16 نقطة إلى 34.3 في سبتمبر/ أيلول، حسبما قال بنك الاحتياطي الفيدرالي الإقليمي يوم الأربعاء. توقع الاقتصاديون قراءة 17.2، وفقًا لمسح أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. وبلغ المؤشر 18.3 في أغسطس/ آب. أي قراءة فوق الصفر تشير إلى تحسن الظروف.

من ناحية أخرى قالت الحكومة يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار الواردات انخفض بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي، مسجلاً أول انخفاض في 10 أشهر. يعزى الانخفاض في الغالب إلى انخفاض تكلفة النفط الأجنبي والإمدادات الصناعية.

كما أظهرت بيانات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة ارتفاعًا بنسبة 0.4٪ في أغسطس/ آب بعد زيادة بنسبة 0.8٪ في الشهر السابق، حسبما أفاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. المكاسب أقل من توقعات الاقتصاديين عند 0.5٪، وفقًا لمسح أجرته صحيفة وول ستريت جورنال.

كتب أندرو هولينهورست الاقتصادي في سيتي جروب: "يشير الطلب القوي على السلع المعمرة إلى مزيد من الارتفاع في الإنتاج بعد حل مشكلات التوريد في العام المقبل".

لاحظ المحللون أن معنويات المستثمرين متباينة على نطاق أوسع حيث استمرت المخاوف في التركيز على ما إذا كان التصحيح في السوق وشيكًا أم لا.
اخبار الاسهم الامريكية
 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.