أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تصعد مع عودة التهدئة للعلاقات الأمريكية والصينية

أكرم عادل

ارتفعت الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، وسط ارتياح المستثمرين عقب أنباء أول مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في سبعة أشهر، وتشجعها رسالة البنك المركزي الأوروبي التي مفادها أن السياسة النقدية موجودة لتبقى.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 1.25٪ ما يعادل 373.65 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 30,381.84.
  • كما صعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.27% ما يعادل 9.98 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,703.11.
  • وزاد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.91% ما يعادل 489.91 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,205.91.
  • وبحلول الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.43% بما يعادل 17.96 نقطة ليستقر عند مستوى 4,195.07.
  • فيما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.40% بما يعادل 63.00 نقطة ليستقر عند مستوى 15,685.30.
  • وصعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.38% بما يعادل 26.99 نقطة ليستقر عند مستوى 7,050.95.

ارتفعت الأسهم في طوكيو وهونغ كونغ والأسواق الرئيسية الأخرى، لتتعافى من الخسائر في وقت سابق من الأسبوع. كان العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ثابتًا عند 1.31٪ وكانت العقود الآجلة للولايات المتحدة أعلى.

أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى أن وول ستريت تستعد لمواجهة سلسلة من الخسائر يوم الجمعة، حيث قام المستثمرون بتقييم تفويضات لقاح COVID-19 التي أعلنها الرئيس جو بايدن لمحاربة متغير دلتا من فيروس كورونا الذي يخشى البعض من إبطاء التعافي الاقتصادي.

وتأتي خسائر الأسهم وسط مخاوف بشأن استمرار تداعيات الوباء على الاقتصادات العالمية، حيث تسبب متغير دلتا في عودة ظهور الفيروس في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة، وخاصة بين غير الملقحين.

أعلن بايدن يوم الخميس عن تفويضات جديدة للقاحات، بما في ذلك شرط أن يقوم موظفو الفرع التنفيذي وكذلك المتعاقدين الفيدراليين بالتطعيم، دون أي بديل للاختبار. كما يناقش أيضًا قاعدة وزارة العمل التي تتطلب من الشركات التي تضم 100 عامل أو أكثر ضمان تلقيح موظفيها أو إظهار نتيجة اختبار سلبية أسبوعيًا أو بشكل متكرر أكثر.

يبلغ متوسط ​​عدد الحالات الجديدة في الولايات المتحدة أقل بقليل من 150 ألف حالة يوميًا، مع تلقيح 53٪ من السكان تطعيمًا كاملًا، وهو ما يتخلف كثيرًا عن العديد من البلدان في أوروبا وكندا، وفقًا لمتعقب صحيفة نيويورك تايمز.

ينصب التركيز على حالات COVID المتزايدة حيث حاولت الأسواق تحليل الوقت الذي يخطط فيه البنك المركزي للبدء في تقليص مشترياته من شراء السندات. اقترحت التعليقات الأخيرة من قبل صانعي السياسة للبعض أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يعلن عن خطته المستدقة عاجلاً وليس آجلاً. سيتعين على المستثمرين الانتظار حتى 21-22 سبتمبر/ أيلول لحضور الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية.

يبدو أيضًا أن المعنويات تشهد ارتياحاً مع مكاسب واسعة في جميع أنحاء آسيا بعد مكالمة هاتفية بين بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ. قال ستين جاكوبسن كبير مسؤولي الاستثمار بساكسو بنك في مذكرة للعملاء: "استغرقت المكالمة 90 دقيقة مع قيام كلا الجانبين بوضع تأثيرهما الخاص على المكالمة، على الرغم من أن النغمة المتحضرة بدت بمثابة دفعة عامة لمعنويات المخاطرة بين عشية وضحاها".

لتحيي تلك الخطوة الآمال في أن البلدين قد يجدان طريقة لتقليل حدة المنافسة بينهما.

في غضون ذلك ارتفع الناتج المحلي الإجمالي ببريطانيا بنسبة 0.1٪ فقط في يوليو/ تموز، ولا يزال أقل من ذروته قبل انتشار الوباء بنسبة 2.1٪، وفقًا لما قاله مكتب الإحصاءات الوطنية. كما أنه لم يرق إلى مستوى التوقعات بشأن نمو بنسبة 0.6٪.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.