أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتعافى مع ظهور بوادر لحل أزمة إيفرجراند

أكرم عادل

ارتفعت أغلب الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر قرارًا رئيسيًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، واستقرت المخاوف من العدوى من شركة التطوير العقاري الصينية المثقلة بالديون Evergrande.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • انخفض مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر نسبة بلغت -0.67٪ ما يعادل -200.31 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 29,639.40.
  • في المقابل صعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.40% ما يعادل 14.52 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,628.49.
  • وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.77% بما يعادل 31.69 نقطة ليستقر عند مستوى 4,129.20.
  • فيما ارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.70% بما يعادل 107.12 نقطة ليستقر عند مستوى 15,456.65.
  • كما زاد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 1.29% بما يعادل 89.53 نقطة ليستقر عند مستوى 7,071.05.

ارتفعت أسهم شركة Evergrande في ألمانيا يوم الأربعاء، حيث رحب المستثمرون بحذر بالأنباء عن سداد سندات مزمعة من قبل وحدة من عملاق العقارات المتعثر، وعلامات دعم من بكين. بينما لم يتم تداول سهم الشركة في هونج كونج بسبب قضاء عطلة في البلاد.

جاء بيان صادر عن الوحدة البرية Hengda Real Estate Group التي تعهدت بدفع مدفوعات الفائدة في الوقت المحدد يوم الخميس، مما قد يمنح الأم المثقلة بالديون بعض الوقت. وقالت Hengda في بيانها إنها ستدفع 232 مليون يوان (35.9 مليون دولار) فائدة على سنداتها البالغة 5.80٪ في سبتمبر/ أيلول 2025.

جاء البيان الصادر عن Hengda في الوقت الذي بدا فيه أن بنك الصين الشعبي قد ارتقى إلى المستوى المطلوب يوم الأربعاء. قام بنك الشعب الصيني (PBOC) بضخ كمية كبيرة من السيولة اليوم بقيمة 120 مليار يوان صيني عبر اتفاقيات إعادة الشراء التي تبلغ مدتها 7 و 14 يومًا.

لا تزال Evergrande نفسها تواجه عقبتين ماليتين تلوحان في الأفق - دفعة فائدة بقيمة 83.5 مليون دولار في 23 سبتمبر على سنداتها في مارس/ آذار 2022 ودفع 42.5 مليون دولار في 29 سبتمبر في مذكراتها في مارس 2024، وفقًا لتقارير إخبارية. يواجه التكتل التقصير إذا لم يتمكن من تسوية هذه المدفوعات في غضون 30 يومًا من تاريخ استحقاقها.

في غضون ذلك من المقرر أن يكون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم من أكثر الاجتماعات إثارة للاهتمام لبعض الوقت. حيث يبحث المستثمرون عن مزيد من المعلومات حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي للبدء في تقليص مشتريات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري شهريًا، وسيصدر المجلس مخططه المحدث للنقاط الاقتصادية الفصلية وتوقعات أسعار الفائدة حتى عام 2024.

يأتي كل هذا مع ترنح الأسواق وسط مخاوف من تباطؤ النمو وارتفاع التضخم، والمأزق في واشنطن بشأن سقف الديون، وانتشار الوباء. سيبحث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع عن طمأنة المستثمرين بأن البنك المركزي على دراية بالمخاطر المتزايدة ولا يفكر في رفع أسعار الفائدة مع احتمال الاضطرار إلى الاعتراف بتوقعات تضخم أعلى ومخطط سياسة مالية أكثر تشددًا.

تلاشت المخاوف من وصول الولايات المتحدة إلى سقف ديونها، بعد أن أقر مجلس النواب تشريعاً يوم الثلاثاء سيمول الحكومة حتى 3 ديسمبر/ كانون الأول ويمدد حد الدين حتى بعد انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.