أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتراجع وسط مخاوف تراجع النمو الاقتصادي

أكرم عادل

تراجعت الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، مع انخفاض العقود الآجلة في الولايات المتحدة أيضاً، حيث تضاءلت معنويات المستثمرين بسبب المخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي بينما لا يزال مستقبل إجراءات التحفيز في حالة عدم يقين.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • صعد مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب نسبة بلغت 0.89٪ ما يعادل 265.07 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 30,181.21.
  • بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.04% ما يعادل -1.40 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,675.19.
  • كما انخفض مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.12% ما يعادل -32.70 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,320.93.
  • وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -1.18% بما يعادل -49.95 نقطة ليستقر عند مستوى 4,175.06.
  • فيما نزل مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.66% بما يعادل -107.59 نقطة ليستقر عند مستوى 15,738.15.
  • وانخفض مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.40% بما يعادل -28.38 نقطة ليستقر عند مستوى 7,120.99.

تم تعديل نمو اليابان في الفترة من أبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران إلى وتيرة سنوية تبلغ 1.9٪ من التقدير الأولي عند 1.3٪.

قال محللون إنه من المقرر أن ينتخب الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم رئيس وزراء جديدًا ليخلف يوشيهيدي سوجا، مما يزيد من حالة عدم اليقين بشأن السياسة المستقبلية، ومن المتوقع المزيد من التحفيز للاقتصاد في الأسابيع المقبلة.

فشلت البيانات التجارية القوية من الصين يوم الثلاثاء في مواجهة التأثير المثبط لتقرير الوظائف الأمريكي الضعيف الأسبوع الماضي.

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.37٪، بينما ارتفعت أسعار النفط بعد انخفاضها خلال الليل.

جاء التراجع في الأسهم مع عودة التجار من عطلة عيد العمال الأسبوعية إلى أسبوع خفيف نسبيًا من البيانات الاقتصادية. جاءت آخر لقطة اقتصادية كبيرة في تقرير الوظائف الأمريكية لشهر أغسطس/ آب أضعف مما كان متوقعًا يوم الجمعة الماضي، لكن الأسهم تراجعت بشكل متواضع فقط بعد الأخبار.

قال رايان ديتريك كبير استراتيجيي السوق في LPL Financial: "ما زلنا نوعاً ما نستوعب عدد الوظائف الضعيف يوم الجمعة والتأثير المحتمل الذي قد يكون على الاقتصاد".

في أوروبا تفاقمت مخاوف النمو بسبب التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي يستعد لإبطاء التحفيز الطارئ.

وفي الوقت نفسه فإن استمرار انتشار Covid-19 يحد من النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء العالم. تراجعت الفلبين عن تخفيف القيود في منطقة العاصمة، في حين قد تمدد اليابان حالة أوامر الطوارئ. حددت تايوان تفشيًا لمتغير دلتا في مدينة تايبيه الجديدة.

في غضون ذلك قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد إن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل خططه لتخفيف الحوافز المالية، وتجاهل المخاوف بشأن تباطؤ التوظيف، في مقابلة نشرت يوم الأربعاء.

قال بولارد لصحيفة "فاينانشيال تايمز": "هناك طلب كبير على العمال وهناك فرص عمل أكثر من عدد العاطلين عن العمل". وقال إن الحصول على "المطابقة" سيسهم في سوق عمل "قوي للغاية" يتجه إلى عام 2022.

وأضاف بولارد: "الصورة الكبيرة هي أن التناقص التدريجي سيستمر هذا العام وينتهي في وقت ما بحلول النصف الأول من العام المقبل".

سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي كتابه البيج يوم الأربعاء. يغطي التقرير الظروف الاقتصادية الحالية، بناءً على أدلة غير مؤكدة من مناطق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويتم نشره ثماني مرات في السنة.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.