أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع على الرغم من الحذر المحيط بأسهم التكنولوجيا الصينية

أكرم عادل

ارتفعت معظم الأسهم العالمية بتداولات يوم الأربعاء، حيث حذا المتداولون حذو مكاسب الليلة الماضية في وول ستريت خلال أسبوع أرباح مزدحم آخر، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين جداول رواتب القطاع الخاص وتقرير عن قطاع الخدمات.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • انخفض مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر نسبة بلغت -0.21٪ ما يعادل -57.75 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,584.08.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.85% ما يعادل 29.23 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,477.22.
  • كما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.88% ما يعادل 231.71 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 26,426.55.
  • وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.67% بما يعادل 27.63 نقطة ليستقر عند مستوى 4,145.58.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.86% بما يعادل 133.27 نقطة ليستقر عند مستوى 15,688.35.
  • فيما صعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.48% بما يعادل 33.83 نقطة ليستقر عند مستوى 7,139.75.

ينتظر التجار بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. كما أنهم يراقبون انتشار الفيروس التاجي لدلتا الفيروس في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وخاصة في الصين.

على الرغم من أن تفشي المرض في الصين مؤخرًا صغير، حيث أصاب المئات بدلاً من الآلاف وعشرات الآلاف من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في حالات تفشي المرض في أماكن أخرى، إلا أنه إلى حد بعيد أسوأ ما شهدته الصين منذ ظهور الوباء في مدينة ووهان المركزية قبل عام ونصف.

قال روبرت كارنيل من آي إن جي في مذكرة: "إن الارتفاع الضئيل ولكن المهم في الحالات في الصين يجذب الانتباه".

وقال المحلل: "من المرجح أن تحقق القيود الصارمة المفروضة على الحركة والسفر النتائج المرجوة. لكن متغير دلتا هو مخلوق صغير زلق بشكل خاص، والقلق بالنسبة لنا هو مدى سرعة حدوث ذلك، وبأي تكلفة اقتصادية في هذه الأثناء".

في وول ستريت حفزت شركات التكنولوجيا والرعاية الصحية المؤشرات للارتفاع يوم الثلاثاء. لينتهي مؤشر S&P 500 عند مستوى قياسي جديد.

عززت تقارير الأرباح المعنويات. حيث سجلت تسع شركات تقريبًا من أصل 10 على مؤشر S&P 500 أرباحًا فاقت توقعات المحللين. فيما ستعلن أكثر من 100 شركة أخرى تقاريرها هذا الأسبوع.

قام بعض التجار ببيع الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة. وتراجع عملاق التجارة الإلكترونية Alibaba Group BABA بنسبة -1.35٪ وتراجع عملاق البحث على الإنترنت Baidu Inc. BIDU بنسبة -1.51٪ يوم الثلاثاء.

بينما ارتفعت أسهم شركة الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي العملاقة Tencent Holdings Ltd. 700 المدرجة في هونج كونج بنسبة 2.42٪ يوم الأربعاء.

قال إدوارد مويا من Oanda: "إن المخاوف تتزايد بشأن الحملة الصينية على التكنولوجيا" وأضاف: "الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة تتعرض للضرب لأن بعض المستثمرين لا يملكون الجرأة لهذه الابتزاز التنظيمي".

في غضون ذلك يواصل المستثمرون تقييم مخاوفهم بشأن متغير دلتا سريع الانتشار الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، وهو الآن يجبر العديد من الشركات الأمريكية على المطالبة بإثبات التطعيم، حيث أعادت عدة أجزاء من البلاد قواعد الأقنعة الواقية. كما يشعر البعض بالقلق من أن موجة من العدوى في متغير دلتا يمكن أن تؤثر على التعافي الاقتصادي.

تأتي البيانات الجديدة ليوم الأربعاء في الولايات المتحدة من خلال مسح التوظيف بالقطاع الخاص ADP لشهر يوليو/ تموز، من المتوقع أن ترتفع جداول رواتب ADP بمقدار 700 ألف. يليه مؤشر خدمات معهد إدارة التوريد، يأتي تحديث الوظائف قبل تقرير سوق الوظائف يوم الجمعة.

إن تقرير ADP يُنظر إليه على أنه مفتاح لقياس مدى سرعة عمل سوق العمل نحو هدف سياسة الاحتياطي الفيدرالي المتمثل في تحقيق تقدم "جوهري" يمكن أن يؤدي إلى تقليص برنامج شراء السندات.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.