اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تمدد من انتعاشها مجموع من أرباح الشركات المتفائلة

أكرم عادل

صعدت الأسهم الأمريكية لليوم الثاني على التوالي بتداولات يوم الأربعاء، حيث ساعدت تقارير أرباح الشركات الصحية في دعم تعافي السوق من انخفاض يوم الاثنين، وسط مخاوف من أن انتشار نوع دلتا من فيروس كورونا في العديد من البلدان من شأنه أن يبطئ التعافي الاقتصادي من الوباء.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.83% بما يعادل 286.01 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,798.00.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.82% بما يعادل 35.63 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,358.69.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.78% بما يعادل 114.42 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,842.63.

تعافت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية الرئيسية في الغالب إلى مستويات قريبة من إغلاق يوم الجمعة الماضي ولا تزال بالقرب من مستويات قياسية. حقق S&P 500 أكبر تقدم متتالي له منذ 14 مايو/ أيار. وقادت المكاسب الشركات التي ستستفيد أكثر من الانتعاش الاقتصادي، مثل القطاعين المالي والصناعي، في حين ارتفع مؤشر Russell 2000 RUT  للشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة بنسبة 1.81%.

تمسك المستثمرون بشعار "شراء الرخيص" بعد أن عانى مؤشر داو جونز يوم الاثنين من أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ أكتوبر/ تشرين الأول، وهو بيع يُعزى في جزء كبير منه إلى تزايد المخاوف بشأن انتشار نوع دلتا من فيروس كورونا في الولايات المتحدة ودول أخرى.

ذكّرت تقارير الأرباح القوية من عملاق التكنولوجيا IBM  وشركة Coca-Cola  و Johnson & Johnson  وغيرهم المستثمرين بأن الأعمال والاقتصاد في طريقهما للتحسن، حيث بدأ موسم الأرباح بداية قوية مع نتائج فاقت التوقعات الوفير في الربع الثاني.

مثل يوم الثلاثاء كان أداء الأسهم الحساسة اقتصاديًا هو الأفضل. البنوك على سبيل المثال كانت ترتفع بشكل كبير حيث ارتفع صندوق SPDR S&P Bank (KBE) المتداول في البورصة بنسبة 2.1٪.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.29٪ من 1.21٪. عادة ما يرتفع العائد وينخفض ​​مع توقعات التضخم والطلب الاقتصادي.

كتب توم إساي مؤسس شركة سيفنس ريبورت: " قالت شركات مثل Chipotle و United Airlines إن الزيادة في حالات COVID لا تضر بالأعمال، مما ساعد في طمأنة الأسواق بأن متغير Delta لا يغير سلوك المستهلك".

أشارت دراسة نُشرت يوم الثلاثاء إلى أن لقاح Covid-19 الذي طورته شركة Johnson & Johnson قد يكون أقل فعالية بكثير ضد نوع دلتا شديد العدوى. الدراسة التي فحصت عينات الدم في المختبر لم تخضع للمراجعة من قبل الزملاء. قال متحدث باسم J&J لصحيفة نيويورك تايمز إن البيانات من الدراسة الأخيرة "لا تتحدث عن الطبيعة الكاملة للحماية المناعية".

التحليل التقني ناسداك المركب – المؤشر وسط توقعات إيجابية

ارتفع مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.92% ليفقد المؤشر نحو 133.08 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 14,631.95، وذلك بعد صعوده بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت 1.57%.

يأتي صعود المؤشر وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، وبضغط إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ووسط ذلك نلاحظ تكون دايفرجنس إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، وبدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة المحوري 14,755.33، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 15,277.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.