اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع مع تركيز المستثمرين على تقارير الأرباح

أكرم عادل

سجلت الأسهم الأمريكية مكاسب لليوم الثالث على التوالي بتداولات يوم الخميس، على الرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاع الطلبات لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، حيث ركز المستثمرون على تقارير أرباح الشركات المتفائلة.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.07% بما يعادل 25.35 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,823.35.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.20% بما يعادل 8.79 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,367.48.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.66% بما يعادل 97.53 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,940.17.

على الرغم من تراجع العديد من قطاعات مؤشر S&P 500، إلا أن مكاسب العديد من الشركات ذات الوزن الثقيل في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك Apple و Microsoft، دفعت المؤشر إلى الأعلى ليقترب من تسجيل مستوى قياسي جديد.

ارتفعت الأسهم في فترة ما بعد الظهيرة لتنتعش لليوم الثالث، بعد عمليات البيع الحادة يوم الاثنين. كانت المؤشرات الثلاثة الرئيسية إيجابية خلال الأسبوع، على الرغم من البيانات الاقتصادية التي أظهرت يوم الخميس بعض الضعف في سوق العمل.

في وقت سابق يوم الخميس أدت بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال إلى ارتفاع في السندات وهددت بتقويض انتعاش الأسهم. حيث قالت وزارة العمل إن مطالبات البطالة الأولية ارتفعت بواقع 51 ألفًا لتصل إلى 419 ألفًا في الأيام السبعة المنتهية في 17 يوليو/ تموز - وهو أعلى مستوى في شهرين تقريبًا. ومع ذلك تركزت الزيادة في ميشيغان وكنتاكي ومن المحتمل أن تكون مرتبطة بإعادة تجهيز مصانع السيارات سنويًا لبناء نماذج جديدة بينما سجلت 31 ولاية انخفاضًا في مطالبات إعانات البطالة.

يستمر موسم تقارير أرباح الشركات القوي في الربع الثاني، بينما تشير معظم البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى أن التعافي من الوباء يسير في الطريق الصحيح.

بالنسبة إلى الشركات الأمريكية ذات التصنيف الاستثماري التي تقدم تقاريرها بالفعل عن الربع الثاني، جاءت الأرباح بنسبة 16٪ قبل التوقعات في بداية الموسم.

ولكن يتجه بعض المحللين إلى احتمالية حدوث مزيد من الضعف على المدى القريب وسط عوامل موسمية ضعيفة، وتقييمات ممتدة وعدم اليقين بشأن انتشار متغير الدلتا.

في بيانات اقتصادية أمريكية أخرى قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الخميس إن مبيعات المنازل القائمة ارتفعت بنسبة 1.4٪ إلى معدل سنوي معدل موسميًا بلغ 5.86 مليون في يونيو/ حزيران. مقارنة بشهر يونيو 2020، ارتفعت مبيعات المنازل بنسبة 22.9٪ تقريبًا، على الرغم من انحراف المقارنات على أساس سنوي بسبب ظهور جائحة COVID-19 العام الماضي. ارتفع متوسط ​​سعر البيع لمنزل قائم بنسبة 23.4٪ على أساس سنوي إلى مستوى قياسي بلغ 363.300 دولار.

في غضون ذلك نما الاقتصاد الأمريكي بسرعة في يونيو ومن المرجح أن يحافظ على زخمه الأخير، وفقًا للمؤشرات الاقتصادية الرائدة. بينما زاد مؤشر Conference Board يوم الخميس بنسبة 0.7٪ الشهر الماضي.

التحليل التقني ناسداك المركب – المؤشر بين المطرقة والسندان

عاود مؤشر ناسداك المركب (NASDAQ COMPOSITE) الانخفاض في آخر جلساته، ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.55% ليفقد المؤشر نحو -34.5664 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 2,199.4753، وذلك بعد صعوده بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 1.81%.

جاء انخفاض المؤشر الأخير وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك بالرغم من تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً أيضاً بتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، لهذا نعزي انخفاض المؤشر كمحاولة منه لاكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على الارتفاع من جديد.
الرسم البياني اليومي للأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 2,178.9252، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 2,360.1313.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.