أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية ترتفع مع التركيز على اجتماع البنك المركزي الأوروبي وتقارير الأرباح

أكرم عادل

صعدت الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، حيث جدد التجار رهاناتهم على التعافي الاقتصادي، وذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي سيعلن فيه البنك المركزي عزمه على إبقاء السياسة النقدية فضفاضة في المستقبل المنظور، في الوقت الذي استمرت فيه نتائج الأرباح في إظهار صحة الشركات.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • ارتفع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.58٪ ما يعادل 159.84 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,548.00.
  • كما صعد مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.34% ما يعادل 12.07 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,574.73.
  • وزاد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.84% ما يعادل 499.62 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,700.62.
  • وبحلول الساعة 10.25 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 1.09% بما يعادل 43.76 نقطة ليستقر عند مستوى 4,070.44.
  • وانتعش مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.86% بما يعادل 133.20 نقطة ليستقر عند مستوى 15,554.60.
  • وارتفع مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.27% بما يعادل 19.17 نقطة ليستقر عند مستوى 7,017.25.

يتردد المستثمرون بين التفاؤل بشأن التعافي العالمي وعدم الارتياح من احتمال تأخره بسبب انتشار متغير دلتا من فيروس كورونا الأكثر عدوى. كما أنهم قلقون من أن محافظي البنوك المركزية قد يشعرون بالضغط لترويض ارتفاع التضخم عن طريق تقليص الائتمان الميسر.

يجتمع البنك المركزي الأوروبي للمرة الأولى منذ التحول إلى هدف تضخم متماثل بنسبة 2٪، فيما يمكن أن يكون فرصة للإعلان عن نواياه لاستبدال برنامج الشراء الطارئ لمواجهة الأوبئة، والذي تبلغ طاقته 1.85 تريليون يورو (2.2 تريليون دولار). من مشتريات السندات الحكومية.

قال الخبراء الاستراتيجيون في بنك كريدي سويس: " نعتقد أن الاجتماع قد يقدم بعض التعديلات الحذرة على لغة البنك المركزي الأوروبي والتوجيهات المستقبلية التي تعكس التغييرات المعلنة في مراجعة استراتيجية السياسة النقدية الأخيرة، ولا سيما بيان البنك المركزي الأوروبي بأن السياسة النقدية يجب أن تكون قوية أو مستمرة بشكل خاص عندما تكون السياسة على مقربة من الطرف الأكثر مرونة ".

نظرًا لتقلب الأسهم هذا الأسبوع فإن سوق السندات الحكومية الأمريكية كانت تتحرك أيضًا. كان العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، والذي انخفض إلى 1.15٪ يوم الثلاثاء ليصل إلى 1.29٪.

في غضون ذلك استمرت تقارير الأرباح الفصلية في التدفق على جانبي المحيط الأطلسي. تراجعت أسهم Unilever ULVR بنسبة -5.29٪ في لندن، حيث حذر صانع صابون Dove وآيس كريم Ben & Jerry من أن هامش التشغيل لهذا العام سيكون ثابتًا بسبب تضخم التكلفة.

وانخفض سهم Roche ROG بنسبة -1.90٪ حيث أكدت شركة الأدوية السويسرية توقعاتها للأرباح بعد زيادة بنسبة 2٪ في صافي دخل النصف الأول.

أظهرت تقارير الأرباح حتى الآن قدرة الشركات على التعافي من قيود جائحة Covid-19 على النشاط. من بين 82 شركة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 التي أبلغت عن نتائجها، كان نمو أرباح السهم بنسبة 105٪ بزيادة قدرها 16٪ في المبيعات، وفقًا لـ FactSet.

من المتوقع أن تتعرض شركة Texas Instruments لضغوط بعد أن جاءت توقعات إيرادات صانع الرقائق أقل من التوقعات. أعلنت شركة الاتصالات العملاقة AT&T وشركة Dow للكيماويات عن نتائجها، من خلال منصة التواصل الاجتماعي Twitter وتطبيق المراسلة Snap، وجاء الإبلاغ بعد جرس الإغلاق.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.