أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتراجع مع تعثر شركات السفر بسبب المخاوف بشأن متغير فيروس كورونا

أكرم عادل

انخفضت الأسهم العالمية بتداولات يوم الاثنين، بضغط من تراجع أسهم السفر والترفيه، وسط مخاوف بشأن عدم قدرة الاقتصادات الكبرى على العودة إلى طبيعتها مع استمرار جائحة COVID-19 حتى مع ظهور اللقاحات، في الوقت الذي تكافح فيه اليابان لاستضافة الأولمبياد وسط جائحة.

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • انخفض مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.25٪ ما يعادل -350.34 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,652.74.
  • كما تراجع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.01% ما يعادل -0.18 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,539.12.
  • وهبط مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليسجل خسائر بنسبة بلغت -2.23% ما يعادل -625.38 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,456.62.
  • وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -2.13% بما يعادل -85.88 نقطة ليستقر عند مستوى 3,949.89.
  • وهبط مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -2.16% بما يعادل -336.36 نقطة ليستقر عند مستوى 15,203.95.
  • وانخفض مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -2.03% بما يعادل -142.14 نقطة ليستقر عند مستوى 6,865.95.

يتزايد تفشي المرض في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، وكذلك أجزاء من اليابان، بما في ذلك طوكيو، حيث من المقرر افتتاح الألعاب الأولمبية يوم الجمعة القادم، تم تأكيد الحالات الأولى بين الرياضيين في القرية الأولمبية يوم الأحد.

قال فينكاتيسواران لافانيا من بنك ميزوهو في سنغافورة في إشارة إلى دول جنوب شرق آسيا: "البديل الدلتا الأكثر قابلية للانتقال هو تأخير انتعاش اقتصادات الآسيوية ودفعها إلى مزيد من الركود".

في إنجلترا ترافق رفع العديد من القيود التي أطلق عليها اسم "يوم الحرية"، أيضًا مع قيود جديدة على السفر إلى فرنسا، بسبب مخاوف بشأن البديل الجديد لفيروس كورونا الذي يسبب COVID-19.

التراجع عن قرار سابق يخضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الآن للحجر الصحي حتى 26 يوليو/ تموز، بعد الاتصال بوزير الصحة في البلاد، وهو حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

قال الاقتصاديون في مورجان ستانلي بقيادة ماريو بيترونتي: "تظل إعادة فرض بعض القيود خطرًا واضحًا، على الرغم من أنه إذا أعادت المملكة المتحدة فتح الأعمال، فإنها تشير إلى أن دولًا أخرى يمكن أن تحذو حذوها قريبًا على الرغم من تفشي المتغير دلتا".

تراجعت أسهم شركات السفر بما في ذلك شركة كرنفال للرحلات البحرية ومجموعة الخطوط الجوية الدولية المالكة للخطوط الجوية البريطانية.

في الولايات المتحدة أغلقت الأسهم على انخفاض يوم الجمعة بعد تراجع ثقة المستهلك لشهر يوليو/ تموز، وأشارت العقود الآجلة للأسهم إلى انخفاض آخر يوم الاثنين.

ساعدت المخاوف بشأن فيروس كورونا على تعويض البداية القوية لموسم أرباح الربع الثاني. من بين شركات S&P 500 التي أصدرت نتائجها تفوقت 81.6٪ على كل من أرباح السهم وتقديرات محللي الإيرادات، وفقًا لـ S&P Global Intelligence.

من بين الأسهم في دائرة الضوء قالت Zoom Video Communications أنها تشتري شركة Five9 للبرامج السحابية مقابل ما يقرب من 15 مليار دولار في الأسهم.

بشكل منفصل ألقت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باللوم على الصين في اختراق البريد الإلكتروني لشركة Microsoft Exchange، وتكشف عن تهديدات إلكترونية أخرى من بكين.

يُعزى جزء كبير من التراجع في وول ستريت إلى الانخفاضات في أسهم التكنولوجيا الكبيرة مثل Apple و Amazon، وكذلك البنوك والشركات التي تعتمد على الإنفاق الاستهلاكي. كما ساعدت أسهم شركات الطاقة والصناعة في دفع السوق للانخفاض، متجاوزة المكاسب في شركات الرعاية الصحية والمرافق.

يتحول اهتمام المستثمرين الآن إلى الأرباح في هذا الأسبوع. حيث سيعلن الجزء الأكبر من الشركات عن نتائجها وفي الأسابيع التالية. التوقعات عالية حيث من المتوقع أن ترتفع الأرباح في S&P 500 بنسبة 64 ٪ عن العام السابق، وفقًا لـ FactSet.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.