أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتباين وسط مجموعة من البيانات الاقتصادية المتفاوتة

أكرم عادل

تباين أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الجمعة، حيث يترقب المستثمرون مجمعو من البيانات الاقتصادية الأمريكية الجديدة وحفنة من نتائج الأرباح الفصلية. فيما كانت الأسواق تراقب عن كثب التطورات حول متغير دلتا سريع الانتشار لفيروس كورونا الذي يسبب Covid-19.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.98٪ ما يعادل -276.01 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,003.08.
  • وانخفض مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.71% ما يعادل -25.29 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,539.30.
  • بينما ارتفع مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.39% ما يعادل 108.63 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,082.00.
  • وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.25% بما يعادل -10.26 نقطة ليستقر عند مستوى 4,046.13.
  • وهبط مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.09% بما يعادل -13.76 نقطة ليستقر عند مستوى 15,615.90.
  • وصعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.08% بما يعادل 5.03 نقطة ليستقر عند مستوى 7,017.35.

أبقى بنك اليابان إعدادات سياسته كما هي يوم الجمعة، لكنه خفض توقعاته للنمو للسنة المالية الحالية بشكل طفيف إلى 3.5٪ -4٪ من 3.5٪ -4.4٪. وقالت إن التوقعات للاقتصاد رقم 3 في العالم كانت "غير واضحة للغاية" وتعتمد على كيفية تطور حالة COVID-19.

أبلغت طوكيو عن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة خلال 6 أشهر يوم الخميس بنحو 1,308 حالة، أي قبل أسبوع بقليل من بدء الألعاب الأولمبية، بعد عام من الموعد المقرر أصلاً بسبب الوباء. نظرًا لعدم تحصين معظم سكانها بشكل كامل، يشعر الكثيرون في اليابان بالقلق من أن الألعاب الأولمبية ستزيد من مخاطر تفشي المرض في وقت يتسبب فيه نوع دلتا من COVID-19 في اندلاع اشتباكات في جميع أنحاء العالم.

لا يزال المستثمرون قلقين بشأن متغير الدلتا شديد العدوى، والذي انتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. سينضم الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إلى قادة دول المحيط الهادئ، بما في ذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والروسي فلاديمير بوتين في اجتماع افتراضي لتطوير استراتيجيات لمساعدة الاقتصادات على الانتعاش من جائحة COVID-19 المتصاعد.

وفي ألمانيا تعهدت المستشارة أنجيلا ميركل بتقديم مساعدة سريعة للفيضانات الكارثية التي أودت بحياة أكثر من 90 شخصًا وخلفت مئات المفقودين في الجزء الغربي من البلاد، حيث تركت الأمطار المستمرة فيضان الأنهار والخزانات. كما أثرت الفيضانات على دول مجاورة مثل بلجيكا ولوكسمبورج.

أظهرت بيانات جديدة ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي في يونيو/ حزيران، لكن الوتيرة تباطأت، وفقًا لبيانات من الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات. ارتفعت تسجيلات السيارات الجديدة بنسبة 10٪ على أساس سنوي، ولكن مقابل زيادة بنسبة 53٪ في مايو/ أيار.

ينتظر المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة لشهر يونيو/ حزيران، والتي يتوقع الاقتصاديون أن تنخفض بنسبة 0.4٪، بعد انخفاض مايو/ أيار بنسبة 1.3٪. باستثناء السيارات يتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.4٪ عن الشهر السابق. وسيتبع ذلك التقرير الأولي لثقة المستهلك من جامعة ميشيغان لشهر يوليو/ تموز، والذي من المتوقع أن يعكس تحسنًا طفيفًا. قد يتم أيضًا النقر على قوائم جرد الأعمال التجارية.

من المتوقع صدور أرباح Honeywell و Charles Schwab قبل افتتاح السوق.

ارتفعت أسهم شركة Moderna في السوق، بعد الأخبار في وقت متأخر من يوم الخميس بأن التكنولوجيا الحيوية، التي أنتجت لقاحًا فعالًا للغاية لـ Covid-19، ستنضم إلى مؤشر S&P 500، لتحل محل Alexion Pharmaceuticals في 21 يوليو/ تموز.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.