أخبار مؤشرات الاسهم العالميه: الأسهم العالمية تتباين بعد التعليقات الحذرة من بأول وتباطؤ النمو في الصين

أكرم عادل

اختلط أداء الأسهم العالمية بتداولات يوم الخميس، مستوحاة من يوم متذبذب في تداولات وول ستريت، مع انخفاض أسعار النفط ووزن المستثمرون لتباطؤ النمو في الصين، وكانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية متباينة أيضاً حيث فكر المستثمرون في التعليقات الحذرة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

أداء بعض من مؤشرات الأسهم الأكثر انتشاراً اليوم: -

  • تراجع مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) في طوكيو ليسجل خسائر بنسبة بلغت -1.15٪ ما يعادل -329.41 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 28,279.09.
  • بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب (SHCOMP) الصيني ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 1.02% ما يعادل 36.09 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 3,564.59.
  • كما صعد مؤشر هانغ سانغ (HSI) في هونج كونج ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.83% ما يعادل 229.37 نقطة ليغلق المؤشر عند مستوى 27,973.37.
  • وبحلول الساعة 9:35 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت -0.55% بما يعادل -22.48 نقطة ليستقر عند مستوى 4,077.02.
  • وهبط مؤشر داكس (DAX) الألماني ليسجل خسائر بنسبة بلغت -0.71% بما يعادل -112.43 نقطة ليستقر عند مستوى 15,676.40.
  • وانخفض صعد مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.08% بما يعادل -6.74 نقطة ليستقر عند مستوى 7,085.25.

أبلغت الصين عن توسع اقتصادها بمعدل سنوي 7.9٪ في الربع الأخير، انخفاضًا من 18.3٪ في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار. لكن هذا يعكس استقرارًا في التعافي المبكر نسبيًا من الوباء.

وقد تباطأ النمو إلى 7.9 ٪ خلال العام السابق في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/ حزيران حيث بدا أن الانتعاش القوي من فيروس كورونا قد عاد إلى طبيعته.

كان لدى المستثمرين في وول ستريت ردود فعل متباينة على مجموعة جديدة من أخبار الأرباح من البنوك وشركات الطيران والشركات الأخرى، بالإضافة إلى أحدث تقرير يظهر ارتفاعًا آخر في التضخم. كما أنهم يراقبون أحدث التعليقات حول التضخم من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي أعاد التأكيد على وجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن الارتفاع في التكاليف عبر الاقتصاد مؤقت.

اقترح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام لجنة بمجلس النواب أن التضخم من المرجح أن يظل مرتفعًا، ولكنه معتدل في النهاية، مما يعزز موقف البنك المركزي القائل بأن ارتفاع التضخم هو تأثير مؤقت من تعافي الاقتصاد.

كان الاتجاه الهبوطي قوي في أسعار النفط، حيث انخفض كلا المؤشرين الرئيسيين برنت وخام غرب تكساس، متتبعين خسائرهما أمس الأربعاء، وسط تكهنات بأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لديها أحرز تقدمًا نحو حل وسط على مستويات الإنتاج. كذلك تعرض النفط لضغوط من البيانات التي أظهرت انخفاضًا في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

أظهرت البيانات الاقتصادية في أماكن أخرى ارتفاع الرواتب في المملكة المتحدة في يونيو للشهر السابع على التوالي. في أكبر زيادة على الإطلاق، أضافت الشركات أكثر من 356 ألف وظيفة لهذه الفترة.

في أخبار الشركات تراجعت أسهم شركة Siemens Gamesa Renewable Energy SGRE الإسبانية بنسبة 14.00٪ بعد أن قالت شركة الطاقة المتجددة إنها تتوقع الآن خسارة مالية لعام 2021، حيث أدت المخصصات المرتفعة إلى خسارة تشغيلية في الربع الثالث.

وشهد تأثير الموجة انخفاض أسهم مجموعة الطاقة الألمانية Siemens Energy ENR بنسبة 9.50٪ بعد أن قالت الشركة إنها تتوقع أن تخفق في توجيه الهامش للسنة المالية الكاملة، بعد خيبة أمل من فرعها في إسبانيا.

كما تراجعت أيضًا مجموعة من أسهم شركات السفر والسياحة حيث واصل المستثمرون مراقبة انتشار متغير دلتا شديد القابلية للانتقال من COVID-19، الموجود الآن في 111 دولة.
أخبار مؤشرات الاسهم العالميه

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.