اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية تتراجع بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين

أكرم عادل

 

انخفضت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الثلاثاء، بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية التي جاءت أكثر من المتوقع، وتحليل النتائج الفصلية من بعض أكبر البنوك في البلاد، بما في ذلك JPMorgan Chase & Co. و Goldman Sachs Group Inc.

أداء المؤشرات:

  • تراجع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.31% بما يعادل -107.39 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,888.79.
  • وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليسجل خسائر بلغت نسبته -0.35% بما يعادل -15.42 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,369.21.
  • كما نزل مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليسجل خسائر بلغت نسبتها -0.02% بما يعادل -3.35 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,874.54.

أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الصادرة يوم الثلاثاء أن تكلفة المعيشة قفزت في يونيو/ حزيران بأكبر قدر منذ عام 2008، وارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي 0.9% في يونيو، كما ارتفعت القراءة الأساسية التي تستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة بنسبة 0.9٪. وكان من المتوقع أن يظهر كلا المقياسين ارتفاعًا بنسبة 0.5٪.

على أساس سنوي ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 5.4٪ في يونيو/ حزيران، بينما ارتفع المعدل الأساسي باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي، وهي الخطوة الأكثر حدة لهذا المقياس منذ سبتمبر/ أيلول لعام 1991 وأعلى بكثير من التقدير البالغ 3.8 ٪.

في حين أن البيانات الاقتصادية من المحتمل أن تثير الجدل حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي قد تراجع عن المنحنى عندما يتعلق الأمر بالتضخم من خلال الإصرار على أن ارتفاع الأسعار سيكون ظاهرة "مؤقتة"، فإن مخاوف المستثمرين تدور حول نوبة تضخم جامحة في الوقت الحالي.

ينبع ارتفاع التضخم الأخير في جزء كبير منه من اضطرابات العرض مع ارتفاع الطلب مع إعادة فتح الاقتصاد، ولكن إذا لم تخف ضغوط الأسعار في المستقبل القريب، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط على تعافي الولايات المتحدة، كما يخشى بعض المحللين.

كان أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي يصرون على أن التضخم سوف يتضاءل قريبًا بمجرد أن تستعيد الولايات المتحدة والاقتصادات العالمية وضعها الطبيعي أكثر، مشيرين إلى ضغوط الأسعار التي ارتبطت في الغالب بالنقص المؤقت الذي سيتلاشى مع اقتراب العرض من الطلب.

في بيانات اقتصادية أمريكية أخرى الثلاثاء قال الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة إن مؤشره للأعمال الصغيرة ارتفع في يونيو إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر. وارتفع المؤشر 2.9 نقطة إلى 102.5 وتجاوز 100 نقطة للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني. كان قد سقط في مايو/ أيار لأول مرة هذا العام.

بحث المستثمرون في سوق الأسهم أيضًا عن رؤى من بداية موسم الإبلاغ عن أرباح الربع الثاني. نتائج عمالقة البنوك JPMorgan Chase & و Goldman Sachs Group Inc وكلاهما تجاوز التوقعات.

وانخفضت أسهم جيه بي مورجان تشيس بنسبة 1.5٪ بعد أن سجلت أرباحًا زادت بأكثر من الضعف، ولكن مع انخفاض في الإيرادات. ارتفعت أسهم Goldman في الإجراءات المبكرة بعد أن تجاوزت توقعات الأرباح والإيرادات وعززت توزيعات الأرباح بنسبة 60٪، لكنها تحولت بعد ذلك جنوبًا لتغلق هبوطيًا بنسبة 1.2٪. كلا البنكين من مكونات مؤشر داو جونز الصناعي.

أيضًا قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد يوم الثلاثاء أن على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يبدأ في تقليل التحفيز الذي يقدمه للاقتصاد الأمريكي، على الرغم من أنه أضاف أن التخفيض لا يحتاج إلى البدء على الفور. وصرح لصحيفة وول ستريت جورنال في مقابلة نشرت يوم الثلاثاء "أعتقد أنه مع نمو الاقتصاد بنسبة 7٪ والسيطرة على الوباء بشكل أفضل وأفضل، أعتقد أن الوقت مناسب للتراجع عن إجراءات الطوارئ".
اخبار الاسهم الامريكية

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.