اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية آمال المستثمرين بتقرير وظائف قوي

 كريستوفر  لويس

صعدت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الأربعاء، حيث ينتظر المستثمرون أرقام التوظيف الرئيسية في نهاية الأسبوع، كما أشار تقرير عن ظروف العمل عبر مناطق الاحتياطي الفيدرالي إلى أن النمو الاقتصادي في أمريكا في مرحلة التعافي من جائحة COVID. ومع ذلك فإن حساب ظروف العمل يشير إلى النقص في العمالة التي توفر مزيدًا من الأدلة على ضغوط التضخم التي تتسرب في الاقتصاد.

أداء المؤشرات:

  • صعد مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.07% بما يعادل 25.07 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,600.38.
  • وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.14% بما يعادل 6.08 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,208.12.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.16% بما يعادل 21.20 نقطة، ويغلق عند مستوى 13,675.79.

يترقب المستثمرون الآن بفارغ الصبر تقرير يوم الجمعة عن التوظيف لشهر مايو/ أيار، والذي قد يكون حافزًا أكثر أهمية للأسواق.

في غضون ذلك لم يقدم "الكتاب البيجي" الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو عبارة عن حساب لظروف العمل في 12 مقاطعة للبنك المركزي، أي مفاجآت كبيرة للمستثمرين، ولكنه أشار إلى استمرار ضغوط التضخم مع ارتفاع أسعار المدخلات والبيع.

وأشار التقرير إلى زيادة نشاط التصنيع على الرغم من التحديات الملحوظة في سلسلة التوريد، حيث أعربت بعض الشركات عن صعوبات في تحديد العمال ذوي الأجور المنخفضة بالساعة، مما أدى إلى قطع بعض الشركات ساعات العمل.

لم تقدم البيانات أي قوة دافعة لتحريك السوق بشكل كبير في أي من الاتجاهين، حيث بدأت وول ستريت في تقييم أداء الشركات الأمريكية في الربع الثاني.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر يوم الأربعاء إن الوقت قد حان لبدء التفكير في مناقشة الإطار الزمني لتقليص برنامج شراء الأصول الذي يفرضه بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 120 مليار دولار شهريًا، والذي يُنظر إليه على أنه عنصر من سياسات المال السهل للبنك المركزي خلال الوباء.

كانت أسواق الأسهم تبحث لها عن اتجاه في الفترة الأخيرةـ وسط انخفاض حالات الإصابة بـ COVID-19 الجديدة مع استمرار توزيع اللقاح في الولايات المتحدة، لكن تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل الشهر الماضي أشار إلى أن النمو في التوظيف قد يكون راكدًا.

انخفض متوسط ​​سبعة أيام للحالات الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 45٪ عما كان عليه قبل أسبوعين، وفقًا لمتتبع New York Times، وانخفضت الوفيات بنسبة 44٪، مع انخفاض حالات الاستشفاء بنسبة 22٪. ارتفع عدد الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 135.9 مليون، أو 40.9٪ من إجمالي السكان، بينما ارتفع عدد الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 133.6 مليونًا، أو 51.7٪ من السكان، وفقًا لـ بيانات من جامعة جونز هوبكنز.

التحليل التقني لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر محاط بالضغوط الإيجابية

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.14% ليكسب المؤشر نحو 6.08 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى 4,208.11، وذلك بعد تراجعه بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة -0.05%.

جاء ارتفاع المؤشر وسط سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، وبضغط إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره اعلى مستوى 4,200، ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي 4,300.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder