اخبار الاسهم الامريكية: الأسهم الأمريكية ترتفع بعد إعلان بايدن عن صفقة البنية التحتية

أكرم عادل

انتعشت الأسهم الأمريكية بتداولات يوم الخميس، حيث أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب بمنطقة قياسية جديدة، بعد أن قال الرئيس جو بايدن إنه توصل إلى اتفاق مع مجموعة من المشرعين من الحزبين بشأن خطة البنية التحتية.

أداء المؤشرات:

  • ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.95% بما يعادل 322.58 نقطة، ليستقر عند مستوى 34,196.82.
  • وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) الأوسع نطاقاً ليحقق مكاسب بلغت نسبته 0.58% بما يعادل 24.65 نقطة، ليستقر عند مستوى 4,266.49.
  • كما زاد مؤشر ناسداك 100 (COMP 100) المركب ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.64% بما يعادل 91.72 نقطة، ويغلق عند مستوى 14,365.96.

قال بايدن للصحفيين خارج البيت الأبيض بعد استضافة اجتماع للمكتب البيضاوي مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الذين وضعوا إطار عمل للاتفاق "لدينا اتفاق".

قال جريج فاليير كبير محللي السياسة الأمريكية في إيه جي إف: "إن الاتفاق من حيث المبدأ قبل مغادرة المشرعين لقضاء عطلة الرابع من يوليو/ تموز كان أمرًا محتملاً، ولكن طالما بقيت الحزمة في شمس الصيف، فإنها ستجذب المزيد من المعارضة".

في وقت سابق كانت البيانات الخاصة بطلبات إعانات البطالة الأمريكية لأول مرة مخيبة للآمال. وانخفضت المطالبات الأولية بمقدار 7,000 إلى 411 ألف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 19 يونيو/ حزيران. كان الاقتصاديون يتطلعون إلى الانخفاض إلى 380 ألف مطالبة.

انتعشت الأسهم في وقت سابق من هذا الأسبوع حيث أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء أن البنك المركزي لا يزال يتوقع أن يرى ضغوط تضخم مؤقتة. قال المحللون إن بعض القوة خرجت من السوق في جلسة الأربعاء بعد أن قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك إنه دفع "توقعي لتحركنا الأول إلى أواخر عام 2022"، بعد تعليق مماثل على أسعار الفائدة الأسبوع الماضي من رئيس الاحتياط جيمس بولارد في سانت لويس.

في بيانات اقتصادية أمريكية أخرى ارتفعت طلبيات السلع المعمرة لشهر مايو بنسبة 2.3٪ في مايو/ أيار على الرغم من تراجع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية.

واتسع العجز التجاري المتقدم للسلع إلى 88.1 مليار دولار في مايو من 85.7 مليار دولار في الشهر السابق. انخفضت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.1٪ في مايو/ أيار. وترك التقدير المنقح للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول معدل النمو دون تغيير بمعدل سنوي قدره 6.4٪.

قالت وزارة التجارة يوم الخميس إن وتيرة النمو في الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول ظلت دون تعديل عند معدل سنوي قدره 6.4٪ بعد المراجعة الأخيرة.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين يوم الخميس إنه يعتقد أن ضغوط التضخم الأمريكية ستثبت أنها مؤقتة لكن البنك المركزي يحتاج إلى مراقبة الأسعار عن كثب.

التحليل التقني ستاندرد آند بورز 500 – المؤشر يحلق عالياً

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) في آخر جلساته، ليحقق مكاسب بنسبة بلغت 0.58% ليكسب المؤشر نحو 24.65 نقطة، ليستقر في نهاية التداولات على مستوى قياسي عند 4,266.48.

يأتي ارتفاع المؤشر وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل صاعد على المدى المتوسط والقصير، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي لمؤشر الأسهم الأمريكية

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للمؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي والقريب 4,300.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.